قال تسوي هنج، المحاضر في قاعدة التدريب التابعة لمنظمة التعاون بين الصين وشنجهاي للتبادل والتعاون القضائي الدولي، إن الصين تسعى لمنع تحويل المحادثات الدولية بشأن أوكرانيا إلى آلية للضغط على روسيا، وذلك وضح جليا في محادثات جدة ومكالمة هاتفية تلتها بين وزير الخارجية الصيني وانج يي ونظيره الروسي سيرجي لافروف.

وأضاف تسوي لصحيفة جلوبال تايمز، إنه من المناسب أن تنقل الصين رسالة الحوار إلى روسيا، وإلا فقد الحوار قيمته ويصبح مجرد محاكمة غربية.

وأشار إلى أن رد روسيا الإيجابي تجاه تصرفات الصين بمثابة دحض حقيقي للإثارة الغربية، مشيرًا إلى أن موقف الصين المحايد ودورها في تسهيل تبادل وجهات النظر بين جميع الأطراف كان موضع تقدير من الجانب الروسي دائمًا، لافتا إلى أن المكالمة الهاتفية بين وزير الخارجية الصيني ونظيرة الروسي هي اتصال في الوقت المناسب بين الصين وروسيا بعد محادثات جدة.

وصرح وانج يي خلال محادثة هاتفية مع سيرجي لافروف، أن بكين لديها موقف مستقل فيما يتعلق بالقضية الأوكرانية وتسعى إلى حل سلمي، لافتا إلى أن الصين ستعمل بنشاط على تعزيز المفاوضات والعمل بموضوعية وعقلانية.

البحر الجنوبي ليس حديقة سفاري.. الصين توجه انتقادا لاذعا لـ أمريكا الصين تكرر دعوتها للفلبين بسحب قواتها من بحر الصين الجنوبي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين روسيا أوكرانيا وزير الخارجية الصيني سيرجي لافروف محادثات جدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ

قال الجيش الأوكراني، السبت، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ.

وذكر موقع (أوكرانيسكا برافدا) الإخباري، نقلا عن قيادة القوات الجوية في كييف، أن الطائرة كانت تحلق فوق منطقة محتلة في منطقة دونباس شرقي البلاد، وكانت تهدف إلى إطلاق قنابل انزلاقية موجهة على مواقع أوكرانية، عندما تم ضربها بصواريخ روسية.
وتم نشر مقطع مصور للطائرة الروسية من طراز سو- 25 بعد سقوطها.

#Russian Su-35 fighter jet shoots down a Russian S-70 Myslyvets heavy strike #UAV. #UkraineRussiaWar️️ #RussianArmy #UkraineWarNews #RussiaisATerroistState pic.twitter.com/erbrCxzBzA

— blinking (@JamesEismann) October 5, 2024 ورغم ذلك، لم يتضح ما إذا كانت اللقطات تظهر الطائرة التي أسقطتها روسيا أم لا .
وبحسب قائمة ينشر الجيش الأوكراني عليها الخسائر المزعومة للقوات الروسية فقدت روسيا 368 طائرة منذ نشوب الحرب قبل سنتين ونصف السنة. ولم يتسن التحقق من صحة الأعداد بصورة مستقلة.

مقالات مشابهة

  • مفكر سياسي: العالم يعيش حالة حرب والاحتلال يمارس العنف ضد أي طرف
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن