أخبارنا:
2024-09-10@04:10:06 GMT

يوليوز 2024 ثاني أعلى الأشهر حرارة على الإطلاق

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

يوليوز 2024 ثاني أعلى الأشهر حرارة على الإطلاق

سجل شهر يوليوز الماضي ثاني أعلى الأشهر المماثلة له ارتفاعا في درجات الحرارة على الإطلاق، وفق ما أعلنه مرصد (كوبرنيكوس) للتغير المناخي التابع للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس.

وأفاد تقرير صادر عن المرصد بأن شهر يوليوز شهد متوسطا عالميا لدرجات الحرارة قدره 91ر16 درجة مئوية، وهو أقل بمقدار 04ر0 درجة مئوية من متوسط درجة الحرارة للشهر نفسه من العام الماضي، الذي يعد حاليا الشهر الأكثر حرارة على الإطلاق.

وأضاف أن درجات الحرارة حتى شهر يونيو الماضي "كسرت الأرقام القياسية لكل شهر منذ شهر مايو 2023"، موضحا أن متوسط درجة الحرارة العالمية خلال الفترة من غشت 2023 حتى يوليوز 2024 كان أعلى بمقدار 64ر1 درجة مئوية من المتوسط قبل الثورة الصناعية.

وذكر المصدر ذاته أن متوسط درجة الحرارة في أوروبا خلال يوليوز الماضي تجاوز المعدل الشهري للفترة من عام 1991 إلى عام 2020 بمقدار 49ر1 درجة مئوية، ما جعله ثاني أكثر أشهر يوليوز حرارة منذ بدء تسجيل البيانات في أوروبا.

من جانبها، قالت نائب مدير خدمة (كوبرنيكوس) سامانثا بورجيس، في تصريح صحفي، إن سلسلة الأشهر "المحطمة" للأرقام القياسية قد تكون انتهت، ولكن بفارق "بسيط".

وأضافت أن السياق العام لدرجات الحرارة "لم يتغير ومناخنا يستمر في الاحترار"، موضحة أن "التأثيرات المدمرة" لتغير المناخ بدأت قبل عام 2023 وستستمر حتى تصل الانبعاثات العالمية للغازات الدفيئة إلى الصفر.

وشهد كوكب الأرض أسخن يومين على الإطلاق في 22 و23 يوليوز الماضي بعد أن تم تسجيل متوسط يومي عالمي لدرجة حرارة عالمي يبلغ 16ر17 درجة مئوية و15ر17 درجة مئوية على التوالي.

ويعتبر (كوبرنيكوس)، وهو خدمة تابعة للاتحاد الأوروبي، أحد مكونات برنامج الفضاء الذي يموله الاتحاد لمراقبة الأرض ورصد درجات الحرارة. وتتمثل مهمته في دعم سياسات التكيف والتخفيف في الاتحاد الأوروبي من خلال توفير معلومات متسقة وموثوقة حول تغير المناخ.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: على الإطلاق درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم، وهي  20.9 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

أخبار ذات صلة الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء «الصيد والفروسية».. إبداعات فنية عالمية تحتفي بالتراث

#أقل_ درجة_ حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 20.9 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.#The_ lowest_ temperature recorded over the country today morning is 20.9 °C in Raknah (Al Ain) at 05:30 UAE Local time. pic.twitter.com/WteX2MM4sd

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) September 7, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المحسوسة 38 درجة.. «الأرصاد» توضح حالة الطقس في القاهرة غدا الثلاثاء
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • الإمارات.. أعلى درجة حرارة اليوم في هذه المنطقة
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم
  • صيف 2024 الأعلى حرارة في العالم
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة