سرايا - أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن تل أبيب تتوقع أن تكون مقرات استخباراتية لديها هدفا لـ"حزب الله" وإيران في ردهما على اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر.

كما تحدث تقرير لموقع "أكسيوس" الأميركي عن مخاوف إسرائيلية جدية من احتمال قيام "حزب الله" باستهداف مواقع عسكرية واستخباراتية حساسة في قلب تل أبيب.

ووفقا لـ"أكسيوس"، يعتقد المسؤولون الإسرائيليون أن "حزب الله" قد يستهدف مواقع استراتيجية في تل أبيب، وتشمل الأهداف المحتملة مقر قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في وسط تل أبيب، ومقر جهاز الموساد، بالإضافة إلى منشآت استخباراتية أخرى في شمال المدينة.



هذا وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن "حزب الله سيوجه الضربة الأولى وستكون الأهداف عسكرية وأمنية وليست مدنية".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مظاهرات عارمة تجتاح تل أبيب والمعارضة الإسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو

من بين أبرز المشاهد التي وقعت في تل أبيب على هامش المظاهرات ضد بنيامين نتنياهو، رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، هو مشاركة زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، والذي خرج وقال مساء السبت، إنه يتعين على «نتنياهو» التوقف عن السياسة وإبرام صفقة لتبادل المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وقد شارك لابيد مع مئات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسقاط حكومة نيامين نتنياهو، كما أعلنت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات.

ماذا قالت عائلات المحتجزين؟

وأضافت عائلات المحتجزين في بيان لها، أنه يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائهم، مؤكدين أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بالمفاوضات.

وشارك مئات الإسرائيليين، اليوم السبت، في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسقاط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

بيان عائلات المحتجزين

وأعلنت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات، مضيفة في بيان لها، أنه يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائهم، مؤكدين أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بالمفاوضات.

وفى وقت سابق، قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إنه يمكن إنقاذ المحتجزين من خلال التوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة خلال مفاوضات القاهرة، التي يرونها الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم.

وأضافت العائلات في مظاهرة نظموها بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة التبادل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل الصفقة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • سقوط مواقع عسكرية للحوثيين وقوات العمالقة الجنوبية تتقدم شمال اليمن.. تطورات مفاجئة
  • الدفاع المدني وعاملو الإغاثة في مرمى رصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • مظاهرات عارمة تجتاح تل أبيب والمعارضة الإسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور تل أبيب اليوم
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متظاهرين خلال احتجاجات في تل أبيب
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى