RT Arabic:
2024-07-04@01:55:08 GMT

طبيبة توضح خطورة الإجهاد

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

طبيبة توضح خطورة الإجهاد

وفقا للدكتورة ناتاليا شيندريايفا، أخصائية طب الأعصاب، إذا كان الإجهاد القصير المدى مفيدا للجسم، فإن الإجهاد المستمر يؤدي إلى استنفاد طاقة الجسم.

إقرأ المزيد علماء النفس يوضّحون 4 أنواع مختلفة للإجهاد وكيفية إدارتها



وتشير الطبيبة في حديث لصحيفة "فيتشيرنايا موسكفا" (موسكو المساء) إلى أن الغدد الكظرية في حالة الإجهاد تفرز الأدرينالين الذي يحفز عمل منظومة المناعة.

ولكن عندما تستمر هذه العملية فترة طويلة، فإنها تؤثر في القلب والأوعية الدموية- إذ يرتفع مستوى ضغط الدم، ويسوء توتر الأوعية الدموية ويعمل القلب بمشقة وجهد.

ووفقا لها، إذا كان الأشخاص الأصحاء يستعيدون لياقتهم البدنية بسرعة بعد ذلك، فإن من يعاني من أمراض سيعانون من مشكلات إضافية.

- فمثلا الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو لديهم استعداد لارتفاع مستوى ضغط الدم، وزيادة الوزن، ومرض السكري، فإن إفراز الأدرينالين يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، تدعو الطبيبة إلى عدم تجاهل امراض مثل الكآبة. لأن هذا ليس سوء مزاج فقط، بل مرض خطير لا يمكن علاجه إلا بمساعدة طبيب نفساني مؤهل أو طبيب الأمراض النفسية ولكن ليس عالم نفساني.

المصدر: vm.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة امراض

إقرأ أيضاً:

إزالة عقارين بسبب خطورتهما على المواطنين في مصر القديمة

أعلن حي مصر القديمة إزالة عقارين بسبب الخطورة الداهمة بمنطقه كوم غراب بنطاق الحي، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين والمارة.

التفاعل مع شكاوى المواطنين 

وأجرى اللواء  أيمن السعيد، رئيس حي مصر القديمة، جولة بالتنسيق مع  الأمن ومهندسي الحي  لمتابعة إزالة عقارين من العقارات ذات الخطورة الداهمة الكائنة بمنطقة كوم غراب، حرصا على سلام المواطنين والمارة، والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين في هذا الشأن، تنفيذا لتوجيهات  اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

 لجنة هندسية 

وأجرت أجهزة حي مصر القديمة  معاينة عقار ذات خطورة داهمة بحارة الشراقوة حفاظا على المواطنين في إطار الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين، حيث ورد بلاغ من وجود خطورة داهمة بالعقار الكائن بحارة الشراقوة، وكلف رئيس الحي بتنفيذ حملة وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار، واتخاذ الإجراءات اللازمة، سواء بالترميم أو التنكيس، حفاظًا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة
  • مختصون يحذرون من مخاطر التعرض للشمس والإجهاد الحراري
  • ما هو العمر المناسب لعملية تصحيح الرؤية بالليزر؟.. طبيبة تجيب
  • إزالة عقارين بسبب خطورتهما على المواطنين في مصر القديمة
  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء