كتب- أحمد عبدالمنعم:

نشر متحدث الرئاسة المستشار أحمد فهمي، بيانًا مشتركًا لقادة لقادة مصر والولايات المتحدة وقطر، بشأن أحداث قطاع غزة.

وأوضح المتحدث، وفقًا للبيان المشترك أنه تم دعوة الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء الموافق ١٤ أغسطس أو الخميس الموافق ١٥ أغسطس في الدوحة أو القاهرة لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة.

وأضاف أن الوسطاء مستعدون، لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبي توقعات كافة الأطراف.

ووفقا للبيان المشترك، فقد حان الوقت كي يتم بصورة فورية ووضع حدًا للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لشعب غزة وكذا للرهائن وعائلاتهم، وحان الوقت للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين.

وتابع: "وقد سعينا ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حالياً على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن فى ٣١ مايو ٢٠٢٤ وتمت المصادقة عليها في قرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥".

وجاء في البيان أنه ينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أي طرف لتأجيل آخر، حان الوقت الآن للإفراج عن الرهائن وبدء وقف اطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المستشار أحمد فهمي جو بايدن عبد الفتاح السيسى أمير دولة قطر وقف لإطلاق النار طوفان الأقصي

إقرأ أيضاً:

المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار في غزة

أكد مدير المخابرات الأمريكية وليام بيرنز، العمل مع المصريين والقطريين من أجل تقديم مقترح أفضل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على أن الولايات المتحدة الأمريكية بذلت جهودا كبيرة مع الوسطاء من أجل وقف إطلاق النار بغزة وإطلاق سراح المحتجزين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

وأوضح أنهم يأملون التوصل إلى مقترح جيد في الأيام المقبلة لوقف إطلاق في قطاع غزة، متابعًا: «الفلسطينيون في قطاع غزة يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بالفعل، التحدي هو وجود إرادة سياسية من إسرائيل وحماس لإنجاز وقف إطلاق النار في غزة».

مقالات مشابهة

  • أردوغان: ندعم مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • «أكسيوس»: بايدن يريد مواصلة الضغط للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة
  • مقتل 61 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة.. وحملة التطعيم مستمرة
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار
  • مدير الـ "سي آي إيه": سيُطرح اتفاق جديد بشأن غزة في الأيام المقبلة
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • صحيفة: الجيش الأميركي يضع خططا بشأن ما قد يحدث إذا انهارت مفاوضات غزة
  • بلينكن: اتفاق وقف الحرب على غزة جاهز بنسبة 90%