بوابة الوفد:
2024-09-10@03:53:42 GMT

"ماء البصل" سر طبيعي لجمال الشعر وصحة البشرة

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

ماء البصل هو منتج طبيعي يتم الحصول عليه من عصير البصل، وهو معروف بكونه ذا فوائد صحية وجمالية عديدة، ويُستخدم ماء البصل في الطب التقليدي منذ قرون، وبدأت فوائد هذه المادة تكتسب اعترافاً واسعاً في مجال العناية بالبشرة والشعر، ويتميز ماء البصل بتركيبته الغنية بالفيتامينات والمعادن، مما يجعله عنصرًا مفيدًا لتحسين الصحة العامة والجمالية.


 

ماء البصلفوائد ماء البصل

1. تعزيز نمو الشعر

ماء البصل يحتوي على مركبات كبريتية تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يمكن أن يساهم في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه.


 

2. محاربة القشرة

يمكن لماء البصل أن يساعد في تقليل قشرة الرأس بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.


 

3. تحسين صحة البشرة

ماء البصل يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C، مما يساعد في تقليل علامات الشيخوخة وتحسين صحة البشرة بشكل عام.


 

4. تخفيف التهابات البشرة

يحتوي ماء البصل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتهيج.


 

5. تعزيز جهاز المناعة

تناول ماء البصل قد يساعد في تقوية جهاز المناعة بفضل محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن.


 

طريقة إعداد ماء البصل

المكونات:

1. 1-2 بصل كبير

2. ماء (حسب الحاجة)


طريقة التحضير

1. تحضير البصل:  قشر البصل وقطعه إلى قطع صغيرة. يمكنك أيضاً استخدام الخلاط لفرم البصل للحصول على عصير أفضل.

2. استخراج العصير: ضع قطع البصل في خلاط وامزجها حتى تحصل على خليط ناعم. ثم صفي الخليط باستخدام قطعة قماش نظيفة أو مصفاة للحصول على عصير البصل.

3. تخفيف العصير (اختياري): يمكن تخفيف عصير البصل بالماء إذا كان قوياً جداً أو له رائحة قوية. قم بإضافة كميات متساوية من الماء إلى العصير وامزج جيداً.


 

طريقة تطبيق ماء البصل

1. للعناية بالشعر

استخدم ماء البصل كغسول للشعر بعد غسل الشعر بالشامبو. دلك فروة الرأس بلطف واتركه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفه بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


 

2. للعناية بالبشرة

استخدم ماء البصل كتونر للبشرة بعد تنظيفها. يمكنك تطبيقه باستخدام كرة قطنية، ثم اتركه على البشرة لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. استخدمه بانتظام لتحسين صحة البشرة.

 

يُعتبر ماء البصل خياراً طبيعياً ومفيداً لتحسين الصحة والجمال، بفضل فوائده المتعددة وإمكانية تحضيره واستخدامه بسهولة في المنزل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماء البصل ماء البصل

إقرأ أيضاً:

بشرتك زى الحرير وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة بشكل نهائي من زيت جوز الهند والزيتون

جلد الوزة مشكلة تواجه الكثير من السيدات وتسبب الإحراج لأصحابها، لأنها تجعل مظهر القدمين وأحياناً اليدين منفر وملئ بالحبوب لذلك تسعي الكثير من السيدات لاستخدام العديد من مستحضرات التجميل المختلفة للقضاء على تلك المشكلة، لكنها تكون حلول مؤقتة اليوم سوف نتعرف على وصفات طبيعية للتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي.

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة

سمكن استخدام أكثر من طريقة للتخلص من جلد الوزة وعند المداومة عليها سوف تصبح البشرة خالية من أي حبوب وسوف يتوقف الشعر عن النمو أسفل الجلد مرة أخرى

 جل الصباريساعد في القضاء على. جلد الوزة من خلال تطبيق جل الصبار بشكل مباشر على أماكن جلد الوزة ويفرد جيداً.يترك لمدة 20 دقيقة بعدها يغسل الجلد بالماء البارد ويجب تكرار نفس الخطوات مرتين كل يوم للحصول على أفضل النتائج. خل التفاحيضاف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء وتقلب المكونات وتوزع على المكان المصاب ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد و تكرر الوصفة مرة واحدة يومياً. زيت الزيتون والسكرتمزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتقلب المكونات وتفرك المنطقة المصابة في حركة دائرية لمدة خمس دقائق وبعدها يغسل الجلد بالماء الدافئ وتكرر الوصفة مرتين كل أسبوع. زيوت عطريةتتميز الزيوت العطرية بقدرتها في التخلص من جلد الوزة وترك رائحة نفاذة، لذلك يتم مزج ثلاث قطرات من زيت اللافندر  مع ثلاث قطرات من زيت الزيتون وثلاث قطرات من زيت الليمون العطري وتقلب الزيوت جيداً.تطبق الزيوت على الجسم مع التدليك لمدة خمس دقائق في حركات دائرية وتطبق هذه الوصفة مرتين  كل يوم. زبدة الشياتوضع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وتقلب المكونات وتطبق على جلد الوزة وتترك لمدة ليلة وفى الصباح يغسل الجلد بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة يومياً قبل النوم.وصفات أخرى فعالة للتخلص من جلد الوزة

يمكنك الان التخلص نهائياً من جلد الوزة عن طريق وصفة جوز الهند، وتتكون من الاتي:

ضعي كمية جيدة من زيت جوز الهند الخام علي منطقة جلد الوزة بالجسم.استخدمي الليفة المغربية لتقشير الجلد الميت وجلد الوزة و قومي بتحريك الليفة بحركات دائرية 10 دقائق حتي تبدأي بالشعور بنعومة الجسم.قومي بغسل المنطقة بالماء وقومي بترطيب الجلد جيدا بمرطب يناسب نوع بشرتك.استخدمي الوصفة مرة بالأسبوع وستجدي نتائج جيدة ورائعة لكِ.

مقالات مشابهة

  • أغرب عصير مش هتصدق فوائده.. من واحة سيوة إلى العالم
  • زيت الجرجير للشعر| فوائد صحية وجمالية لتحسين نموه ولمعانه
  • العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • فوائد أمعاء الأسماك في مستحضرات التجميل: اكتشافات جديدة
  • 9 عادات بسيطة للحفاظ على جمال أسنانك وصحة فمك
  • فوائد حبة البركة للشعر وطريقة استخدامها لتعزيز صحته
  • بشرتك زى الحرير وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة بشكل نهائي من زيت جوز الهند والزيتون
  • مشروبات سحرية لبشرة مشرقة في الصباح
  • الماء البارد أم الدافئ لصحة جسمك؟.. الحسم النهائي في معركة الاستحمام
  • وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس