موقع 24:
2024-07-04@11:59:27 GMT

الخضراوات المُرة.. فوائد جمّة

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

الخضراوات المُرة.. فوائد جمّة

قال مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا الألمانية إن المواد المُرة تتمتع بفوائد صحية جمّة؛ حيث إنها تمتاز بتأثير مثبط للالتهابات ومضاد للميكروبات.

وأضاف المركز أن المواد المُرة تعمل أيضاً على تحفيز نشاط الأمعاء وتحفيز تكوين العصارة الصفراوية لهضم الدهون وتعزيز إفراز اللعاب وتخفيف الشعور بالامتلاء بعد الأكل.

وتتمثل المصادر الغذائية للمواد المُرة في الهندباء والجرجير والخضروات الورقية الخضراء كالسبانخ والكرنب، إلى جانب البروكلي والفجل والكرفس والهليون والباذنجان والليمون والجريب فروت.
وتوجد المواد المُرة أيضاً في التوابل مثل الزعتر والمريمية واليانسون والكراوية والخردل والكركم والزنجبيل، بالإضافة إلى الزيتون والشاي الأخضر والقهوة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة صحة

إقرأ أيضاً:

فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف

يُعَدُّ التين البرشومي من أقدم الفواكه التي عرفتها البشرية، إذ يعود تاريخ زراعته إلى آلاف السنين، وينمو في المناطق ذات المناخ الدافئ والجاف، ويُعتبر من الفواكه الصيفية الشهية والمغذية، لطالما كان التين البرشومي جزءًا من الأنظمة الغذائية التقليدية، حيث تم تقديره لفوائده الصحية العديدة وطعمه اللذيذ.


 

التين البرشوميفوائد التين البرشومي

1. غني بالعناصر الغذائية

يحتوي التين البرشومي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C، فيتامين K، البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم. هذه العناصر ضرورية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.


 

2. مصدر جيد للألياف

التين البرشومي غني بالألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك. تناول الألياف بانتظام يرتبط أيضًا بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني.


 

3. تحسين صحة القلب

البوتاسيوم الموجود في التين البرشومي يساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب. كما أن الألياف تساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيء (LDL) في الجسم.


 

4. تقوية العظام

بفضل احتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم، يساهم التين البرشومي في تقوية العظام والحفاظ على صحتها. هذا مهم بشكل خاص للأطفال وكبار السن.


 

5. دعم الجهاز المناعي

يحتوي التين البرشومي على مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم وتساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض.


 

6. تحسين صحة الجلد

الفيتامينات والمعادن الموجودة في التين البرشومي تعزز صحة الجلد وتساعد في الحفاظ على نضارته. فيتامين C على وجه الخصوص يساهم في إنتاج الكولاجين الذي يمنح الجلد مرونته.


 

7. مساعد في إنقاص الوزن

بفضل احتوائه على الألياف وقلة السعرات الحرارية، يمكن أن يكون التين البرشومي جزءًا من نظام غذائي صحي لفقدان الوزن. الألياف تعزز الشعور بالشبع وتقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.


 

التين البرشومي ليس فقط فاكهة لذيذة ومنعشة، بل هو كنز من الفوائد الصحية. إدراجه في النظام الغذائي يمكن أن يعزز الصحة العامة ويقي من العديد من الأمراض. لذا، يُنصح بالاستمتاع بهذه الفاكهة المميزة خلال فصل الصيف للاستفادة من فوائدها المتعددة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 4-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 4-7-2024 في سوق العبور
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه
  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • لصحة مُثلى .. أهم خضراوات لتقوية المفاصل
  • فوائد «الكركديه» وعلاقته بضغط الدم
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • رئيس "حماية المستهلك" يطّلع على مرافق سوق "سلال" في بركاء
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة