بوابة الوفد:
2024-09-10@04:03:38 GMT

ضبط تاجر خُردة تورط في سرقة شركة بالإسكندرية

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مديرية أمن الإسكندرية من ضبط (تاجر خردة "لهمعلومات جنائية"– مقيم ‏بدائرة قسم شرطة ثان الرمل). 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

الأمن العام يوقع 19 بلطجيا خلال يوم ضبط 323 دراجة نارية مخالفة خلال يوم

وجاء ذلك لقيامه بسرقة مهمات خاصة ‏بإحدى الشركات الحكومية عبارة عن (كمية من قطع النحاس ‏خاصة بكابلات الجهد الكهربائى – كمية من ‏أسلاك "النحاس والألومنيوم")، وإعترف بإرتكاب الواقعة ‏وحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.

‏تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صقر غباش: الدبلوماسية البرلمانية أداة رئيسية في تعزيز التعاون الثنائي

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي، اليوم الاثنين، كلاً على حدة، لورنزو فانازا سفير إيطاليا، ونجم الدين محمد علي سفير كازاخستان، وكارولين لوبيز سفيرة باراغواي لدى دولة الإمارات.

وبحثت اللقاءات سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات، وإيطاليا، وكازاخستان، وباراغواي، في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها، والإشادة بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدان الصديقة في قطاعات التجارة والطاقة والثقافة والتعليم، والتأكيد أن الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين حكومات البلدين تساهم في الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب.
وأكد صقر غباش أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمانات الدول الصديقة، حيت تعد الدبلوماسية البرلمانية أداة رئيسية في تعزيز التعاون الثنائي، ودعم الجهود المشتركة في المحافل الدولية، لاسيما ما يتعلق بالسلم والأمن الدوليين، في ظل ما يشهده العالم من تطورات وتحديات، وما يتطلبه ذلك من توحيد للمواقف والتوجهات حيال مختلف القضايا.

الارتقاء بالعلاقات

وقال إن العلاقات الثنائية بين الإمارات وإيطاليا التي بدأت رسمياً في 1971، تشهد تطوراً ملحوظاً في شتى المجالات بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل قيادتي البلدين، وتوجت هذه الجهود مع إعلان البلدين الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى شراكة استراتيجية في مارس 2023، مشيدا ببروتوكول التعاون الموقع بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب لجمهورية إيطاليا، الذي ساهم في إنشاء لجنة الصداقة البرلمانية وتوسيع آفاق التعاون بين الجانبين في المجالات التشريعية والمعلوماتية.

وأكد أهمية التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان كازاخستان، لمواكبة جهود البلدين وحرصهما على إقامة شراكة استراتيجية طويلة الأمد كخطوة أساسية ومهمة في مسار العلاقات الثنائية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين.
وهنأ السفير الكازاخستاني بمناسبة تعيينه سفيراً  لدى دولة الإمارات، وتمنى له التوفيق في مهام عمله.
وأشار صقر غباش إلى عمق علاقات الصداقة القائمة بين دولة الإمارات وباراغواي، التي تشهد تقدما ملحوظا في شتى المجالات، منوها بأهمية تطوير آفاق التعاون البرلماني بين الجانبين من خلال تفعيل اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة بين الجانبين، بهدف تبادل الخبرات البرلمانية، والتنسيق في المحافل البرلمانية، واستثمار الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، ودعم توجهاتهما حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق التنمية المستدامة والشاملة ويعزز من الأمن والسلم والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: الدبلوماسية البرلمانية أداة رئيسية في تعزيز التعاون الثنائي
  • الحبس سنة مع الشغل لمتهم في إحداث عاهة مستديمة لعامل بالشرايبة
  • معاقبة المتهم بإحداث عاهة مستديمة لعامل في الشرابية
  • نائب:تورط بعض زعماء الإطار وقضاة في سرقة القرن
  • تغيبت عن المنزل 9 أشهر.. النطق بالحكم على سائق بنها قاتل زوجته الأربعاء المقبل
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • ضبط تاجر أسلحة بحوزته 100 قطعة سلاح أبيض
  • سقوط تاجر سلاح أبيض بحوزته 100 قطعة
  • القبض على عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية
  • الإيقاع بعاطل بتهمة سرقة هاتف بمنشأة ناصر