أوضح حساب الضمان الاجتماعي والتمكين أن إضافة بيانات حساب بنكي احتياطي في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، يساعد المستفيد في تجنب توقف المعاش في حال عدم أهلية المستفيد الرئيسي بسبب السجن أو الوفاة.

ونوه الضمان الاجتماعي، عبر حسابه بمنصة إكس، أنه بالإمكان إضافة الحساب البنكي الاحتياطي لأحد التابعين من خلال صفحة البيانات الشخصية للتابع.

ولفت إلى أنه يكفل إضافة حساب بنكي احتياطي لأحد التابعين في منصة الدعم والحماية الاجتماعية للأسرة استمرار صرف المعاش عند عدم أهلية العائل بسبب الوفاة أو السجن

إضافة حساب بنكي احتياطي لأحد التابعين في منصة الدعم والحماية الاجتماعية يكفل للأسرة استمرار صرف المعاش عند عدم أهلية العائل بسبب الوفاة أو السجن#الضمان_الاجتماعي pic.twitter.com/EmaSKpuLLk

— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) August 7, 2024

وأكد الضمان أنه يجب إضافة بيانات الوالدين حتى في حالة الوفاة) من خلال الملف الموحد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتجنب تأثر استحقاق المعاش - في الحالات التالية:

المستقل

الإخوة المسجلين في طلب واحد

ينبغي التحقق من إضافة جميع البيانات في منصة الدعم والحماية الاجتماعية والتحديث في حال طرأ أي تغيير على الوضع الاقتصادي أو الاجتماعي للأسرة أو المستقل خلال ١٥ يوماً وفقاً لنظام #الضمان_الاجتماعي pic.twitter.com/TbYGlEhhhT

— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) August 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي الموارد البشرية الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم

تصدر برنامج حساب المواطن السعودي مؤشرات جوجل بالمملكة العربية السعودية اليوم الاثنين الموافق 6 ربيع أول هـ/ 9 سبتمبر 2024م، بالتزامن مع اقتراب إيداع دعم شهر سبتمبر الجاري والمقرر أن يبدأ في الساعات الأولى من اليوم العاشر في الشهر الميلادي والموافق غدًا الثلاثاء.

وكان برنامج حساب المواطن حذر المستفيدين من عدم تحديث بياناتهم بشكل دوري، حيث أي تأخير أو تغيير في البيانات قد يؤدي لتأخير استلام الدعم أو تعرض المواطن للعقوبة، موضحًا أن البرنامج يراجع بيانات المستفيدين بشكل دوري قبل كل موعد صرف، لضمن وصول الدعم للمستحقين.

وأشار البرنامج السعودي إلى أنه يتم مراجعة حالة المتقدم والمستفيد دائما وتعديل قيمة الدعم المستحق بناءً على البيانات والتغييرات الواردة عليها، ووفق لوسائل الإعلام السعودية فيعتمد حساب الدعم على عدة ضوابط، أهمها عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري والتركيب العمري للتابعين.

وفي سياق أخر أوضح حساب المواطن متمثلًا في خدمة المستفيدين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقًا، مدى تأثير إعانة حافز في استحقاق حساب المواطن، وضرورة تسجيلها كإعانة في النظام، مؤكدًا أنه ضمن البيانات التي يجب تدوينها.

وقال:" أن وجود دخل من "حافز" لابد من الإفصاح عنه في برنامج حساب المواطن واختيار نوع الدخل "برامج حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "مخصص من برنامج حافز"، وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل".

ودعا المواطنين السعوديين الراغبين في معرفة قيمة الاستحقاق، استخدام حاسبة الدعم التقديرية الموجودة بالموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر الرابط التالي..  http://portal.ca.gov.sa.

حساب المواطن.. نتائج الأهلية 

يذكر أن نتائج الأهلية للدورة "82" لشهر سبتمبر الجاري صدرت يوم 21 أغسطس، ويتم تحديد قيمة الدعم بعد صدور نتائج الأهلية بحسب عدد من الضوابط منها:"عدد أفراد الأسرة، إجمالي الدخل الشهري للأسرة، التركيب العمري للتابعين، وبالنسبة للمستقلين يتم الأخذ في الاعتبار الدخل الشهري كمعيار لتحديد مبلغ الدعم".

مقالات مشابهة

  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • حسب قانون الضمان الاجتماعي.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية 2024/2025
  • بيان هام من الضمان الاجتماعي بشأن عودة التغطية الإستشفائية... اليكم تفاصيله
  • حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم
  • محام: الأم لا يحق لها فتح حساب بنكي لأولادها في هذه الحالة
  • شاهد.. الصحفية عائشة الماجدي تنشر صور لأحد أفراد الدعم السريع هدد باحتلال شندي وتتوعده: (غايتو رجال شندي بخلوك للشُفع ولا يخسرو فيك طلقة)
  • موعد إيداع دفعة 82 من دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح
  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم