من المقرر أن تجري هيئة مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في أمازون وعلاقاتها مع شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة Anthropic. يأتي هذا بعد أن أكملت أمازون استثمارًا بقيمة 4 مليارات دولار في الشركة. بالنسبة للمبتدئين، فإن Anthropic هي المنظمة التي تقف وراء روبوت الدردشة للذكاء الاصطناعي Claude.

سيقرر التحقيق ما إذا كان الاستثمار المذكور أعلاه بقيمة 4 مليارات دولار مؤهلاً باعتباره اندماجًا بموجب اللوائح الحالية التي وضعتها هيئة المنافسة والأسواق في البلاد (CMA). إذا تم اعتباره رسميًا اندماجًا، فسيبحث التحقيق بعد ذلك ما إذا كان سيضر بالمنافسة في البلاد أم لا. لدى المحققين 40 يوم عمل للتوصل إلى قرار.

صرحت أمازون سابقًا أن الاستثمار لا يمنحها حصة أغلبية في Anthropic، وفقًا لتقرير صادر عن TechCrunch. كما أخبرت الشركة فاينانشال تايمز أن الاستثمار "لا يثير أي مخاوف تتعلق بالمنافسة ولا يلبي عتبة CMA الخاصة للمراجعة". كما رفضت أنثروبيك فكرة أن الاستثمار يشير إلى اندماج من أي نوع.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان: "نحن شركة مستقلة. لا تشغل أمازون مقعدًا في مجلس إدارة أنثروبيك، ولا تتمتع بأي حقوق مراقب في المجلس. نعتزم التعاون مع هيئة المنافسة والأسواق وتزويدها بفهم شامل لاستثمار أمازون وتعاوننا التجاري".

التحقيق هو جزء صغير من لغز أكبر حيث يتطلع المنظمون في المملكة المتحدة إلى الحد من "الاندماجات شبه الكاملة". يحدث هذا عندما تمارس الشركات الأكبر نفوذاً هائلاً على الشركات الناشئة من خلال الاستثمارات الاستراتيجية أو من خلال استقطاب المواهب. من الناحية النظرية، سيعطي هذا الشركة الأكبر سناً جميع فوائد الاندماج ولكن دون التدقيق التنظيمي الذي قد يصاحب الاستحواذ الرسمي.


لتحقيق هذه الغاية، تستعد هيئة المنافسة والأسواق أيضًا لإطلاق تحقيق في جوجل واستثماراتها الضخمة في أنثروبيك. وبحسب ما ورد قامت الشركة باستثمارين كبيرين، أحدهما بقيمة 300 مليون دولار والآخر بقيمة 2 مليار دولار. جمعت Anthropic 10 مليارات دولار منذ إنشائها في عام 2021، لذا فإن Google وAmazon تمثلان أكثر من نصف هذا المبلغ.

تجري الوكالة التنظيمية تحقيقًا مرتبطًا بالشراكة الوثيقة بين Microsoft و OpenAI، والتي قد تمثل اندماجًا شبه كامل. كما تبحث في قيام Microsoft بتوظيف الفريق الأساسي وراء Inflection AI، المنافس لـ OpenAI. في الشهر الماضي، قالت CMA إنها ستوسع هذا التحقيق الأخير إلى تحقيق كامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحقیق ا

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الشركة المتحدة  للخدمات الإعلامية،  حققت نجاحات كبيرة فى الوسط الإعلامى تخط الحدود واعادة مصر للريادة الإعلامية بقوة .

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في تصريحات صحفية اليوم ، علي هامش مشاركته  في النسخة  الأولي لمنتدي الإعلام الرياضي  للشركة المتحدة الذي يعقد تحت عنوان (إعلام رياضي محترف)،أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أحدثت نقلة نوعية فى المشهد الإعلامى المصرى والعربي.

ننشر حصاد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وزير الشباب: الإعلام الرياضي شريك أساسي في بناء مجتمع قوي ومتماسك

 وأكد أن منتدى  الشركة المتحدة للخدمات الرياضية  ، الذي يعقد علي مداري يومين ، هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط يأتي إيمانا منها بأهمية الإعلام الرياضي حيث يهدف لخلق قنوات حوار بين الإعلاميين والخبراء والممارسين في صناعة القرار في الإعلام الرياضي والعام.

وأوضح رئيس لجنة الشباب ، أن الشركة المتحدة حريصة علي مواكبة التطور في مجال الإعلام الرياضي خاصة أن  الجزء الرياضي يرتبط باقتصاد إعلامي، كبير شهد في الآونة الأخيرة في مصر تطويرا كبيرا مشيدا بتسليط المنتدى الضوء علي  التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي، والسبل المهنية لمواجهة تلك التحديات، عبر عدد من الجلسات التفاعلية، وورش عمل تقودها مجموعة من أشهر الشخصيات الصحفية والإعلامية البريطانية.

 ووجه رئيس لجنة الشباب الشكر  الي محمد  يحيى لطفي رئيس مجلس إدارة المتحدة للرياضة وجميع القيادات بالشركة المتحدة للخدمات الرياضية على  النجاحات التي حققتها  الشركة  فى فترة وجيزة   من خلال تقديم نموذج إعلامي جديد  يعتمد على تقديم محتوى هادف في كافة الأعمال التي تقدمها جاوز الحدود الجغرافية لتصل إلى الجماهير في مختلف الدول العربية.

يذكر أن  منتدي الإعلام الرياضي في نسخته الأولى  ينعقد بالشراكة بين الشركة المتحدة للرياضة و"منتدى مصر للإعلام"، وشركة ثيرتي ديجري نورثو، بالتعاون مع رابطة كُتاب كرة القدم البريطانية.

مقالات مشابهة

  • بنك الكويت المركزي يصدر سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • بيع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي بقيمة تزيد عن 2.5 مليار جنيه
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • قمة المليار متابع تفتح باب المشاركة في برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • الأردن تفتح تحقيقًا في حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • طيران بلقيس تتهم وزير النقل بالفساد وتطالب بلجنة تحقيق في إيقاف عمل الشركة
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة