بغداد اليوم- متابعة 

قال مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة دونالد ترامب، اليوم الخميس، (8 اب 2024) إنه وافق على إجراء ثلاث مناظرات في ايلول وينتظر رد حملة مرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس، متهما إياها بأنها "أسوأ من بايدن الذي سلبت منه الرئاسة".

وذكر ترامب في مؤتمر صحفي في منتجعه في فلوريدا "اتفقنا مع (شبكة) فوكس على الرابع من سبتمبر/ أيلول، ومع (شبكة) إن.

بي.سي... على العاشر من سبتمبر، ومع (شبكة) إيه.بي.سي على الخامس والعشرين من سبتمبر".

وأضاف ترامب: "أتمنى أن توافق".

وسخر ترامب أمس أيضا من قدرات وذكاء هاريس، و شدد في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، على أن المناظرة الموعودة مع منافسته اللدود في الرابع من سبتمبر المقبل مهمة جدا.

كما اعتبر أن تلك المناظرة ستفضح هاريس تماماً كما فضحت الرئيس الحالي جو بايدن، في إشارة إلى المناظرة الأخيرة التي عقدت بين الرجلين الشهر الماضي، ودفعت نتائجها الكارثية بايدن للعزوف عن الترشح ودعم نائبته لخوض السباق.

إلى ذلك وصف سجل كامالا بالسيئ، واعتبر أن نائبها تيم والز نسخة أكثر ذكاء منها، معرباً عن فرحته باختيارها له. وقال: "كانت سيئة للغاية لدرجة أن الديمقراطيين أرادوا إزاحتها قبل 5 أسابيع بعد تشكيكهم بإمكانية نجاحها في الانتخابات".

ووجد استطلاع جديد لشبكة سي إن بي سي، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يحتل تقدمًا كبيرًا بين الناخبين بشأن القضايا الاقتصادية الرئيسية، كما وجد الاستطلاع أن ترامب متقدم على نائبة الرئيس كامالا هاريس بفارق نقطتين في السباق المباشر للبيت الأبيض وفقا CNBC All-America Economic.

وبعد استبدال الرئيس جو بايدن بهاريس، ومحاولة اغتيال ترامب والمؤتمر الجمهوري، فإن تقدم ترامب بنسبة 48% -46% يقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع ولم يتغير عن تقدم ترامب بنسبة 45% -43% ضد بايدن في استطلاع في يوليو.

وفي حين أن المنافسة المباشرة لا تزال كما هي، كانت هناك تغييرات دراماتيكية، ولكنها تعويضية تحت السطح لكلا الجانبين والتي أبقت السباق متساويًا.

وكان التحول الأكثر دراماتيكية هو أن 81% من الديمقراطيين راضون عن هاريس كمرشحة لهم، مقارنة بـ 33% فقط كانوا راضين عن بايدن. ولكن تم تعويض ذلك جزئيًا بمكسب قدره 9 نقاط بين الجمهوريين الراضين عن ترامب كمرشح، مما رفع رقمه إلى 80%.

وارتفع الاهتمام بالانتخابات بمقدار 3 نقاط للديمقراطيين، وارتفع بنقطتين للجمهوريين. وأظهر الناخبون الشباب تأييدًا أكبر بكثير لهاريس مقارنة ببايدن، حيث يدعمون نائب الرئيس الآن بمقدار 10 نقاط، مقارنة بدعم ترامب بنقطتين في استطلاع إن بي سي في يوليو تموز.

وفي آخر التصريحات الخاصة بالحملة الانتخابية قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس للمعارضين المناهضين لإسرائيل الذين قاطعوا تجمع حملتها الانتخابية في ديترويت مساء الأربعاء إن نشاطهم يهدد بتسليم الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر إلى الرئيس السابق دونالد ترامب.

وردد متظاهرون "كامالا! كامالا! لا يمكنك الاختباء! لن نصوت للإبادة الجماعية!".

وردت كاميلا بالقول "هل تعلمون ماذا؟ إذا كنتم تريدون فوز دونالد ترامب، فقولوا ذلك. وإلا، فأنا أتحدث"، هكذا ردت المرشحة الديمقراطي للرئاسة البالغة من العمر 59 عامًا بعد سلسلة من الاضطرابات والصراخ في تجمعها الانتخابي.

وقبل لحظات، حاولت هاريس الانتظار حتى تنتهي الضجة، قائلاً بلهجة أكثر صبرًا: "أنا هنا لأننا نؤمن بالديمقراطية صوت الجميع مهم، لكنني أتحدث الآن".

وكان الاستهجان المستمر ملحوظًا لأن هاريس تجنبت حتى الآن حدوث اضطرابات كبيرة في فعالياتها العامة من قبل معارضي الدعم الأمريكي لغزو إسرائيل لقطاع غزة ردًا على قيام حماس بقتل حوالي 1200 شخص في 7 أكتوبر 2023.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: دونالد ترامب من سبتمبر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين

تترقب الملايين حول العالم المناظرة المرتقبة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس ودونالد ترامب. 

تشكل هذه المناظرة فرصة حاسمة لكل مرشح لكسب دعم الناخبين الأمريكيين والتقرب من الفوز بالبيت الأبيض.

نكشف عن تفاصيل المناظرة، القواعد المتبعة، واستعدادات كل من هاريس وترامب.

موعد مناظرة هاريس وترامب

تحدد موعد مناظرة هاريس وترامب يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستبث على شبكة إي بي سي نيوز. ستعقد المناظرة في متحف مخصص لدستور الولايات المتحدة في فيلادلفيا، وسيقوم بإدارتها ديفيد موير والمذيعة لينسي ديفيس. 

تستمر المناظرة لمدة 90 دقيقة، تتخللها فواصل إعلانية، وتعد هذه المناظرة الأولى بين هاريس وترامب منذ رفض الأخير حضور مراسم تنصيب بايدن.

قواعد مناظرة هاريس وترامب

تم وضع عدد من القواعد التي يجب الالتزام بها خلال مناظرة هاريس وترامب، لضمان سيرها بسلاسة وموضوعية. القواعد هي كما يلي:

إغلاق ميكروفون المرشح عند انتهاء دوره في التحدث: لضمان أن كل مرشح يحصل على الوقت المحدد للإجابة دون مقاطعة.عدم وجود جمهور في الاستوديو: لتجنب أي تأثيرات خارجية قد تؤثر على سير المناظرة.عدم إطلاع المرشحين على الأسئلة مسبقًا: لتجنب التحضير المسبق والإجابات المصطنعة، حيث سيتم عرض الأسئلة بشكل مفاجئ.مدة الإجابة على كل سؤال: دقيقتين، لضمان أن كل مرشح يقدم إجابة واضحة ومختصرة.عدم وجود بيانات افتتاحية: لتركز المناظرة بالكامل على الأسئلة والأجوبة.

تشابه هذه القواعد المواجهة السابقة بين بايدن وترامب، حيث يتم إغلاق ميكروفون كل مرشح أثناء حديث الآخر، كما لن يكون هناك جمهور في الاستوديو ولا بيانات افتتاحية.

استعدادات هاريس وترامب للمناظرة

تدرك كامالا هاريس ودونالد ترامب أهمية هذه المناظرة في سباق الانتخابات الرئاسية، ويختلف كل منهما في أسلوبه في الاستعداد:

استعدادات كامالا هاريس

 وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، أقامت هاريس في فندق لمدة خمسة أيام، مشابهًا لمعسكر تدريبي مغلق، حيث قامت بالتدرب على الإجابة على الأسئلة الصعبة والتركيز على تقديم إجابات خلال الوقت المحدد. 

كما قام فريقها بتجهيز غرفة الفندق لتكون مشابهة لاستوديو المناظرة، حيث ارتدى أحد أفراد الفريق ملابس مشابهة لتلك التي يرتديها ترامب.

 هذا الإعداد شمل أيضًا تحضيرها لمواجهة أي إهانات أو تشويه للحقائق، مع التركيز على القضايا المتعلقة بالطبقة المتوسطة وفرص المستقبل.

استعدادات دونالد ترامب

يعتقد ترامب أنه لا يحتاج لتحضير مكثف للمناظرة، ويفضل ترامب التركيز على تنشيط فعاليات الحملة الانتخابية بدلًا من الاستعداد للمناظرة. 

ومع ذلك، حضر جلسة تحضيرية واحدة مدتها ثلاث ساعات في نيوجيرسي، حيث ركز على القضايا التي يعتقد أن هاريس قد فشلت فيها، مثل خفض الأسعار وتأمين الحدود وإيقاف الفوضى العالمية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "العالم يترقَّب اللِّقاء".. مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس اليوم الثلاثاء
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • استعدادا لمواجهة ترامب.. مناظرات هاريس السابقة تكشف مواضع القوة والضعف
  • استعدادات لمواجهة ترامب.. مناظرات هاريس السابقة تكشف مواضع القوة والضعف
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية