شمسان بوست / متابعات:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن نشر مقاتلات من الجيل الخامس من طراز “إف-22” (رابتور) في الشرق الأوسط، تحسبا لتفاقم الصراع بين إسرائيل وإيران.

وجاء في صفحة القيادة على موقع “إكس”: “وصلت طائرات “إف-22″ (رابتور) إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية يوم 8 أغسطس في إطار إعادة انتشار القوات الأمريكية لاحتواء التصعيد المحتمل في المنطقة من قبل إيران وحلفائها”.

وكان البنتاغون قد أعلن سابقا، أنه سيرسل سفنا وطائرات إضافية إلى الشرق الأوسط لحماية إسرائيل، كما سيرفع استعداده لنشر وسائط دفاعية مضادة للصواريخ.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن تل أبيب باتت مستعدة لهجوم إيران وحزب الله المرتقب ردا على اغتيال فؤاد شكر في لبنان وإسماعيل هنية في طهران، لكنها لا تعرف متى سيأتي الرد.

من جهته، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال حضوره مناورات للجيش الإسرائيلي تحاكي القتال في القطاع الشمالي، “أهمية اليقظة العالية والحاجة إلى تطوير حيل وعمليات فريدة.”

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت أن تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى أن حزب الله سيرد قبل إيران خلال الأيام المقبلة، في ظل حالة ترقب تشهدها إسرائيل عقب اغتيال هنية وشكر.

يأتي ذلك، بينما أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الإیرانية علي رضا صباحي الأربعاء بدء تزوید مواقع الدفاع الجوي شرق البلاد بأنظمة الرادار والصواريخ والمسیرات لتحسين القدرات بما يتماشى مع التهديدات.

وارتفعت حدة التوتر في المنطقة في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت أودت بحياة فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبناني.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية

الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مقطع فيديو بعنوان “من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس”، يظهر فيه شعار “أنصار الله” مرسوماً على أنقاض مبانٍ مدمرة في غزة.

الفيديو تضمن مشاهد من داخل غزة، حيث يظهر رسام فلسطيني يرسم العلمين اليمني والفلسطيني، مرفقاً بعبارات مثل “أيها اليمن العزيز، من غزة الصمود لك سلام الرجال”.

كما عبّر الفيديو عن الامتنان للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء على دعمها وإسنادها للمقاومة الفلسطينية.

وتضمن الفيديو أيضاً تصريحات لقائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، يؤكد فيها دعم وإسناد غزة بمختلف أنواع الأسلحة.

كما عرضت المشاهد إشادة المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، بموقف اليمن، قائلاً: “إلى شعب الأحرار في اليمن الحر الشجاع، من سبقت أفعالهم أقوالهم، وأثبتوا للجميع أنهم أنصار الله والإسلام والجهاد وفلسطين”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/سرايا-القدس-تنشر-فاصل-بعنوان-من-غزة-إلى-صنعاء…-مقاومة-حتى-القدس.mp4

مقالات مشابهة

  • “منها أوزمبيك”.. الولايات المتحدة تسجل 162 حالة وفاة مرتبطة بأدوية لإنقاص الوزن
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا