كرم المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، صناع مسلسل «قاسم أمين »، وذلك في احتفالية ذكرى ميلاد الزعيم مصطفى كامل.

شمل التكريم المخرجة القديرة إنعام محمد علي، والفنان الكبير أحمد شاكر عبد اللطيف والذي قدم شخصية الخديوي عباس حلمي الثاني، والفنان الكبير سامح الصريطي والذي قدم شخصية الخديوي عباس حلمي الثاني في المسلسل المهم "عبد الله النديم" إنتاج سنة 1982، والسيناريست محمد سيد عيد، وذلك في احتفالية محمود التميمي صاحب مشروع أرواح في المدينة.

جاء التكريم ضمن أسبوع إحياء الذكرى الـ150 لميلاد الزعيم مصطفى كامل، بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة رسمية وأهلية.

وشهد قصر الأمير طاز لقاء أرواح في المدينة الذي يمثل زيارة إلى مصر قبل 150 سنة في زمن مصطفى كامل، وهو مشروع الإعلامي محمود التميمي.

يشهد اللقاء تكريم رموز العمل الدرامي الكبير "قاسم أمين" إنتاج عام 2002، والذي جسد تلك الحقبة المهمة في نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين عبر تكريم المبدعين الكبار وتشارك في هذا التكريم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تحرص على تكريم المبدعين في كل مجال.

وشهد الاحتفالية المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذى للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمخرجة القديرة إنعام محمد علي، والفنان الكبير أحمد شاكر عبد اللطيف والذي قدم شخصية الخديوي عباس حلمي الثاني، والفنان الكبير سامح الصريطي و الذي قدم شخصية الخديوي عباس حلمي الثاني في المسلسل المهم "عبد الله النديم" إنتاج سنة 1982.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المتحدة سامح الصريطي إنعام محمد علي والفنان الکبیر مصطفى کامل

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل

يحل اليوم السبت 7 سبتمبر ذكرى وفاة الفنانة عايدة كامل، والتي تميزت بالإصرار والعزيمة والذكاء والطموح، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لها. 

 

نشأة عايدة كامل

 

ولدت عايدة كامل يوم 22 من شهر سبتمبر عام 1931 بالقاهرة، وتزوجت من الفنان الراحل محمود عزمى وأنجبت منه الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الحالى.

 

التحقت بالجامعة ودرست العمل بالإذاعى وحصلت على درجة البكالوريوس فى التقديم الإذاعى، ثم التحقت بالمعهد العالي للتمثيل، ثم اتجهت مطلع الخمسينيات إلى التمثيل من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال السينمائية.

 

ظهرت موهبتها الفنية من خلال المسرح المدرسى، ثم اكتشفها الفنان حسين فياض فقدمها في عدد من برامج الأطفال مثل البرنامج الشهير "بابا شارو"، واستمرت لفترة طويلة في تقديم البرامج والمسلسلات الاذاعية.

أبرز أعمال الفنية لـ عايدة كامل

 

قدمت ما يقرب من 120 عملًا فنيًا بين التلفزيون والسينما والإذاعة وتعاونت فيها مع العديد من النجوم الكبار مثل اسماعيل ياسين ومحمد فوزى وفريد الأطرش وفاتن حمامة وشادية وماجدة وعمر الشريف وغيرهم.

 

من أبرز أفلامها "ست الحسن"، "ورد الغرام"، "لحن الخلود"، "نت الهوى"، "رقصة الوادع"، "حدث ذات ليلة"، "موعد مع المجهول"، "اسماعيل ياسين فى الطيران"، "حدث ذات ليلة"، "الانثى والذئاب" و"اسكندرية ليه".

 

ونجحت في تكوين جماهيرية واسعة من خلال أعمالها الدرامية التلفزيونية أبرزها "هوانم جاردن ستى"، "اللص الذى أحبه"، "القضاء في الإسلام"، "بين القصرين"، "قصر الشوق"، "رفاعة الطهطاوى".

 

أما فى الاذاعة فقدمت مسلسلات "الحب كدة"، "شىء من الخطر"، "حبيبى خذ بيدى"، "الدجال"، "ابن البرق"، "الفارس الأسود"، "كلاب الحراسة"، "الصديق والطريق".

 

كرمها وزير الثقافة السابق حلمي النمنم وخالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافى والمخرج محمد الخولى رئيس المركز القومى للمسرح، فى عام 2017 بمسرح الهناجر.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • هيئة الأوقاف تكرم أيتام دار الرفقاء في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الليلة الثالثة من 100 سنة غنا تكرم مشوار الموسيقار الكبير بليغ حمدي
  • حلمي التوني.. مصر تودع أحد صناع هويتها البصرية (فيديو)
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل