الحرة:
2024-09-10@04:01:02 GMT

إصابة 4 عسكريين بقصف إسرائيلي على سوريا

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

إصابة 4 عسكريين بقصف إسرائيلي على سوريا

أصيب أربعة عسكريين سوريين بجروح جراء "قصف اسرائيلي" استهدف نقاط عسكرية وسط البلاد، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري، وسط مخاوف من تصعيد إقليمي وتوتر متصاعد بين إيران وإسرائيل.

وأوردت سانا أن القصف وقع  مساء الخميس من اتجاه شمال لبنان مستهدف عدد من النقاط العسكرية في المنطقة الوسطى.

 

وأضافت أن القصف أدى "إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن الهجوم استهدف "مستودع صواريخ في فوج عسكري يبعد حوالى 5 كيلومترات عن مطار الشعيرات العسكري" في الريف الشرقي لمحافظة حمص.

وأوضح أن الهجوم أدى لإصابة سبعة أشخاص هم أربعة عسكريين سوريين وثلاثة عناصر من مجموعات موالية لإيران.

منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا لإيران وأخرى لحزب الله الحليفين له.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر بأنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتزايدت هذه الضربات على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، في أعقاب شن الحركة الفلسطينية المدعومة من إيران هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل.

لكن وتيرة الضربات "تراجعت بشكل لافت" وفق المرصد، منذ القصف الذي استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل وأسفر عن مقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري. واتهمت طهران إسرائيل بالوقوف خلف الضربة، وردّت عليها بهجوم صاروخي غير مسبوق.

ويأتي هجوم الخميس في ظل مخاوف متزايدة من تصعيد في الشرق الأوسط، بعدما توعدت إيران وحلفاؤها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران في عملية نسبت لإسرائيل، واغتيال القائد العسكري في حزب الله اللبناني، فؤاد شكر، بضربة إسرائيلية قرب بيروت.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح

استشهد أربعة فلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال منزلا بمنطقة الصبرة جنوب مدينة غزة.

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى ٤٠٩٧٢ منذ بدء العدوان “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن أفادت مصادر محلية قولها " إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا يعود لعائلة قروط بمنطقة الصبرة قرب مسجد الاستجابة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين ".

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار صوب مجموعة من المواطنين في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر على مركبات الإسعاف خلال محاولتهم انتشال إصابات من شاطئ بحر رفح، حيث استهدفت زوارق الاحتلال الحربية خيام النازحين على الشاطئ، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأشارت المصادر المحلية، إلى أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلة معمر وعائلة اصليح في حي المنارة جنوب مدينة خان يونس، بالتزامن مع غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على ذات المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,972 مواطنا، وإصابة 94,761 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخصا في غارات إسرائيلية على سوريا
  • سلطنةُ عُمان تعلق على القصف الإسرائيلي على سوريا
  • العمل العسكري ضد إيران.. خيار ردع أم مغامرة محفوفة بالمخاطر؟
  • إسرائيل تشن أعنف غارات على سوريا: تصعيد أم بداية حرب شاملة؟
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • في غارات هي الأعنف.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بقصف اسرائيلي في سوريا
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف مدنيين بجنوب لبنان وليس عسكريين كما تدعي
  • استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات