يمانيون../
جدد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، تحذيره للمواطنين في محافظة الحديدة وبقية المحافظات، من الاقتراب من الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب التي جرفتها السيول إلى مناطق متفرقة.

وأكد المركز في بيان أن هذه المخلفات التي جرفتها السيول من المواقع الملوثة إلى المناطق السكنية والزراعية تمثل تهديدا إضافية للمدنيين في ظل استمرار الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها الحديدة والمحافظات الأخرى خلال الساعات الماضية.

ودعا المركز المزارعين ورعاة الأغنام والإبل في الوديان والمزارع والصحاري والمناطق القريبة من السكان في مدينة الحديدة الملوثة بهذه المخلفات إلى عدم العبث بها، وفي حال العثور على أجسام غريبة جرفتها السيول إلى مناطقهم إبلاغ عمليات المركز على الأرقام التالية: (777666519) واتس اب، أو الاتصال على الرقم (01835882).

وأشار البيان إلى أن الفرق التابعة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام تعمل بالتنسيق مع بقية الجهات بشكل متواصل لحماية المواطنين في كل المناطق المتضررة من السيول وغيرها.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: جرفتها السیول

إقرأ أيضاً:

الكثيري يطلع على أنشطة مكتب تنسيق الأعمال

شمسان بوست / عدن:

اطلع علي الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، رئيس الجمعية الوطنية، في لقائه العميد فضل غرامة، مدير مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام، (YMACC)، اليوم الاثنين، على أنشطة المكتب بالعاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.



وناقش مهام المكتب القائمة على تخطيط وإدارة برامج وأنشطة التعامل مع الألغام وإجراءات التنسيق والمتابعة والإشراف والتقييم والرصد والتوثيق، والتعاون مع المنظمات المانحة بهدف تسهيل أدائها وتحركاتها.



واستعرض غرامة، الفعاليات المحلية والخارجية التي نفذها المكتب، والدورات التدريبية في مجال التوعية وبناء القدرات الخاصة بتطوير وتحسين المعايير الوطنية للتعامل مع الألغام، والتحضيرات الجارية لانعقاد ورشة العمل المقبلة في العاصمة عدن، لتصميم الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع الألغام.



وأثنى الكثيري على أداء مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام، مؤكدا استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي لتقديم التسهيلات اللازمة للمكتب، بما يُسهم في تحسين أدائه وتوسعة أعماله على المستويات كافة.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • منظمة غير حكومية تدعو واشنطن لوقف استخدام وتوريدات القذائف العنقودية
  • الكثيري يطلع على أنشطة مكتب تنسيق الأعمال
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • الاحتلال ينفذ عملية هدم واسعة في بلدة حزما بالقدس
  • تقارير: إسرائيل ألقت 36 كيلوغراماً من القنابل لكل شخص في غزة
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • العثور على جثة طفلة جرفتها مياه الوادي بإليزي
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد