يمانيون../
أصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة دليل الممارسات التصنيعية الجيدة في معامل تعبئة وإنتاج العسل اليمني.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة سام البشيري أن الدليل يهدف لنشر الرسالة التوعوية بين منتجي ومسوقي العسل وجميع منتجاته ورفع درجة الوعي لدى المنتجين والمستهلكين وإتباع ودعم الممارسات والأنشطة السليمة في تسويق وتداول العسل.

وأشار إلى أن الهيئة أعدت الدليل الذي يعنى بالممارسات التصنيعية الجيدة في معامل إنتاج وتعبئة العسل اليمني وتداوله وتصديره، مبيناً أن الدليل يحتوي على متطلبات ممارسات التصنيع الجيد في معامل إنتاج وتصنيع العسل والشروط الصحية للمنشأة ومعامل الإنتاج والشروط الصحية العامة للعاملين في معامل تعبئة وإنتاج العسل وطريقة التعبئة والتغليف والاشتراطات والمتطلبات الخاصة بتخزين ونقل منتجات العسل وكذا المتطلبات الواجب توفرها في مراكز ومحلات بيع وتجهيز العسل ومنتجاته.

ولفت البشيري إلى أن الدليل اشتمل على متطلبات بطاقة البيان وطرق الإنتاج وتعريف علامة مطابقة العسل وأهمية الحصول عليها ونظام ضبط الجودة وأنشطة وإجراءات تحقيق متطلبات جودة المنتج في المنشأة وتقييم المطابقة الأولى والدوري والترخيص باستعمال العلامة وأنواع وأشكال العسل والشروط والمتطلبات الواجب توفرها عند تصدير العسل.

وأفاد بأن اليمن وُصف بأنه موطن العسل الذي يحظى بخصوصية مرموقة وشهرة تجارية رفيعة ومتميزة على جميع أنواع العسل عالمياً.

ويأتي إصدار الدليل في إطار مشاركة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في المهرجان الوطني للعسل ومنتجات النحل “الموسم الثالث” المنعقد حالياً بصنعاء.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی معامل

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: "ريال مدريد لديه أعظم اللاعبين"

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، على أنه يمتلك أعظم اللاعبيبن خلال الفترة الحالية، مما يجعل هناك متطلبات عالية من النادي.

طاقم حكام زامبى لذهاب الزمالك والشرطه الكيني

وتحدث أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "ماركا"، حيث قال: "بالتأكيد، ريال مدريد لديه متطلبات عالية جدًا لأنه أكبر نادٍ في العالم، ويمتلك أعظم اللاعبين".

وتابع: "لابد من أن تكون قادرًا على وضع جودتهم في خدمة النادي، وهذا ما نحاول القيام به كل عام".

وأكمل أنشيلوتي تصريحاته: "هذا الموسم، يتأقلم اللاعبون الجدد مثل كيليان وإندريك بشكل جيد للغاية، سنقدم موسماً رائعاً في جميع المسابقات، الفوز أمر معقد للغاية".

وأوضح: "واجبنا هو التنافس في كل مباراة كما هو الحال دائمًا في هذا النادي، لا تستسلم أبدًا وتنافس حتى النهاية، هذا ما يجب عليك فعله عندما ترتدي هذا القميص".

مقالات مشابهة

  • آيفون 16 برو مقابل المنافسين.. أكبر مع المزيد من الأزرار
  • عاجل: أبل تعلن عن هواتفها الجديدة آيفون 16 وآيفون 16 برو .. إليكم المواصفات والأسعار
  • رسمياً.. آيفون 16 و16+ المواصفات والأسعار
  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • الإسكانتستعرض مسودة دليل اشتراطات متطلبات البناء العماني
  • افرام: شهادة دم غالية رفعها الدفاع المدني على مذبح الواجب الإنساني والوطني
  • مفاجأة علمية.. اكتشاف مادة تجعل الجلد شفافا لما تحته
  • السم في العسل.. مطالب جديدة لحماس تعرقل اتفاق غزة
  • المولوي دان استهداف الدفاع المدني في الجنوب: شهداء الواجب رووا الأرض بدمائهم
  • أنشيلوتي: "ريال مدريد لديه أعظم اللاعبين"