كشف رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من العاصمة الأمريكية واشنطن، عن تفاصيل قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتخصيص 44 مليون دولار لمواجهة التغيرات المناخية، لافتًا إلى أنّ المبلغ هو جزء من خطة أكبر رصدها بايدن لمواجهة التغيرات المناخية ضمن خطة مقدرة بـ50 مليار دولار.

وأوضح جبر، خلال مداخلة مع الإعلامية داما الكردي، عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ الخطة تتضمن العديد من الحوافز التي تٌمنح لمن يستخدمون الطاقة النظيفة في أعمالهم ومنازلهم، مثل السيارات الكهربائية وألواح الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مشيرًا إلى أنّ الولايات المتحدة تضع حوافز لصناع السيارات الكهربائية، لأنها تنوي التحول من استخدام البنزين والوقود الحفري لاستخدام السيارات الكهربائية، ما يساعد على مواجهة التغير المناخي وتحسين البيئة ومواجهة ارتفاع درجات الحرارة الذي أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية ليست بمنأى عنه.

وأشار إلى أنّ هناك مناطق في الولايات المتحدة شهدت درجات حرارة غير مسبوقة هذا الصيف، وبعض الولايات سجلت 49 درجة مئوية، معتبرًا أنّه أسخن صيف تشهده أمريكا منذ 10 سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية واشنطن الولايات المتحدة التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستيراتيجية والتميز والمبادرات، والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر في مجال التغير المناخي والحفاظ على البيئة، وذلك خلال إفطار عمل استضافته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، بحضور ممثلي 50 شركة من أكبر الشركات البريطانية في مجالات متنوعة خلال زيارتهم لمصر، وبمشاركة عدد من الجهات الوطنية والبنوك وشركات القطاع الخاص.

 

وخلال الجلسة أشار السفير هشام بدر، إلى أهم الإنجازات التي حققتها المبادرة الوطنية على مدار العامين السابقين، وأهميتها في نشر الوعي بآثار التغيرات المناخية، وكيفية إيجاد حلول محلية على أرض الواقع للتكيف مع تلك التغيرات.

وأكد بدر أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في إقامة شراكات استراتيجية على مستوى العالم، فضلا عن الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص لتبادل الخبرات وتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

كما أكد بدر أهمية الدور الذي تقوم به هذه البعثة، مشيرًا إلى استعراض المبادرة الوطنية بإنجلترا، كتجربة غير مسبوقة عالميًا تم تنفيذها بجميع محافظات الجمهورية.

أدار الجلسة كريم رفعت، رئيس مجموعة إنجيدج. وشهدت الجلسة استعراض عدد من المشروعات الفائزة  بالدورة الأولى والثانية، وتطور مشروعاتهم بعد الفوز، والتي تضمنت الشراكات الدولية والوطنية، فضلا عن زيادة استثماراتهم التي تعدت مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • محاصيل زراعية تتحدى التغيرات المناخية!
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها