قالت المديرية العامة للدفاع المدني، إن هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، يستمر من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.
ودعت إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة وتشكل خطورة.
أخبار متعلقة بطائرة الإخلاء الطبي.

. نقل مواطنين من البحرين إلى المملكة لاستكمال علاجهماطقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية على الباحةوشددت على الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

#الدفاع_المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/78WDw3V1ep— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) August 8, 2024
أمطار مكة المكرمة
وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والكامل والجموم والقنفذة والليث والخرمة وتربة ورنية والمويه، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الأفلاج وحوطة بني تميم والخرج ووادي الدواسر والسليل.

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #الطائف
للتفاصيل https://t.co/9sGxjt9SVo #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/wNn998JnGi— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 8, 2024
وأشارت المديرية إلى أن مناطق عسير والباحة وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة ونجران والشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض استمرار هطول الأمطار الأمطار الرعدية

إقرأ أيضاً:

مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض والحدود الشمالية، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

أخبار متعلقة رابط التحميل.. تقرير "الحالة" يستعرض تقدم المملكة في الذكاء الاصطناعيطقس الاثنين.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضالبحر الأحمر

الرياح السطحية: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 60 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

من بينها #الشرقية.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من استمرار هطول #أمطار رعدية متباينة المستوى على معظم مناطق #المملكة حتى #يوم_الجمعة المقبل
للتفاصيل | https://t.co/hP2IzEP6tm#طقس_السعودية | #حالة_الطقس | #الأرصاد | #اليوم pic.twitter.com/kVY89j13fb— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي

حالة البحر: خفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • هطول أمطار على محافظات مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • المرور السعودي يدعو للالتزام بقواعد القيادة الآمنة خلال هطول الأمطار
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • الأحد.. توقعات بأمطار رعدية غزيرة في عدة مناطق بالسودان