نعت مراكز البرج سكان بالقاهرة «شيماء» الذي وفاتها المنية قبل قليل داخل المستشفى، عقب إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة جراء حريق شب داخل مركز الأشعة بالمعادي قبل 5 أيام، سائلين المولي أن يتغمد الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة.

وأعربت «البرج سكان» في بيان رسمي لها، عن بالغ أسفها للحادث الذي وقع في فرعها بمنطقة المعادي، والذي أسفر عن إصابة مريضة وطبيب تخدير بحروق نتيجة حريق اندلع في غرفة واحدة بالفرع، وأنه انطلقت صافرات الإنذار فور اندلاع الحريق، حيث قام فريق العمل بإخلاء المركز من الزوار، وتمت السيطرة على الحريق مما حال دون امتداده للمركز بالكامل.

حيث تم استدعاء جهاز الدفاع المدني والإسعاف، وتم إخماد الحريق بالكامل ونقل المصابين إلى أقرب المستشفيات مع الحرص على متابعة حالة المصابين على مدار الساعة وزياراتهم.

وقامت إدارة مراكز البرج سكان، بالتعاون الكامل مع الجهات المختصة حيث قامت النيابة العامة ووزارة الصحة وجهاز الدفاع المدني وهيئة السلامة والصحة المهنية بإجراء معاينات فنية لمكان الحادث إذ تبين.

أولاً: المريضة دخلت المركز لإجراء إشعة تحت مخدر كامل بناءً على رغبة المريضة تحت جهاز أشعة عادي مفتوح وغير مغلق، ونشب الحريق بعد إتمام الإشاعة تمامًا وكانت المريضة في مرحلة الإفاقة.

ثانياً: كان طبيب التخدير متواجد مع المريضة أثناء الإفاقة وعند حدوث الحريق، ورغم إصابته في يده من الحريق، إلا أنه قام بإجراء الإسعافات اللازمة لها حتى وصول فريق الإسعاف.

ثالثاً: تم نقل المريضة والطبيب المصابين الى المستشفيات مع تقديم الدعم الكامل للمريضة واسرتها في أفضل المستشفيات وعلى يد أكفأ الأطباء حرصا منا على الاطمئنان على حالتها أثناء تلقي أي علاج لازم، وتؤكد مراكز البرج سكان أنهم على أتم استعداد لمواصلة التكاتف والتضامن مع الأسرة حتى استكمال علاجها.

رابعاً: تؤكد مراكز البرج سكان على سلامة جهاز الاشعة، مع وجود عقود صيانة مع المصنعين الدوليين يشمل جدول صيانة دورية صارم على جميع الأجهزة طبقًا للمعايير الدولية للحفاظ على كفاءتها وأمنها بما يضمن اعتماد مراكزنا من أعلى الجهات الدولية.

خامساً: الأمر قيد التحقيق من النيابة العامة والجهات الرقابية والتي نثق في نزاهتها وقدرتها على الوصول للحقيقة.

إذ تؤكد مراكز البرج سكان على إيمانها التام بالشفافية والحرص على التعاون مع كافة وسائل الإعلام وأنه سيتم إعلان أي مستجدات للرأي العام عقب انتهاء تحقيقات النيابة العامة والجهات الرقابية المختصة بعد تقديمها لكافة المستندات المتعلقة بالواقعة.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة الدواء يكشف أسباب نقص الأدوية في مصر

بعد إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة.. وفاة سيدة في حريق معمل بالمعادي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحماية المدنية حوادث النيابة برج سكان البرج سكان سيدة المعادي

إقرأ أيضاً:

الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة

أرسلت الشركة العامة للكهرباء رسالتين عاجلتين إلى كل من النائب العام ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، تحذر فيهما من خطورة الوضع الحالي بسبب نقص إمدادات الوقود السائل لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضحت الشركة في رسالتها للنائب العام أن نقص الوقود، سواء الغاز الطبيعي أو الديزل، يشكل مشكلة فنية كبرى بالنسبة للشبكة العامة، مما يؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية ويؤثر سلبا على استقرارية الشبكة وقدرة الشركة على تلبية احتياجات المستهلكين.

وتابعت الشركة أن استمرار هذا النقص قد يؤدي إلى حالات إظلام جزئي أو كلي، مما سيؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية للمواطنين وعلى مختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية والزراعية.

وأشارت الشركة إلى أنها سبق أن أرسلت العديد من المراسلات إلى المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط لتوفير الكميات اللازمة من الوقود التشغيلي لمحطات التوليد بالشبكة العامة، آخرها المراسلة الموجهة إلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بتاريخ 2024/09/01م.

ووجهت الشركة العامة للكهرباء في رسالتها إلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط نداءً عاجلاً لتوفير الكميات اللازمة من الديزل لعدد من محطات الإنتاج، وخاصة محطات (غرب طرابلس – الزاوية – جنوب طرابلس – الزهراء – الحي الجامعي)، التي تعتمد على إنتاج مصفاة الزاوية من خام حقل الشرارة، والذي توقف مؤخراً.

وحددت الشركة الكميات المطلوبة يوميا لتزويد هذه المحطات:

غرب طرابلس 4000 متر مكعب الزاوية المزدوجة 4000 متر مكعب جنوب طرابلس 2500 متر مكعب الزهراء 2500 متر مكعب الحي الجامعي 500 متر مكعب

‏‎كما أشارت الشركة إلى احتياجات محطات أخرى للديزل:

طبرق 3000 متر مكعب مصراتة المزدوجة 2000 متر مكعب شمال بنغازي 2000 متر مكعب الكفرة 350 متر مكعب

وطالبت الشركة بتوفير الكميات المطلوبة من الوقود من خلال النواقل البحرية والعمل على استئناف العمل بحقل الشرارة النفطي بأسرع وقت.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء على خطورة الوضع الحالي، خاصةً مع فصل الصيف، الذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا في استهلاك الطاقة الكهربائية، مما قد يؤدي إلى عجز كبير في تغطية الطلب المتزايد.

المصدر: ليبيا الأحرار.

الشركة العامة للكهرباءالمؤسسة الوطنية للنفطالنائب العامرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «القضاء الأعلى» يوافق على تجديد ندب بعض قيادات النيابة العامة
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • برج ضخم في أمريكا ينهار في ثوان.. شاهد
  • ندب المعمل الجنائي للوقوف على سبب حريق مطعم في المعادي
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان