قال أحمد عبدالخالق، منسق وزارة الشباب والرياضة بمهرجان العلمين، إن مدينة العلمين الجديدة بقعة سحرية من الأرض ومدينة متكاملة، متابعًا: «العلمين متوفر فيها كل حاجة، وحضر كثير من فعاليات مهرجان العلمين».

«عبدالخالق» يُشيد بدور المتحدة في رعايتها للمهرجان

وأضاف «عبد الخالق»، في لقائه ببرنامج «الحياة في علمين»، المذاع على قناة «الحياة»، أن هناك تنسيقا دائما بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الشباب والرياضة لتسويق المدينة من خلال الفعاليات الرياضية والتواجد الشبابي، مشيدًا بدور المتحدة في رعايتها للمهرجان.

23 فعالية رياضية بمهرجان العلمين

وأوضح أن الفعاليات الرياضية، تتضمَّن شقين، شبابي ورياضي، متابعًا أن هناك أكثر من 23 فعالية رياضية أبرزها «الموتور سبوت»، بالإضافة إلى سباق جولات «REV IT UP» ويتضمَّن 3 سباقات، هي «سبيد – دريفت – تندم دريفت»، مشيرًا إلى أن هذه الرياضة يشارك فيها 100 متسابق في أكثر من 12 دولة، ويضم السباق 1000 سيارة ودراجة نارية.

وأشار إلى أن اتحاد الألعاب الترفيهية ينظم بطولة في «الدومينو» و«الطاولة» مؤهلين للمشاركة في كأس العالم، بالإضافة إلى رياضة «الراكيت» وهي رياضة جديدة في مصر لها عنصر جذب غير طبيعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين الحياة في العلمين

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والاجتماعية، لبحث إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في نادي النادي بأكتوبر.

يأتي ذلك، في إطار جهود الحكومة لدعم وتعزيز القطاع الخاص والتعاون مع منظمات المجتمع المدني، بما يخدم كافة طوائف المجتمع.

تناول اللقاء، مناقشة دور المبادرات الشبابية في تدعيم القيم المجتمعية، وتعزيز مشاركتهم الإيجابية من خلال إطلاق دورهم في تنمية المجتمعات المحلية، ونشر القيم الإيجابية والتصدي للشائعات المغرضة والأخبار الكاذبة، وكما تناول اللقاء مناقشة تعميم التجربة في مختلف المنشآت الشبابية والرياضية.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن مؤسسة مصر الخير وغيرها من المؤسسات تعد شريكًا أساسيًا للوزارة في العديد من المشروعات المرتكزة على القيم الإنسانية، ونشر الفضائل بين طوائف المجتمع، مشيرًا إلى أن سلسلة نادي النادي هي استثمار من الدولة للمجتمع، من خلال تقديم خدمة مميزه بتكلفة مناسبة، بهدف توسيع قاعدة ممارسة الرياضة.

أشار الدكتور أشرف صبحى خلال الاجتماع إلى أهمية الدور الذي تقدمه المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، في تعزيز الروح المجتمعية وتثقيف الشباب، لافتًا أن إقامة مثل هذه المعارض تسهم في تعزيز التواصل المجتمعي، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع.

ومن جانبه، عبر الدكتور علي جمعه عن تقديره لدعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمبادرات المؤسسة الصديقية، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم المشاريع الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بأداء أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • الشباب والرياضة: مد فترة التسجيل في جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه