عملت جوجل مع ميتا لطرح إعلانات تستهدف المراهقين الصغار حتى لو كانت مخالفة لقواعد الأولى، وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز.

 استنادًا إلى المستندات التي اطلعت عليها النشر، عملت جوجل على مشروع تسويقي مصمم للإعلان عن Instagram لمستخدمي YouTube في الفئة العمرية من 13 إلى 17 عامًا. كانت جوجل قد حظرت استهداف الإعلانات القائمة على العمر للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا منذ فترة طويلة، لكن ورد أن الشركة وجدت ثغرة واستخدمتها.

نظرًا لعدم تمكنهم من الوصول إلى الفئة السكانية التي أرادوا الوصول إليها، فقد استهدفوا بدلاً من ذلك مجموعة من المستخدمين الذين صنفتهم جوجل على أنهم "غير معروفين". وقالت صحيفة تايمز إن موظفي جوجل اقترحوا المجموعة على ميتا، لأن الشركة لديها نقاط بيانات تثبت أن عددًا كبيرًا من المستخدمين تحت هذا التصنيف تقل أعمارهم عن 18 عامًا. وبحسب ما ورد أخبرت الشركة ميتا أن المشاركة اليومية التي تحصل عليها من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا تتجاوز تيك توك وإنستغرام. وتقول المعلومات إن استخدام هذه الثغرة يتعارض مع قواعد جوجل أيضًا، نظرًا لأنها لديها سياسات ضد استهداف الوكيل.

 

وفقًا للتقرير، عملت Meta وGoogle مع وكالة الوسائط Spark Foundry لإطلاق برنامج التسويق في كندا بين فبراير وأبريل. وعندما نجح الأمر، بدأوا تجربة في الولايات المتحدة في مايو ووضعوا خططًا لتوسيعه إلى مناطق أخرى، بالإضافة إلى تضمين تطبيقات Meta الأخرى في الحملة.

ومع ذلك، حققت Google في المشروع وألغته في النهاية بعد أن اتصلت بها صحيفة نيويورك تايمز. وقالت الشركة للنشر: "نحن نحظر تخصيص الإعلانات للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا". وقالت إن ضماناتها نجحت بشكل صحيح في هذه الحالة لأنها لم تستهدف بشكل مباشر مستخدمي YouTube المسجلين الذين يعرفون أنهم في سن 18 عامًا. ومع ذلك، لم تنكر صراحة استخدام الثغرة وقالت فقط إنها ستتخذ "إجراءات إضافية للتأكيد مع ممثلي المبيعات على أنه لا يجب عليهم مساعدة المعلنين أو الوكالات في إدارة الحملات" التي تحاول التحايل على سياساتها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«يوتيوب» تقيد وصول المراهقين لمقاطع فيديو حول الوزن

كشفت شركة “يوتيوب”، “أنها تعمل على تعديل خوارزميتها لتقييد مقاطع الفيديو التي تظهر للمراهقين والتي تروج للمظاهر الجسدية المثالية على المنصة”.

وقالت “يوتيوب”: “إن مثل هذا المحتوى “قد يكون غير ضار كمقطع فيديو واحد” ولكنه قد “يشكل مشكلة لبعض المراهقين إذا تمت مشاهدته بشكل متكرر”.

وبحسب الشركة، “ستظل المنصة تسمح لمن تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما بمشاهدة مقاطع الفيديو، لكن خوارزمياتها لن تدفع المستخدمين الشباب إلى الوقوع في قنوات المحتوى الضارة”.

وقالت “يوتيوب”: إن “مثل هذا المحتوى لا ينتهك إرشاداتها، ولكن المشاهدة المتكررة له قد تؤثر على صحة بعض المستخدمين:.

وأشارت شركة “يوتيوب”، “إلى أن الخبراء في اللجنة الاستشارية للشباب والعائلات قالوا إن بعض المقاطع التي قد تكون “غير ضارة” إذا شوهدت لمرة واحدة، قد تصبح “مشكلة” إذا تمت مشاهدتها بشكل متكرر”.

وأفاد رئيس قسم الصحة في “يوتيوب”، الدكتور جارث غراهام: “عندما يطور المراهقون أفكارا حول من هم ومعاييرهم الخاصة لأنفسهم، فإن الاستهلاك المتكرر للمحتوى الذي يتميز بمعايير مثالية يبدأ في تشكيل معيار داخلي غير واقعي قد يؤدي ببعضهم إلى تكوين معتقدات سلبية عن أنفسهم”.

وبحسب موقع “ذي فيرج”، “تنطبق القيود أيضا على دروس المكياج لتغيير مظهر أنف شخص ما أو شكل عينه، أو مقاطع فيديو اللياقة البدنية التي تروج لبناء العضلات أو على العكس، للتنحيف”.

ووفق الموقع، “من المنتظر أن يتم تقديم هذه القيود الجديدة للمنصة عالميا، والتي سيتم تطبيقها على المحتوى الذي يقارن أو يمجد بعض السمات الجسدية والوزن واللياقة البدنية على الآخرين، أو يعرض “العدوان الاجتماعي” مثل الترهيب والقتال غير المباشر”.

مقالات مشابهة

  • سيدة تلاحق زوجها لسداد 850 ألف جنيه متجمد مصروفات مدرسية لأطفالها.. تفاصيل
  • «يوتيوب» تقيد وصول المراهقين لمقاطع فيديو حول الوزن
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • معدلات الأمية بفلسطين تنخفض 85 بالمئة بآخر عقدين.. ماذا عن غزة؟
  • الصين تفتتح أول جامعة متخصصة في الشؤون المدنية
  • تعطل الدراسة في قطاع غزة للعام الثاني
  • دراسة: لقاح الفيروس المخلوي مفيد لكبار السن
  • الأقرب إلى قلبه.. حلمي التوني يبدع برسوماته في عالم الصغار
  • أكس تتوقف عن العمل وآلاف المستخدمين تعذر عليهم الدخول
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال