جدة (وام) 
ترأس معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقد بمقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة، بناء على طلب من فلسطين وإيران.
وتناول الاجتماع تطورات الأوضاع في المنطقة والتوتر المتصاعد في الوقت الراهن.

أخبار ذات صلة إسرائيل تلغي تمثيل النرويج الدبلوماسي لدى السلطة الفلسطينية الاتحاد الأوروبي: تجويع المدنيين في غزة جريمة حرب

وأعرب معاليه، في كلمته، عن قلق دولة الإمارات العميق إزاء استمرار التصعيد وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن دولة الإمارات تؤمن بأن تعزيز الحوار والالتزام بالقوانين الدولية واحترام سيادة الدول هي الأسس المثلى لحل الأزمات الراهنة.
كما أشار معاليه إلى موقف دولة الإمارات الثابت في رفض العنف والاغتيال السياسي بأشكاله وصوره كافة، مؤكداً أن التصعيد والفعل وردود الفعل غير المحسوبة، دون أدنى اعتبار، للقوانين التي تحكم علاقات الدول وسيادتها، تعقد الموقف وتزيد من مخاطر عدم الاستقرار، مشدداً على ضرورة حل الخلافات عبر الوسائل الدبلوماسية بعيداً عن لغة المواجهة والتصعيد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات منظمة التعاون الإسلامي خليفة شاهين المرر جدة فلسطين دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان بوفد يرأسه سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد، في الدورة العادية (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، إضافة إلى التحضيرات المتعلقة بالملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورتها القادمة (34) والتي ستعقد في جمهورية العراق.

وتضمن جدول أعمال الدورة عددًا من الموضوعات التي تتعلق بتطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، وتوسيع نطاق الاستثمار بين الدول العربية، ومناقشة القضايا المطروحة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية حول أوضاع الأمن الغذائي في الدول العربية، ومتابعة تنفيذ البرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، ومتابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة (2020- 2030)، وكذلك متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية (2020- 2040)، ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية (2018- 2037).

واستعرض الاجتماع بعض الاستراتيجيات المُهمة للوصول إلى قرار بشأنها مثل استراتيجية النهوض باللغة العربية تحت شعار "التمكين للغة العربية: رمز هويتنا وأداة تنميتها" وخطتها التنفيذية، والإستراتيجية العربية للتعلم مدى الحياة. وكذلك استعراض الخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024.

وناقش الاجتماع بعض الموضوعات المقترحة من الدول الأعضاء مثل إنشاء الوكالة العربية للدواء، وإنشاء بنك الاسكان والتعمير العربي. كما تناول الاجتماع موضوعات ذات أهمية خاصة تتعلق بالتعاون العربي في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية، ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالمنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك والتوصيات المرفوعة من لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في المنطقة
  • سوريا بعد هجوم مصياف: إسرائيل تريد المزيد من التصعيد
  • الإمارات ومصر تبحثان سبل التهدئة وتجنب مزيد من التصعيد بالمنطقة
  • سعود بن صقر: الإمارات أكبر شريك تجاري للصين في المنطقة
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد
  • المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة 17 تلميذا
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة