ارتفعت خلال الساعات القليلة الماضية، أمطار شرق العوينات بشكل كبير، إذ وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق، بالتزامن مع استمرار حالة الطقس السيئ في المحافظات الجنوبية، واستمرار سقوط الأمطار على جبال الأحمر وبعض مناطق محافظة الوادي الجديد.

طوارئ في مراكز الوادي الجديد بعد أمطار شرق العوينات

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في جميع المراكز، بالتزامن مع الأمطار الشديدة التي تشهدها المحافظة، التي وصلت إلى حد السيول، مع تحذير المواطنين بعد أمطار شرق العوينات.

وقال الزملوط في بيان، إنه وجه برفع تجمعات المياه بعد أمطار شرق العوينات من الشوارع، لتيسير حركة المواطنين، كما وجه بمتابعة الوحدات الصحية بالقرب، للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة، وتوافر كل الأدوية والأمصال حال حدوث أي طوارئ.

لجنة لمتابعة أمطار شرق العوينات والوادي الجديد

قال محافظ الوادي الجديد، إنه وجه نائبه حنان مجدي لتفقد بعض قرى الوادي الجديد، بعد أمطار المراكز وأمطار شرق العوينات، واحتواء الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، وحصر التلفيات والخسائر لتعويض المتضررين.  

وأضاف أنه سيجري حصر التلفيات والخسائر بالقرية، وتحديد المنازل المتضررة، وكذا الزراعات والشون ووحدات التخزين، وإصلاح التلفيات وتخصيص مقار بديلة للأهالي يمكن اللجوء إليها، لحين رفع كفاءة المنازل المتضررة والانتهاء من أعمال الإصلاحات.

الأمطار تضرب 5 مناطق بعد أمطار شرق العوينات 

وقال بيان لهيئة الأرصاد الجوية، إن الفاصل المداري تقدم إلى جنوب البلاد بعد أمطار شرق العوينات، مع تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، واستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف البيان أن هناك استمرار لسقوط الأمطار المتفاوتة الشدة والرعدية، بعد أمطار شرق العوينات، التي تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم، وأبوسمبل وأسوان والوادي الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار شرق العوينات أمطار الوادي الجديد أماكن سقوط الأمطار أمطار أسوان الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على أغلب ولايات الوطن اليوم مرفوقة بحبات البرد.

ورفعت مصالح الأرصاد الجوية درجة اليقظة باللون الأحمر جراء تساقط أمطار رعدية جد غزيرة مرفوقة بحبات البرد على ولايات تندوف، بشار وبني عباس. وستتساقط الأمطار على هذه الولايات إلى غاية منتصف النهار أين تتعدى 50 ملم محليا.

كما حذّرت ذات المصالح، في نشرية خاصة من تساقط أمطار جد غزيرة على ولايات تندوف، بني عباس، بشار، النعامة والبيض. اولاد جلال، باتنة، بسكرة، والمغير. أين ستتراوح كميات الأمطار مابين 30 إلى 50 ملم وتصل إلى 70 ملم محليا.

وفي تنبيه أيضا لذات المصالح، حذّرت من تساقط أمطار رعدية على ولايات الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، سوق اهراس، تيبازة، واد سوف. تيسمسيلت. بومرداس، البليدة، المدية، تيزي وزو، الأغواط، عين الدفلى، الشلف. سعيدة، الجلفة، تلمسان، غليزان، معسكر، تيارت، ميلة، أم البواقي، البويرة، قسنطينة، خنشلة، سطيف، تبسة، برج بوعريريج، المسيلة، بجاية، غرداية، تقرت، الوادي، برج باجي مختار، تمنراست و إن قزام.

كما أن تساقط الأمطار الرعدية سيكون بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • طقس الصباح الباكر.. أمطار على 6 مناطق منها الشرقية
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطق
  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد