عقدت وزارة الشباب والرياضة بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدةاجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والمركز الثقافي البريطاني لبحث استعدادات تنفيذ الأنشطة الشبابية لفعاليات الموسم الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ من كافة النواحي ومناقشة مقترح الخطة التنفيذية خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الصدد يؤكد الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى جاهدةً للتعاون مع الجهات التي تقوم بتقديم خدمات حقيقية للشباب، تسهم في رفع كفاءتهم والعمل علي توفير فرص حقيقية للشباب ، فضلاً عن تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في الحكومة والمجتمع الأهلي من خلال التنفيذ المشترك للمشروعات، مشيراً أن الوزارة تعمل من خلال المشروع على ادماج المجموعات المهمشة في عمليات التنمية الوطنية، لدمجهم في المجتمع بشكل كامل.


ركز الإجتماع على ضرورة الإستمرار في تنفيذ المسرح التفاعلي، والتوسع في مشاركة الشباب بالمرحلة القادمة، ووضع معايير انتقاء المنسقين بالمديريات، تحديد النطاق الجغرافي المستهدف، التوسع في محور المبادرات المجتمعية ووضع معايير تقييم تضمن الشفافية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن استمرار جهود المحافظة في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة تزامنا مع ما توفره المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة مزيد من فرص العمل، ومواصلة جهود مكاتب التشغيل بمديرية العمل في هذا الشأن، وقيام مكتب التشغيل بالضبعة بتوفير فرص عمل لـ485 مواطنا من الشباب.

تشغيل الشباب في مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، إننا نستهدف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم من أبناء محافظة مطروح والوافدين الراغبين في العمل من العمالة الفنية تعيين فعلي مؤقت بالشركات العاملة بالمشروع القومي للطاقة السلمية لتوليد الكهرباء بمحطة الضبعة النووية وذلك خلال شهر أغسطس الماضي.

قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة 

وأوضح خالد عبد العزيز مدير عام مديرية العمل بمحافظة مطروح، أن التعيين مؤقت من خلال شهادات القيد المرتدة للمديرية من المنشآت جهات التشغيل طبقاً للمادة 15 من قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك بعد حصول المعينين على شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة عن طريق إدارة التدريب المهني بمديرية العمل وكذلك اجتياز اختبارات المقابلة الشخصية لتلك الشركات.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • دول مجلس التعاون الخليجي تعقد اجتماعا وزاريا ولقاءات مع روسيا والهند والبرازيل
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • لجنة تأمين الفعاليات ومركز دبي التجاري يعقدان اجتماعاً تنسيقياً
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)