عقد أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري بوزارة الشباب والرياضة ،  اجتماعًا تنظيميًا في أولي جلساته ، عبر تقنية  " الفيديو كونفرانس "، في ضوء مناقشة خُطة عمل المرحلة المقبلة، ومناقشة مقترحات الأعضاء للاستفادة منها نحو تعزيز البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة  لأعضاء النموذج بمحافظات الجمهورية ، برعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة.

من جانبه :" قال وائل الشريف، رئيس نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري، إن الاجتماع الذي عُقد أون لاين، للمرة الأولى، شهد مناقشات مستنيرة من جانب الأعضاء، فضلًا عن طرح العديد من الرؤى والأفكار التى تعكس اهتمام كافة الأعضاء بالنموذج باعتباره مدرسة سياسية أطلقتها وزارة الشباب والرياضة لإعداد الكوادر الشبابية وتأهيلهم لخوض الانتخابات مستقبلًا.

وأكد رئيس نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، على الدعم الكامل من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للنموذج الذي يمثل مشروعًا قوميًا تعول عليه وزارة الشباب والرياضة في أن يخدم الوطن، من خلال القيادات الشبابية المؤثرة في الشارع المصري والحياة السياسية في مختلف المجالات والمحافظات من أعضاء النموذج.

وأكد أيضًا أن كافة مناقشات اللجان النوعية بالنموذج، تحظى باهتمام بالغ من وزير الشباب والرياضة، وقيادات الوزارة بإدارة البرلمان، حيث يتم عرض كافة توصيات اللجان، على السيد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أسبوعيًا، لاتخاذ اللازم نحوها.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء النموذج، منها برنامج تعزيز القدرات القيادية بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، واستكمال دورات أكاديمية ناصر العسكرية، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد أيضًا إعداد برامج تدريبية لأعضاء الجمعية العمومية للنموذج والمقدر عددها بنحو ٣٠ ألف عضو على مستوي الجمهورية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نموذج محاکاة مجلس الشیوخ وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشيد بأداء أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية

أشاد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بالنتائج المميزة التي حققتها البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، ونجاحها في رفع اسم مصر عالياً بحصولها على 7 ميداليات متنوعة، مشيراً إلى الدعم الكبير والمتواصل من القيادة السياسية لكافة الأبطال الرياضيين في مختلف الرياضات.

جاء ذلك خلال تواصل وزير الرياضة، اليوم الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أبطال مصر الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية، بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

وخلال اللقاء، أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصا بالأبطال البارالمبيين، وهناك مساواة بينهم وبين الأبطال الأولمبيين، موضحاً أن الدولة تهتم بكل ما يخص البطل الرياضي، وحريصة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق أفضل النتائج واعتلاء منصات التتويج.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي أنه سيتم إطلاق أسماء أبطال ميداليات الدورة البارالمبية على مراكز الشباب، أُسوه بالأبطال الأوليمبيين، مشيراً إلى أن هناك تجهيزات لاستقبال الأبطال البارالمبيين بمطار القاهرة، فور عودتهم من باريس.

بدوره، هنأ الدكتور علي جمعة الأبطال البارالمبيين علي النتائج المبهرة التي حققوها، معرباً عن سعادته بالتواصل معهم، ومشيداً بالإنجازات والجهود التي بذلوها خلال الإعداد وأثناء البطولة، وصولاً لاعتلاء منصات التتويج.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاة للبطلة فريال أشرف
  • وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاه للبطلة فريال أشرف عقب عودتها للتدريب
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بأداء أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الشباب والرياضة: سلسلة نادي النادي استثمار من الدولة للمجتمع
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية