أدان حلف أبناء وقبائل شبوة المضايقات المتكررة التي يتعرض لها رئيس الحلف الشيخ علي بن دوشل النسي من قبل نقاط أمنية بالمحافظة.

 

وقال الحلف في بيان له، إن القوات المشتركة بالمحافظة اعترضت مساء أمس، طريق رئيس الحلف الشيخ علي بن دوشل النسي في مدينة عتق رغم وجود كامل التصاريح والاوراق اللازمة والبلاغات المطلوبة.

 

وأضاف بأنه تم التعنت والتعامل غير القانوني، من قبل الجهة الأمنية ممثلة بالقوات المشتركة وقائدها علي مجور واستدعاءه لحملة أمنية بشكل استفزازي وبدون أي مبرر وتصرف مشين مشيرا لحضور عددا من المشائخ وحكمة الشيخ النسي واحتواءه للموقف الذي كاد أن ينتهي بأشياء لا تحمد عقباها.

 

وأوضح البيان، أن "هذه الحادثة لم تكن الاولى من نوعها بل إنها جاءت بعد مضايقات واعتراضات متكررة ومفتعلة لرئيس وقيادات الحلف وشخصيات شبوة الاجتماعية والقبلية في تصرفات غير مسؤولة وغير مبررة بحق قيادات شبوة وشخصياتها الاجتماعية والقبلية ومحاولات الاعتراض والإيقاف المفتعل والانتقاص من وجاهات شبوة ومقاماتها وشخصياتها الخيرة".

 

وحمّل الحلف، اللجنة الأمنية والسلطة المحلية مسؤولية هذه الاعتراضات المفتعلة بحق قيادات الحلف وكافة شخصيات وأبناء شبوة والتي تمس كل أبناء وقبائل شبوة بدون أي مبررات قانونية.

 

وأكد الحلف، أن هذه الإستفزازات، "لن تثني الحلف وقياداته في الاستمرار في مواقفه المدافعة عن حقوق شبوة وأبنائها والتي يلتف حولها جل أبناء وقبائل شبوة وشخصياتها الاجتماعية ولن تزيد الحلف وقياداته الا ثباتاً على مواقفهم".

 

وقال بيان الحلف، إن "الطرق المثلى للتعامل مع مطالب شبوة هي عبر الاستجابة المسؤولة لحقوق أبناء المحافظة في الأمن والاستقرار والتنمية والخدمات واستحقاقاتهم في التمثيل العادل في كل التسويات والحلول وإعطاء شبوة حصتها من ثرواتها وتمكين أبناء المحافظة من إدارة محافظتهم في جميع الجوانب وليس عبر محاولات التضييق والاعتراض على شخصيات ورموز شبوة الاجتماعية التي سعت لرفع صوت ومطالب أبناء المحافظة".

 

ودعا الحلف، مجلس القيادة الرئاسي ووزارة الداخلية والسلطات المحلية والامنية في المحافظة إلى تحمل مسؤوليتهم ومحاسبة القيادات الأمنية الغير مسؤولة وتفعيل دور الأمن في وقف الانفلات الأمني المتفشي في المحافظة واحتواء الصراعات القبلية التي وصلت الى الأسلحة المتوسطة والثقيلة في عدد من مناطق شبوة.

 

وأهاب البيان، بالسلطات الامنية والسلطة المحلية في المحافظة ضبط هذه التجاوزات في حق رموز وشخصيات شبوة بدون أي مسوغات قانونية والتركيز على دورهم وواجبهم القانوني في ضبط الجناة الذين يسرحون ويمرحون في المحافظة وفي احتواء الصراعات المسلحة المنتشرة في مناطق شبوة ومديرياتها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة عتق حلف قبائل شبوة اليمن انتهاكات فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية

شمسان بوست / خاص:

زار فريق مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية قيادة محافظة المهرة وعددًا من مدراء مكاتبها، حيث استهل الفريق زيارته لوكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية أ/عوض أحمد اللويزان ، وتم استعراض الجهود والمشاريع الإنسانية التي تقوم بها المؤسسة في المحافظة واستعراض مشاريع المؤسسة وخطة تدخلاتها المستقبلية في محافظة المهرة، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للسكان.



وقد أعرب وكيل المحافظة عن شكره وامتنانه للمؤسسة على ما تقدمه من خدمات ومشاريع تنموية تسهم في تحسين حياة المواطنين في المهرة، مؤكدًا على أهمية التعاون المستمر بين الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية لتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

كما شملت الزيارة مدير عام مديرية الغيظة بمحافظة المهرة أ/سالم عوض، حيث تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين المؤسسة والمديرية لتنفيذ مشاريع تنموية تخدم أهالي المنطقة.

وضم جدول الزيارة للفريق اللقاء بإدارات مكاتب التربية والتعليم والصحة والتعليم الفني والمهني بالمحافظة ..



حيث تم اطلاع تلك المكاتب بالدور الذي قامت به المؤسسة والأنشطة المختلفة سواء الأنشطة المتعلقة بالجانب التعليمي أو الصحي وكذلك مايتعلق بجوانب التدريب والتأهيل .

بالإضافة إلى ذلك، قام فريق المؤسسة بزيارة مكتب الوحدة التنفيذية للنازحين أ/ أبوبكر سالم بن بريك، حيث تم بحث سبل التعاون لدعم النازحين وتقديم المساعدات اللازمة لتحسين أوضاعهم المعيشية.

هذا وقد قام مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة المهرة أ/فائز علي سهيل، بتكريم مؤسسة يماني بدرع التميز، تقديرًا لدورها البارز في العمل الإنساني وجهودها المستمرة في دعم المجتمع المحلي..



من جانبه أعرب مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة يماني د/أنس سيف،عن سعادته بزيارة محافظة المهرة واللقاء بمسؤوليها شاكرًا كافة الجهات على تعاونهم ومشيرًا إلى أن المؤسسة ستواصل جهودها في تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين، والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في المحافظة.



كما شكر مكتب الشؤون بالمحافظة هذا التكريم الذي أعتبره جزءً من سلسلة من الإنجازات التي حققتها مؤسسة يماني في مجال العمل الإنساني، مما يعكس التزامها الراسخ بخدمة المجتمع وتعزيز التنمية في محافظة المهرة.

مقالات مشابهة

  • حِلف قبائل حضرموت يطالب بالتحقيق في كميات ديزل مفقودة من حصة المحافظة
  • تصاعد حالة التوتر بعد احتجاز نقطة عسكرية للانتقالي عناصر لـ قوات الحلف غرب المكلا
  • حلف قبائل حصرموت يبدأ الانتشار العسكري رفضا لتعسفات المحتلين
  • نجاة قائد شرطة النجدة في شبوة علي الدحبول من محاولة اغتيال
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • تعزيزات مسلحة ضخمة لحلف قبائل حضرموت تصل المدخل الغربي للمكلا
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • حجة.. تحضيرات غير مسبوقة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف