تونس (وكالات) 

أخبار ذات صلة 3 عرب إلى ربع نهائي التايكوندو التونسي الجندوبي يتوج ببرونزية وزن 58 كيلوجراما في التايكوندو بأولمبياد باريس

أعلنت منظمة الهجرة الدولية أمس، أن 166 مهاجراً من جامبيا اختاروا العودة طواعية إلى بلادهم في رحلة جوية بعد أن تقطعت بهم السبل في تونس.
وتساعد المنظمة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في تسيير رحلات للمهاجرين الراغبين في العودة إلى دولهم والاستفادة من برنامج «حماية المهاجرين والعودة وإعادة الإدماج في شمال أفريقيا»، والممول من الاتحاد الأوروبي.

ومن بين العائدين في الرحلة التي توجهت أمس الأول إلى بانجول، 6 نساء. 
وهذه ثاني رحلة تتجه إلى جامبيا من تونس يتم الإعلان عنها، بعد رحلة أولى في مايو الماضي ضمت 161 مهاجراً.
وقالت السلطات التونسية آنذاك إن حوالي 2500 مهاجر اختاروا بالفعل العودة إلى بلدانهم منذ بداية العام الجاري.
وتمثل العودة الطوعية أحد الحلول التي يأمل الاتحاد الأوروبي ودول جنوب المتوسط، أن تدفع الآلاف من المهاجرين في دول شمال أفريقيا، إلى العودة إلى بلدانهم من أجل إعادة بناء حياتهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس جامبيا منظمة الهجرة الدولية الهجرة مكافحة الهجرة أزمة الهجرة الهجرة غير الشرعية الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير النظامية

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة تونس ضد جامبيا في تصفيات أمم افريقيا والقنوات الناقلة

يحل منتخب تونس الأول لكرة القدم ضيفًا ثقيلًا على نظيره جامبيا مساء اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 على ملعب "بن محمد العبدي"، وذلك في إطار الثانية من دور المجموعات بتصفيات كأس أمم إفريقيا.

ويحتل نسور قرطاج صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يأتي منتخب جامبيا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة.

نجم الزمالك السابق: انتقلت إلى الأبيض مقابل "10 آلاف جنيه" الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص) موعد مباراة تونس ضد جامبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

تبدأ أحداث مباراة تونس ضد جامبيا اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، السابعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثالثة عصرًا بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

القنوات الناقلة لمباراة تونس ضد جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا

تذاع مباراة تونس ضد جامبيا مساء اليوم الأحد، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 2HD، بتعليق المعلق التونسي عصام الشوالي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الداخلية الألمانية تصدر تعليمات جديدة وصارمة لضبط المهاجرين
  • تقرير أممي: يكشف عدد وصول المهاجرين الأفارقة منذ مطلع العام الجاري في اليمن
  • تونس تفوز على جامبيا بثنائية في تصفيات أمم إفريقيا
  • بن رمضان يقود تونس لتجاوز جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • بن رمضان يقود تونس للفوز على جامبيا
  • تونس تتعادل مع جامبيا في الشوط الأول
  • ما هي القنوات الناقلة لمباراة تونس ضد جامبيا اليوم الأحد؟
  • تشكيل تونس المتوقع لمواجهة جامبيا في تصفيات أمم افريقيا
  • موعد مباراة تونس ضد جامبيا في تصفيات أمم افريقيا والقنوات الناقلة
  • سناريوهات العودة إلى البيت الأبيض.. نجاح «ترامب» يثير مخاوف أوروبا والناتو