قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" ووزير الحرب الأسبق لدى الاحتلال أفيغدور ليبرمان: إنه "لا توجد لدى إسرائيل خطة لمواجهة إيران، في وقت تزداد حدة التوتر في المنطقة في انتظار رد إيران وحزب الله على إسرائيل".

وأكد ليبرمان، أن "إسرائيل تخوض حرب استنزاف منذ عشرة أشهر وهذا يضر بمصالحها"، موضحا أنه "لا خطة لدى إسرائيل لمواجهة إيران، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مهتم ببقاء حكومته".



وأضاف أنه لا يمكن إدارة حرب في وقت تشهد العلاقات بين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت قطيعة مستمرة.


ويتأهب الاحتلال حاليا في انتظار رد إيران وحزب الله على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، إضافة إلى اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.

ورفع الجيش جهوزيته وحذرت الخارجية الإسرائيلية دبلوماسييها في السفارات حول العالم تحسبا من أي هجوم.

في غضون ذلك، أعلنت إيران عن تدريبات عسكرية شرق البلاد، حيث سيتم تزوید مواقع الدفاع الجوي بأنظمة الرادار والصواريخ والمسیرات.

 وأصدرت السلطات الإيرانية إخطارا موجها لجميع شركات الطيران المدني العابرة فوق المجال الجوي الإيراني بأنه سيتم إجراء تدريبات عسكرية على مدار يومي 7 و8 آب/ أغسطس الجاري خلال الفترة من الساعة 11:30 إلى 14:30 يوم 7 من هذا الشهر 2024، والفترة من 04:30 إلى 07:30، في اليوم التالي، ذولك بتوقيت طهران.


وارتفعت حدة التوتر في المنطقة في أعقاب اغتيال هنية وشكر، تتصاعد المخاوف من أن يتحول التصعيد بين إيران و"إسرائيل" إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إسرائيل ليبرمان إيران حرب استنزاف غزة إيران إسرائيل غزة ليبرمان حرب استنزاف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية

طالبت أسرة الشيخ عبدالله الباني، اليوم الأحد، رئيس مجلس القيادة والجهات المعنية، بالتدخل بعد تحويل قضية اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية.

 

جاء ذلك في رسالة وجهتها أسرة الشيخ عبدالله الباني إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة، بالإضافة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس المحكمة العليا والنائب العام.

 

وعبرت الأسرة في رسالتها عن استيائها الشديد مما وصفته بالظلم والإجحاف الذي تعرضوا له في قضية مقتل ابنهم.

 

وذكرت الأسرة أن الشهيد عبدالله الباني قتل ظلمًا في حادثة شهدتها محافظة شبوة صباح عيد الفطر، من قبل قوات دفاع شبوة التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وأوضحت الأسرة أن القضية تم التحقيق فيها بناءً على توجيهات من القيادة الرئاسية، وتم الحكم في محكمة عتق الابتدائية بإعدام أحد المتهمين وسجن آخرين. لكن، محكمة الاستئناف نقضت الحكم الابتدائي، وهو ما اعتبرته الأسرة تجاوزًا للقوانين وظلمًا واضحًا.

 

وأكدت الأسرة في رسالتها على عدة مطالب أساسية، والتي من أبرزها اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد حكم الاستئناف وتوقيفه، نظراً للأضرار التي لحقت بهم.

 

كما شددت الأسرة على ضرورة إعادة القضية إلى مسارها الصحيح في القضاء المدني، والتحقيق في أي تلاعب محتمل في القضية ومحاسبة المتورطين، بالإضافة لمحاسبة المجاميع المسلحة التي هددت الأسرة أمام المحكمة.

 

وجددت الأسرة، تأكيدها على حقها في تنظيم فعاليات سلمية للمطالبة بتحقيق العدالة.

 

وأعربت أسرة الشهيد عن ثقتها في القيادة الرئاسية والقضائية لتحقيق العدالة، وتصحيح المسار القانوني للقضية الذي تحول إلى القضاء العسكري، رغم أنها قضية مدنية بحتة.


مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • ليبرمان لـ نتنياهو: حكومتك ليست ائتلافا يمينيا إنه العار
  • غضب في إسرائيل.. انقسامات واستقالات عسكرية تهدد حكومة نتنياهو
  • وزير الإعلام​ : نحن في معركة إعلامية لمواجهة أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • بن غفير: إسرائيل تخوض حربا في لبنان وغزة والضفة الغربية
  • مقررة أممية: سيتم إبادة سكان غزة إذا استمرت الحرب بهذه الوتيرة
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل