أعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ دعم الجامعة الكامل للباحثين في مختلف المجالات العلمية.

"الأزهر للفتوى" يقدم خمس نصائح للخريجين في حفلات تخرجهم الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي المجمع لأقسام طب المخ والأعصاب بكليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط، الذي يقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.

وأوضح صديق أن الاهتمام بالبحث العلمي والنشر الدولي يقع في مقدمة اهتمام قيادة الجامعة برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود بجانب الاهتمام بالعملية التعليمية وخدمة المجتمع.

وأعلن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الجامعة بهذا الشأن توفر الدعم اللازم لأعضاء الهيئة المعاونة للسفر لمدة ثلاثة شهور؛ طلبًا للعلم في أوروبا وأمريكا.



وأشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالنشاط العلمي الكبير الذي تشهده مختلف الأقسام الطبية،
والذي أسهم في رفع راية الجامعة في جميع المحافل العلمية على مستوى العالم.

وفي ختام كلمته دعا نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث للمؤتمر الدولي المجمع لأقسام طب المخ والأعصاب بكليات الطب بجامعة الأزهر بالتوفيق والنجاح.

وعلى صعيد اخر؛ أشاد  الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالجهود العلمية لأساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر والتي أسهمت بشكل كبير في رفع مستوى تصنيف الجامعة حتى أصبحت رقم (1) في تصنيف التايمز العالمي للتعليم العالي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، وضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيفUS  News الأمريكي، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي المجمع لأقسام طب المخ والأعصاب بكليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط، والذي يقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

ورحب بالحضور من داخل جمهورية مصر العربية وخارجها في رحاب الأزهر الشريف صاحب المسيرة العلمية على مدار (1084) عامًا من العطاء، كما رحب بالمشاركين من مستشفيات القوات المسلحة والشرطة ووزارة الصحة والتأمين الصحي، ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ودعواته للمؤتمر بالنجاح والتوفيق والخروج بتوصيات علمية قيمة تسهم في خدمة المرضي، وتعمل على رفع مستوي البحث العلمي وتصنيف الجامعة.

وعبر رئيس جامعة الأزهر عن سعادته البالغة بانعقاد هذا المؤتمر المجمع، وأعلن عن رصد مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه للأبحاث العلمية المتميزة في هذا المؤتمر وجميع المؤتمرات العلمية في قطاعات: (أصول الدين -  اللغة العربية -  الشريعة الإسلامية - العلوم - الصيدلة - التجارة - اللغات) وغير ذلك من مختلف التخصصات العلمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر دعم دعم المادي المجالات العلمية محمود صديق للدراسات العلیا والبحوث الأزهر الشریف جامعة الأزهر رئیس الجامعة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، علي بدء العمل بمكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الازهرية للعام (2023م) بداية من اليوم الاثتين ولمدة أسبوع.

محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع رئيس جامعة الأزهر لأئمة أفريقيا وآسيا: الدعوة رسالة الأنبياء والرسل وأنتم ورثة الأنبياء

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتي يوم الاثنين القادم الموافق 16 من سبتمبر 2024م.

وبعث مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة لأبنائه الطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سوف يحصل على درجات في أي مادة سوف يتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

هذا ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: جامعة باديا ستسهم في رفع مستوى التعليم العالي
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة
  • "بلازا بريميوم" تعلن عن تعيينات جديدة على مستوى الإدارة العليا
  • اليمن يتسلم رئاسة الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية
  • بدء تسجيل الرغبات في تنسيق جامعة الأزهر 2024 عبر بوابة مصر الرقمية.. رابط مباشر