قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن سمعة مصر الرياضية طالها ضرر بالغ نتيجة للأداء المذري والمؤسف لكافة العناصر الرياضية التي شاركت في أوليمبياد باريس والتي لم تقدر العلم المنقوش على الزي الذي تريديه ولا اسم الدولة العظيمة التي يمثلونها.

 

وأضاف بهجت العبيدي أنه على الرغم من تواجد مصر ببعثة هي الأكبر بين الدول العربية والأفريقية إلا أن النتائج جاءت هزيلة ومحبطة بل ومخجلة وأضرت ضررا بالغا باسم مصر الدولة الكبيرة والأعرق رياضيا ليس في الوطن العربي وأفريقيا فحسب بل على مستوى العالم.

 

وذكر بهجت العبيدي أن النتائج الكارثية التي حققتها البعثة الرياضية المصرية في أولمبياد باريس قد تركت آثارا بل ندوبا سلبية في نفوس أبناء مصر في الخارج خاصة الأجيال الجديدة التي نحرص على تشجيعهم لمشاركتهم الأجيال المصرية السابقة في مشاهدة المنافسات الرياضية خاصة تلك التي يرفع فيها علم مصر ويعزف فيها النشيد الوطني لما لهما من تأثير وجداني في غرس الهوية المصرية في نفوس هذه الأجيال الجديدة التي بكى جلها بكاء مرا وهم يشاهدون الإخفاقات المصرية المتتالية في الأولمبياد والتي كان آخرها وأسوأها بل أبشعها انهيار المنتخب المصري الأولمبي أمام المنتخب المغربي وهزيمته القاسية بنصف دستة أهداف دون مقابل، حيث كان لاعبو المنتخب المصري أشبه بالمعاقين حيث لم يقدموا أي مردود. 


وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بضرورة محاسبة المسؤولين على الرياضة المصرية والتي يجب إقالتهم فورا وفي مقدمتهم وزير الرياضة ثم محاكمتهم على تلك الأموال العامة التي هي من قوت أبناء الشعب المصري الذي يعاني  والتي تم إهدارها دون تحقيق أي نتيجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العبيدي بهجت العبيدي النمسا الاتحاد العالمي للمواطن المصري العناصر الرياضية اوليمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، عمق العلاقات بين مصر والإمارات. لافتاً إلى النمو والتطور المستمرين الذي تشهده على مختلف الصُّعُد.
وقال على هامش زيارته للدولة: إن العلاقات المصرية الإماراتية قوية للغاية، وتقوم على أسس متينة، وهناك روابط مشتركة بين الشعبين الشقيقين، وتنسيق على مستوى رفيع جداً بين قيادتي البلدين.
وأضاف «هناك تنسيق سياسي على أعلى مستوى، بين قيادتي البلدين، وهناك علاقات إقتصادية قوية للغاية، تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، ونحن سعداء بالطفرة التي تشهدها هذه العلاقات وبالطفرة التي تشهدها الاستثمارات الإماراتية في مصر».
وأشاد بالرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية المصرية المقيمة في دولة الإمارات. مشيداً بالتقدم الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف القطاعات، ومنها التحول الرقمي والاستدامة والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات.
وأضاف «هناك ملفات كثيرة للغاية سأتناولها هنا خلال وجودي في أبوظبي، على رأسها، بالتأكيد العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في المجالات السياسية. والمجالات الاقتصادية والتجارية. وهناك ملفات إقليمية ودولية سنعمل على التباحث بشأنها مع الأشقاء في دولة الإمارات، وعلى رأسها التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • عاجل | المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والعمليات الإسرائيلية وإنهاء الحصار على غزة
  • في عيده.. أبرز جهود الدولة المصرية لدعم الفلاح المصري
  • المنتخب التونسي منبهر بالبنية التحتية الرياضية والفندقية بالمغرب (صور)
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • «عبدالعاطي»: طالبت المسؤولين الإماراتيين بتقنين أوضاع أبناء الجالية المصرية
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • الواحدي وتيرغالين لـ”زنقة 20 الرياضية”: العمل الجماعي هو الأهم وفرصتنا قادمة مع المنتخب في المستقبل
  • استقبلها الأن وأتفرج… تردد قناة اون تايم سبورت الرياضية الناقلة لمبارايات الدوري المصري