يمانيون../
أعلنت وزارة الدفاع الهولندية عن سحب سفينة حربية من البحر الأحمر والعودة إلى الديار، واصفة المنطقة بالمرعبة.

وقالت الدفاع الهولندية في بيان صحفي، اليوم: “ستبدأ سفينة الدعم اللوجستي (كاريل دورمان) رحلة العودة إلى البلاد اعتباراً من يوم الغد، بعد استكمال مساهمتها في مهمة الاتحاد الأوروبي، ونحو شهر من قيادتها لعمليات (أسبيدس) الخاصة بحماية السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن دون انقطاع”.

مشيرا إلى قائد سفينة الدعم (HNLMS Karel Doorman) جورج باستور سلّم، الخميس ، قيادة المقر التكتيكي للمهمة الأوروبية إلى الإيطالي؛ ماسيمو بونو.

وأضافت إنه تم انتهاء مهمة البحرية الملكية الهولندية في المنطقة التي وصفتها بالمرعبة بسبب الحوثيين ، موضحة أن مشاركته ستبقى بمشاركة عدد من ضباط الأركان ومستشار سياسي في المقر العملياتي في لاريسا باليونان.

وأضاف البيان أن السفينة “كاريل دورمان”، وخلال 3 أشهر من تواجدها في منطقة العمليات قامت بتزويد أكثر من 20 سفينة بحرية في البحر الأحمر وخليج عدن بـ5,000 متر مكعب من الوقود، كما “وفرت الخدمات الطبية عبر غرفتي عمليات و50 كادراً طبياً متخصصاً، وفريق جراحي من هولندا والسويد لعلاج الجرحى من طواقم السفن التجارية أو أعضاء الوحدات العسكرية الأخرى التابعة للمهمة الأوروبية”.

وتوقعت أن تصل السفينة إلى القاعدة البحرية الرئيسية في مدينة دن هيلدر، شمالي هولندا، في وقت لاحق من اشهر أغسطس/آب الجاري.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

“السحر انقلب على الساحر”.. المأكولات البحرية تختفي من مؤائد الغرب

ألمانيا – انقلب السحر على الساحر، واصطدم الغرب مجددا بعقوباته، اندلعت “أزمة السلطعون” في الولايات المتحدة، وارتفعت أسعار السمك ورقائق البطاطس التقليدية مع السمك في بريطانيا.

وتوقعت وكالة نوفوستي في تقرير لها أن تتسبب العقوبات المفروضة على استيراد السمك من روسيا كذلك، في حدوث نقص في سمك البلوق في ألمانيا.

منعت واشنطن استيراد الأسماك والمأكولات البحرية من روسيا في مارس 2022. وشملت العقوبات سمك السلمون وسمك القد وسرطان البحر(السلطعون أو كابوريا) وسمك البلوق، وتم كذلك منع دخول المنتجات البحرية المصنعة – من أي بلد، إذا كانت الأسماك من أصل روسي.

وحذر الخبراء من أن عواقب قرار الحكومة الأمريكية ستصيب المستهلك الأمريكي في المقام الأول، وليس الصيادين الروس، لأن روسيا تعتبر من الموردين الرئيسيين للسلطعون إلى الولايات المتحدة- خلال الأرباع الثلاثة من عام 2021، ارتفع تصدير السلطعون من روسيا إلى هناك بنسبة 28% إلى 766 مليون دولار. وخلال عشر سنوات تقلص صيد سمك القد في الولايات المتحدة إلى النصف، لذلك قام الأمريكيون باستيراده من روسيا. ونفس الحالة بالنسبة لسمك الاسكا بولوك.

ويدفع الأوروبيون غاليا كذلك ثمن العقوبات. تعد روسيا واحدة من أكبر منتجي سمك القد في العالم وتعتبر المورد الرئيسي له إلى الاتحاد الأوروبي. لكن في نهاية عام 2023، استبعد المجلس الأوروبي الأسماك الروسية من نظام الحصص التعريفية (ATQ) للفترة 2024-2026. وتم فرض رسوم جمركية عليها بنسبة 13.7%. وفي بريطانيا بلغت هذه النسبة 35%، اعتبارا من عام 2022. ونتيجة لذلك، ارتفعت أسعار السمك هناك بشكل حاد جدا.

في ذات الوقت لم تصطدم روسيا بأي مشاكل في تصدير المنتجات السمكية  خلال عام زاد تصدير هذه المنتجات  إلى الصين بمقدار. وأخذت روسيا تركز على الاتجاهات ذات الأولوية لصادراتها السمكية. وبالإضافة إلى الصين، هناك كوريا الجنوبية واليابان وهولندا وكذلك نيجيريا ودول إفريقية أخرى.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • “الجيش اليمني”.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • السيسي وبوريل يبحثان سبل “إنهاء الكارثة الإنسانية” في غزة
  • أسبيدس: تمكنا من حماية 230 سفينة تجارية منذ بدء عملياتنا في البحر الأحمر
  • “السحر انقلب على الساحر”.. المأكولات البحرية تختفي من مؤائد الغرب
  • “حارس البحر الأحمر” تتلألأ بأنوار البهجة المحمدية وتكتسي حلل الهوية الإيمانية
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • رفع السرية عن صور جوية للناقلة “سونيون” لحظة احتراقها بالبحر الأحمر (صور)
  • خلافات وانقسامات في البنتاغون على إثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)