قال الدكتور محمد اليمني، الباحث والمحلل السياسي، إن المنطقة ستشهد تغيرات كبيرة حال حدوث حرب إقليمية، وأن المنطقة مشتعلة وتوجد مجاعة في السودان لكن الأمر غير مسلط عليه الأضواء إعلاميا بسبب الحرب على غزة، لافتاً إلى أنه حال حدوث حرب إقليمية ستتضرر مصالح الولايات المتحدة الأمريكية الاقتصادية بالمنطقة.

وأضاف اليمني خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة" صدى البلد، أن استشهاد إسماعيل هنية له تأثير كبير في المفاوضات موضحاً أن إسماعيل هنية كان يمتلك اتصالات مع عدة قنوات إقليمية، الاحتلال اغتال قيادات من المقاومة سابقا لكن شهدنا قيادات أخرى، مثلما نرى الآن يحيى السنوار يتولى الأمر بعد هنية.

وأوضح أنه من الوارد أن تكون الضربة الإيرانية لإسرائيل قوية، ولو حدث هذا الأمر ستكون بادرة لنشوب حرب إقليمية، لكن هناك توقعات أيضاً أن تكون الضربة طفيفة، مشيراً إلى أن نتنياهو يرغب في فتح جبهة جديدة من حزب الله اللبناني حتى لا تنتهي الحرب.

وأشار الباحث والمحلل السياسي، أن إسرائيل لم تنجح في حربها على غزة حتى الآن، كونها لم تقضي على حركة حماس سياسياً أو عسكرياً، وأيضا لم يتم تحرير الرهائن حتى الآن، معقباً "تولى يحيى السنوار قيادة حركة حماس رسالة لإسرائيل بأنه لو قتل إسماعيل هنية بالمقاومة تضم ألف إسماعيل هنية آخر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران حماس صدى البلد الهدنة السنوار هنية يحي السنوار الضربة الإيرانية حرب إقليمية اغتيال هنية المفاوضات مع إسرائيل استشهاد هنية الحرب الإقليمية إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

فان دايك يكشف حقيقة رحيلة عن ليفربول

ألقى فيرجيل فان دايك تلميحًا كبيرًا بشأن مستقبله مع ليفربول، والذي كان موضوع الكثير من النقاش الآن بعد أن دخل العام الأخير من عقده الحالي.

وأثار اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا تكهنات حول خططه طويلة المدى على مستوى النادي والمنتخب الوطني عندما قال في أعقاب هزيمة هولندا في نصف نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إنجلترا في يوليو، إنه "سيفكر مليًا" فيما يريد القيام به ( ذا أتلتيك ).

ومع ذلك، أعلن قائد الريدز الآن ولائه لليفربول ومنتخب بلاده في المستقبل المنظور، بعد أن أعرب عن نواياه خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الهولندي (عبر صحيفة ميرور ): "في كلا الفريقين، ما زلت فيرجيل فان ديك، القائد الكبير! وأريد بالتأكيد أن أظل كذلك خلال العامين المقبلين ".

وأضاف:" أنا إنسان، ولدي مشاعر أيضًا. تبدأ في التفكير في كل أنواع الأشياء، خاصة بعد مباراة مثل الإقصاء من قبل إنجلترا في اللحظة الأخيرة ".

وتابع"أتفهم أيضًا أن الأمر لم يكن واضحًا بشأن موقفي في كل هذا، لأنني بعد المباراة كنت أشعر بخيبة أمل شديدة ومليئًا بالعاطفة، ربما بدا الأمر كما لو كانت مباراتي الدولية الأخيرة. كانت لدي شكوك تلك الليلة ولمحت إلى ذلك."

إن إعلان فان ديك علناً عن رغبته في البقاء مع ليفربول هو أكبر دليل حتى الآن على مستقبله على مستوى النادي.

وفي حين جاءت تعليقاته في المقام الأول في سياق منتخب بلاده، فإن الإشارة إلى "كلا الفريقين" تشير إلى أنه يرى نفسه أيضًا بمثابة حضور لا يتجزأ في أنفيلد.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • فان دايك يكشف حقيقة رحيلة عن ليفربول
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية