بوابة الوفد:
2024-09-10@04:02:39 GMT

تركيا تحظر روبلوكس لتقارير عن استغلال الأطفال

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

بعد خمسة أيام فقط من حظر تطبيق إنستغرام، حظرت تركيا تطبيق روبلوكس بسبب تقارير عن محتوى جنسي غير لائق يُنظر إليه على أنه يستغل الأطفال، حسبما ذكرت صحيفة تركيا اليوم. كما ذكر مسؤول من مديرية الاتصالات التركية "الترويج للمثلية الجنسية" والحوافز المقدمة للأطفال من خلال العملة الافتراضية روبوكس للعبة كأسباب للحظر.

وقالت الهيئة التنظيمية أيضًا إن مراقبة المحتوى على روبلوكس يمثل تحديًا كبيرًا. وقد تم فرض القيود على مستوى البلاد بعد تحقيق أجراه مكتب المدعي العام.

في الأسبوع الماضي، تم حظر تطبيق إنستغرام في البلاد بعد نزاع حول محتوى مرتبط بحماس على المنصة. صرح رئيس الاتصالات التركي في منشور على X أن Instagram "يمنع الأشخاص بنشاط من نشر رسائل التعازي" لإسماعيل هنية، زعيم حماس الذي قُتل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

حظرت السلطات التركية خدمات التواصل الاجتماعي الرئيسية من قبل. تم حظر Twitter لفترة وجيزة في البلاد العام الماضي في أعقاب زلزال أودى بحياة الآلاف من الناس. كما تم حظر YouTube وTwitter في عام 2014.

واجهت Roblox مشاكلها الخاصة، وخاصة فيما يتعلق بشكاوى استغلال الأطفال. في وقت سابق من هذا العام، تعرضت الشركة لدعوى قضائية تتهمها باستغلال عمالة الأطفال والإعلانات الخادعة. كما تم رفع دعوى قضائية ضد الشركة في عام 2022 للسماح للمستخدمين البالغين بالافتراس الجنسي لفتاة تبلغ من العمر 10 سنوات. كما تم ذكر Discord وSnap وMeta في تلك الدعوى.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فيتش ترفع تصنيف تركيا الائتماني

أنقرة (زمان التركية) – رفعت وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني تصنيف تركيا الائتماني من B+ إلى BB- وغيّرت النظرة المستقبلية للتصنيف إلى مستقرة.

وجاء في البيان الذي أصدرته وكالة التصنيف الائتماني أنه تم رفع التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملة الأجنبية لتركيا من ”B+“ إلى ”BB-“ وتم تحديد النظرة المستقبلية للتصنيف على أنها ”مستقرة“.

وذكر البيان أن أسعار الفائدة الحقيقية الإيجابية وانخفاض العجز في الحساب الجاري والانخفاض التدريجي في الودائع المحمية بالعملات الأجنبية ستدعم على الأرجح ديمومة التحسن في الاحتياطيات الخارجية الاحتياطية، ومن المتوقع أن ترتفع الاحتياطيات إلى 158 مليار دولار بنهاية العام الجاري و165 مليار دولار بنهاية عام 2025.

وأشار البيان إلى أن التشديد النقدي قد أدى إلى ارتفاع حقيقي في قيمة الليرة، وهو أمر مهم لاستراتيجية السلطات للحد من التضخم.

 التضخم في تركيا

وقال البيان: ”لدى فيتش ثقة أكبر في أن موقف السياسة النقدية المتشددة إلى جانب ضبط أوضاع المالية العامة المتوقع وتعديلات الحد الأدنى للأجور الحكيمة ستدعم انخفاضًا كبيرًا في التضخم وتساعد على استدامة تحسن المصدات الاحتياطية للسيولة الخارجية وانخفاض العجز في الحساب الجاري وانخفاض الدولرة“.

وأكد البيان أنه من المتوقع أن أن يسجل التضخم في تركيا نهاية هذا العام 43 في المائة، ومن المتوقع أن ينخفض إلى 21 في المائة بنهاية عام 2025، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتقلص عجز الحساب الجاري إلى 1.9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام وأن يبلغ متوسطه 1.7 في المائة في 2025-2026.

وأشار البيان إلى أن البرنامج الاقتصادي الحالي لا يزال يحظى بدعم من القيادة السياسية، لكن خطر انعكاس السياسات لا يزال قائماً.

Tags: اقتصادالتضخم في تركياتركياتضخمفيتش

مقالات مشابهة

  • مطالبات لإعادة تطبيق عقوبة الإعدام في تركيا بعد جريمة مروعة بحق طفلة
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • تضاعف الجرائم الجنسية ضد الأطفال في تركيا
  • هدايا بقيمة 20 مليون ليرة في حفل زفاف بجنوب شرق تركيا
  • واحد من كل 5 أطفال في تركيا يواجه فقرًا مدقعًا
  • ارتفاع تكاليف التعليم الابتدائي في تركيا 738%
  • التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش
  • فيتش ترفع تصنيف تركيا الائتماني
  • زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب وسط تركيا