يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الخميس، من قضايا ومناقشات ركزت بصورة كبيرة على آخر أحوال حالة الطقس وموعد انتهاء فصل الصيف وانتهاء الموجات الحارة، ورسائل عاجلة من رئيس الوزراء إلى المصريين.

مصر في 24 ساعة| الحكومة تكشف تعويضات أهالي رأس الحكمة.. والحالة الصحية لشيرين مصر في 24 ساعة| تفاصيل الاتصال بين السيسي وبايدن.

. تطورات قضية أحمد رفعت عاجل من الأرصاد بشأن سقوط سيول على القاهرة.. وهذا موعد انتهاء الموجات الحارة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا لم نعتاد على سقوط الأمطار في فصل الصيف، ولكن على مدار الـ 5 سنوات الماضية، يشهد شهر أغسطس أمطارًا على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضافت "إيمان شاكر" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم برنامج "كل الزوايا"، المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن السبب في سقوط هذه الأمطار هو الفاصل المداري، وهو عبارة عن خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الرطبة والجافة بين نصف الكرة الشمالي والجنوبي ويكون عند منطقة مدار السرطان.

هل سيرتفع سعر الدولار أمام الجنيه المصري الفترة المقبلة؟.. رئيس الوزراء يرد

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تأثير اضطرابات البورصات العالمية يوم الإثنين الماضي على مصر، مشيرا إلى أن ما حدث في العالم حدث في مصر أيضا، حيث كان هناك حالة من التخوف وعدم الاستقرار في البورصة.

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أنه تم التعامل مع الأمر بمنتهى الاحترافية من البنك المركزي، وهناك التزام أن يكون هناك سعر صرف مرن، مشددا على أن الأموال الساخنة التي خرجت من السوق المصري كانت بالسعر المرتفع، وبعيدة عن مصادر العملة الأجنبية داخل مصر وبعيدة عن احتياطي البنك المركزي.

هل هناك زيادة جديدة في المرتبات الفترة المقبلة؟.. رئيس الوزراء يرد

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إمكانية زيادة المرتبات الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هدف الدولة أن تنخفض نسبة التضخم بنهاية 2025 أو مطلع 2026 إلى أقل من 10%.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها بمدينة العلمين والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، إن انخفاض نسبة التضخم سيؤدي إلى الاستقرار، وشعور المواطن بتحسن في الوضع الاقتصادي، وتحسن الأسعار، وأيضا سيعود بالنفع على المستثمر، وتقليل فاتورة فوائد الديون التي تسددها الحكومة للبنوك، وبالتالي يكون هناك مساحة أن تستخدم هذه المخصصات في مشروعات استثمارية وإنتاجية.

عاجل| السيسي يصدر قرار بعفو رئاسي عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ الاجراءات القانونية نحو اصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء وذلك تفعيلا للصلاحيات الدستورية الممنوحة لسيادته، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وكان قد عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعا لمتابعة جهود تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

عاجل| تحرك جديد للنائب العام بشأن التحقيق في وفاة أحمد رفعت

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بإجراء تحقيقات موسعة بشأن موضوع اللاعب المرحوم أحمد رفعت للوقوف على ملابسات كافة الوقائع التي تعرض لها قبل وفاته، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وكان قد قال الدكتور وليد دعبس، رجل الأعمال، إن المجتمع الرياضي صعب، وبه تصفية حسابات، مشيدا بقرار الرئيس السيسي بتحويل واقعة وفاة اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة، معلقا: "قرار يثلج الصدور، وأشعر بالارتياح، وهذا ما اعتدنا عليه من الرئيس السيسي، واللي غلط في حاجة سيحاسب".

بكري بعد توجيه السيسي بتحويل قضية الراحل أحمد رفعت للنيابة: "القرار أثلج صدورنا"

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحويل قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت، إلى النيابة العامة للتحقيق.

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "هذا القرار أثلج صدورنا".

عاجل| مدبولي: توفير 7 مليارات جنيه لسرعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عقد اجتماعا لمتابعة جهود توفير  الأدوية والمستلزمات الطبية ومشكلة النواقص في سوق الدواء.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع، على توفير 7 مليارات جنيه للعمل على سرعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة بالمستشفيات والصيدليات.

رئيس الهيئة يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة نقص الأدوية في الأسواق (فيديو)

كشف الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، تفاصيل أزمة نقص الدواء في السوق خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن الدولة تشهد نقصا في 81 صنفا من 17 ألف صنف، وفق أبحاث ومعلومات دقيقة تتخطى الـ90%.

وقال "الغمراوي"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن هناك شركة أبحاث عالمية تقوم بتحليل نواقص الدواء، زيادة على أن هناك مصدر (الشكاوى) الآخر في جمع تلك المعلومات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهالي رأس الحكمة اجتماع الحكومة الاستشعار عن بعد الهيئة العامة للأرصاد الجوية التوك شو الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الحالة الصحية مصطفى مدبولي رئيس الوزراء موعد انتهاء فصل الصيف موقع الفجر الإلكتروني رئیس الوزراء الیوم الخمیس إکسترا نیوز أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، في اجتماع عقده مع أحمد كجوك، وزير المالية، عددًا من ملفات عمل الوزارة. 

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن أولوية الإنفاق خلال المرحلة المقبلة، ستركز على مجالات التنمية البشرية، بالتوازي مع العمل على تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي وإعطاء مساحة أكبر للقطاع الخاص وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

وأوضح «الحمصاني» أن الاجتماع أكد أن الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة، سيُراعي بشكل أكبر البعد الاجتماعي، بما يُسهم في احتواء أثر الإصلاحات الاقتصادية. 

وأضاف أن الاجتماع شهد التأكيد على استمرار السياسات المالية في دعم عملية الإنتاج والتصدير، والمضي قُدمًا في خفض معدلات الاستثمارات العامة لصالح رفع معدل الاستثمارات الخاصة مع التركيز على الاستثمارات الموجهة للصناعة والتصدير. 

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاجتماع استعرض أبرز الحوافز الضريبية المُقرر الإعلان عنها من قبل الحكومة في غضون أيام، بما يُمكن المستثمر من حماية حقوقه ودعمه ومساندته حتى ينمو ويكبر ويتوسع فى أنشطته الاستثمارية والإنتاجية والتنموية أيضًا، على نحو يتسق مع توجه الدولة وحرصها على تمكين القطاع الخاص وإفساح المجال له بشكل أكبر بما يسهم فى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع إجراءات تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في إفريقيا
  • مدبولي: الدولة ضاعفت عدد الجامعات الموجودة خلال 10 سنوات
  • مدبولي: رؤية الرئيس السيسي للنهوض بالتعليم ستضع مصر في مكانة كبيرة
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين
  • رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)