تلقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا من المهندس أبو بكر الروبي، رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، يستعرض موقف السيول الناتجة عن العاصفة المطرية بمحافظة أسوان مساء الأمس الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024.

تطهير مخرات السيول

وأشار التقرير لفاعلية أعمال تطهير مخرات السيول المنفذة سابقا فى محافظة أسوان (مخرات سيل الكسارة وأبو صيرة والأعقاب)، والتى أسهمت فى استقبال مخرات السيول للمياه الناتجة عن الموجة المطرية وإمرار هذه المياه بسلام عبر مصارف (السيل - الكسارة) وصولا إلى مجرى نهر النيل دون حدوث أي خسائر أو أضرار بشرية أو فى المنشآت.

ووجَّه الوزير باستمرار أعمال المرور والمتابعة الدقيقة على الطبيعة من جانب مسؤولي الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية والإدارة المركزية لمحافظة أسوان والإدارة العامة لري أسوان، وذلك حتى تمام التأكد من استقرار تلك السيول.

ظاهرة التغير المناخي

جدير بالذكر أن ظاهرة التغير المناخي تبدو واضحة للعيان في موجات السيول التى أصابت أكثر من دولة من دول المنطقة وآثارها التدمرية واضحة وتناولتها عديد من وسائل الإعلام الدولية، وقد نجحت مصر فى التعامل مع تلك الظاهرة بفضل خطة علمية وتنفيذية لإقامة 1631 منشأ للحماية من اخطار السيول وحصاد مياه الأمطار بتكلفة 6.7 مليار جنيه خلال الأعوام العشرة الماضية، بالإضافة لتطهير مخرات السيول سنويا قبل موسم السيول وغيرها من الإجراءات الاحترازية التى نجنى ثمارها الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيول التغير المناخي موسم السيول اخطار السيول مخرات السیول

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة سوهاج، عن تعليمات المحافظ اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، لجميع الوحدات المحلية، بتقديم كافة أوجه التيسير على المواطنين، وسرعة إنهاء إجراءات التصالح.

ونوهت الصفحة الرسمية للمحافظة، بأنه فى حالة وجود أية معوقات أمام المواطنين عليهم بالتقدم لوحدة الشكاوى بديوان عام المحافظة، لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المقصرين.

وتستمر الوحدات المحلية في استقبال المواطنين، لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للتصالح، وسداد الرسوم وجدية التصالح، لسرعة استقرار الأوضاع القانونية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • خسائر مادية وبشرية.. حزن يطغى على المنصات بعد سيول المغرب
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات الناتجة عن مرض الدرن بنسبة 90%
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • بشأن إصابته ..بن ناصر يتلقى خبرا صادما !
  • دراسة لمنظمة «فاو»: 123 مليار دولار خسائر سنوية عالمية.. 23% منها تخص الزراعة
  • سيول جارفة تجتاح عدة دواوير بإقليمي طاطا وكلميم وتتسبب في خسائر فادحة
  • محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح
  • أزرار الذعر منعت مأساة أكبر.. تفاصيل جديدة بشأن إطلاق النار في مدرسة جورجيا
  • مصرع شقيقين إثر وقوع جدار بأسوان
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية