بوابة الوفد:
2024-09-10@04:01:21 GMT

اشتراك X في Premium+ خاليًا تمامًا من الإعلانات

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

قامت X بتحديث اشتراكها في Premium+ بحيث لا يضطر المستخدمون الذين يدفعون إلى رؤية أي إعلان على الإطلاق. أعلن الموقع المعروف سابقًا باسم Twitter أن Premium+، الذي يكلف 16 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، أصبح الآن خاليًا تمامًا من الإعلانات. في حين أن إحدى الامتيازات الأصلية للطبقة هي وجود جداول زمنية خالية من الإعلانات لـ For You وFollowing، لا يزال المشتركون يرون إعلانات على أجزاء أخرى من الشبكة الاجتماعية.

كما يشير Social Media Today، كانت صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة باشتراكات X تقول إن ميزة عدم وجود إعلانات لـ Premium+ "لا تنطبق على المحتوى المروج له في أي مكان آخر على X، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الإعلانات على الملفات الشخصية، والإعلانات في ردود المنشورات، والإعلانات في Immersive Media Viewer، والأحداث المروج لها في Explore، والاتجاهات المروجة، والحسابات المروجة للمتابعة".

أعرب بعض المستخدمين في سلسلة الإعلانات هذه على X عن مخاوفهم بشأن مخطط تقاسم الإيرادات الخاص بالشركة. يمكن للأشخاص كسب المال على الشبكة الاجتماعية من خلال الحصول على بعض عائدات إعلانات X، ولكن لا يمكنهم كسب المال إلا مقابل إعلان إذا رآه مستخدم تم التحقق منه. لهذا السبب اضطر مهندس X إريك فارارو إلى كتابة منشور يجيب على شكوى شائعة من المبدعين بأن مدفوعاتهم كانت أقل من المتوقع. "يتم كسب الإيرادات فقط مقابل الإعلانات المعروضة للمستخدمين الذين تم التحقق منهم. هذه واحدة من العديد من الطرق التي نخفف بها محاولات التلاعب بالبرنامج"، كما غرد. نظرًا لأن الإعلانات كانت محدودة لمشتركي Premium + منذ البداية، فقد لا يكون لهذا تأثير كبير على مبلغ الإيرادات الذي يمكن لـ X مشاركته مع مستخدميها. سيستمر الأشخاص الذين يدفعون مقابل المستوى الأساسي، الخيار الأرخص بسعر 3 دولارات شهريًا، في رؤية الإعلانات كالمعتاد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«وهم اسمه الرقم المميز»

أتفهم إلى حد بعيد فكرة أن يقتني شخص ما مقتدر ماديًا رقمًا أُحاديًا أو ثنائيًا أو ما يسمونه بالـ«المميز» لسيارته ويدفع من أجل ذلك مبلغًا خرافيًّا يكفي لبناء مجموعة منازل لفقراء مُعدمين.

كما أتفهم ما يُحرض هؤلاء على اللهاث وراء وهم الأرقام في زمن نحن بحاجة ماسة فيه إلى التبصر بالحاصل حولنا بعيدًا عن المظاهر والشكليات المدمرة.

أستوعب ذلك رغم قناعتي أنه لا مبرر ولا منطق يجيز ذلك التصرف لكن ما يصعب استيعابه أن يقوم شخص قليل الحيلة محدود الإمكانات بشراء رقم بسعر مرتفع لسيارة ربما قيمتها أقل بكثير من قيمة الرقم وما ذلك إلا ليُقال إنه يمتلك رقمًا جميلًا سهل القراءة مميزًا.

تُقبِلُ هذه الشريحة من الناس على تصيد الأرقام المتشابهة وشرائها اعتقادًا أنها تُبهر الآخرين.. تلفت أنظارهم.. تجلب الثناء.. لكن، أين هو التميز الذي يبحث عنه شخص يشتري رقمًا بقيمة عالية في الوقت الذي يعجز فيه عن الإيفاء بمتطلبات أسرته بل يبحث عمن يقترض منه قبل انتصاف الشهر؟!

ومما يدعو إلى الغرابة أن هُواة شراء وجمع الأرقام «المميزة» من محدودي الإمكانات يعرفون تمامًا أن ما يقومون به لا يعدو أن يكون سجن أموال طائلة في لوحات معدنية لا يُستفاد منها بل ربما تكون بوابة واسعة لدخولهم معمعة الديون خاصة إذا كانت ممولة من قِبل جهات إقراض لكنهم يواصلون عبثهم غير عابئين بما ستؤول إليه الأمور مستقبلًا.

أجزم أن الرقم المميز يشكل عبئا على صاحبه «المقتدر» فهو يجعله تحت المراقبة الدائمة ومُلاحقا من قبل من يعرفونه ومن لا يعرفونه.. أما محدود الدخل فمن المؤكد أن اهتمامه بمطاردة هذه الأرقام وشرائها سيُدخله عاجلًا أم آجلًا في دائرة الفقر ولن يكون لذلك الهوس معنى إلا إذا تحول إلى تجارة هدفها الكسب تقوم على شراء الأرقام وإعادة بيعها لتحقيق الاستفادة المادية المباشرة.

من يشتري رقمًا ليُلفت الانتباه ويستجدي الثناء والمديح مثله تمامًا كالذي يبني منزلًا ضخمًا تكلفته تفوق قدراته ليسمع من الزائر القريب والمار الغريب كلمات كـ«روعة» أو «يا سلام» ثم يمضي كلٌ في سبيله إلى غير رجعة فيما هو يُعاني الأمرّين.

النقطة الأخيرة..

يقول مارك توين: «القرارات الجيدة تأتي من الخبرة والخبرة تأتي من اتخاذ القرارات السيئة».

عُمر العبري كاتب عماني

مقالات مشابهة

  • هشام ماجد يحافظ على مركزه الأول في شباك الإيرادات
  • 36 سنتا على الدولار الواحد.. تصدي أميركي لهيمنة غوغل
  • 36 سنتا على الدولار الواحد.. الولايات المتحدة تتصدى لغوغل
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • أبوزريبة يناقش قضايا التحقق من صحة شهادات التعليم الخاص والمعاهد العليا
  • المالية النيابية تكشف عن مساعيها لزيادة الإيرادات غير النفطية وتفعيل الجباية
  • فيلم «X مراتي» يحافظ على المركز الأول في قائمة الإيرادات.. ماذا حقق؟
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • «وهم اسمه الرقم المميز»
  • طريقة دخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1446 وطريقة استعادة كلمة المرور لنظام نور