صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@03:49:12 GMT

تن هاج يعاني «الصداع» قبل «ديربي مانشستر»!

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «اليونايتد» ودي يونج.. حب من طرف واحد! 6000 شرطي يواجهون أعمال الشغب في بريطانيا


يواجه مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي إريك تن هاج صداعاً دفاعياً مع استمرار الإصابات في إزعاج تحضيرات فريقه لمواجهة غريمه مانشستر سيتي السبت ضمن كأس الدرع الخيرية.
ومن المُقرّر أن يفتقد اليونايتد إلى المدافعين هاري ماجواير، السويدي فيكتور ليندلوف، لوك شو وآرون وان-بيساكا في افتتاح الموسم الجديد، والذي يضع بطل الدوري الإنجليزي في مواجهة الفائز بكأس إنجلترا.


إضافة إلى ذلك، التحق قلب الدفاع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز هذا الأسبوع فقط بالفريق، بعد مشاركته في الحملة الناجحة لدفاع منتخب بلاده عن لقبه بطلاً لكوبا أميركا هذا الصيف.
وقال تن هاج «سنقوم بتقييمهم فرداً فرداً، واتخاذ قرارٍ بشأن ما إذا كانوا سيبدأون أساسيين، أو يدخلون من مقاعد البدلاء، أو لا يلعبون».
وأضاف «غاب هاري ماجواير عن المباراة الودية (أمام ليفربول) كإجراء احترازي، لكن لا يزال هناك علامة استفهام حول مشاركته يوم السبت».
وتابع «لعب فيكتور (ليندلوف)، لكن هناك علامة استفهام حوله أيضاً، والأمر عينه ينطبق على آرون وان-بيساكا ولوك شو. علينا تقييمهم (الجمعة)».
وأردف «سنفكر في خيار إشراك ليتشا (مارتينيز) في المباراة».
وعاد الباراجواياني فاكوندو بيليستري وكوبي ماينو الذي بدأ أساسياً في نهائي كأس أوروبا 2024 في 14يوليو، إلى التدريبات هذا الأسبوع بعد فترات راحة طويلة ويخضعان للتقييم.
لكن الوافد الجديد ليني يورو سيغيب بشكلٍ مؤكدٍ بعد خضوعه لجراحةٍ في القدم هذا الأسبوع، وذلك بسبب كدمةٍ تعرّض لها في مباراةٍ وديةٍ ومن المتوقع أن يغيب ثلاثة أشهر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر يونايتد مانشستر سيتي إنجلترا تين هاج الدرع الخيرية

إقرأ أيضاً:

شد العضل علامة على الإصابة بمرض خطير عند الأطفال والمراهقين.. طبيب يحذر

شد العضل من الآلام التي تزعج الكثيرين، سواء أطفال أو كبار، وتشير إلى نقص الفيتامينات المهمة من الجسم، ويؤثر ذلك على الصحة بشكل عام، ولكن في حالة تكرار الألم والنغزات خاصة لصغار السن، يجب زيارة الطبيب على الفور، لأن الأمر قد يصل إلى الهشاشة، ويصبح الطفل غير قادر على ممارسة المهام اليومية.

يشير شد العضل إلى نقص نسبة الكالسيوم، عند كبار السن، أما لدى الصغار فيدل على ضعف العضلات، بسبب نقص بعض الفيتامينات المهمة من الجسم أبرزها فيتامين د، ما يؤدي إلى الهشاشة المبكرة، بحسب حديث الدكتور علي محمد رشوان، استشاري عظام وكسور في مستشفى المنشاوي العام بطنطا، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «هشاشة العظام خطر جدًا على الأطفال وصغار السن، يبقى طفل بس جسمه عامل زي الزجاج، لو اتلمس يتكسر مايبقاش قادر يعمل حاجة».

حالات شد العضل تحتاج إلى زيارة الطبيب

شد العضل عبارة عن آلام خفيفة وبسيطة، تختفي من تلقاء نفسها، ولا تحتاج إلى رعاية طبية أو خوف شديد، ولكن هناك بعض الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب، حتى لا تتضاعف هذه الآلام، ويصاب صاحبها بهشاشة العظام، بحسب موقع مايو كلينك الطبي.

الشعور بآلام مزعجة جدًا. ظهور بعض العلامات التي تثير القلق، مثل تورم الساق أو الاحمرار أو التغيرات الجلدية. الشعور بضعف شديد وعدم القدرة على القيام بالأنشطة. عدم تحسن حالة الشخص على الرغم من الرعاية الصحية له. نصائح للتخلص من آلام شد العضل ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية برفق، لأنها تساعد على تجنب الإصابة بشد العضل، وكذلك الإصابة بتقلصات الساق المؤلمة ليلاً.

شرب المياه باستمرار

يساعد شرب المياه على التخلص من أي تقلصات، أو شد عضل بالقدم، لذا ينصح بشرب كوب من المياه كل ساعة.

مقالات مشابهة

  • لاعلاج له..الصداع النصفي أعراض وحلول لتخفيف نوباته
  • تقرير.. مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع مودريتش الجديد
  • شد العضل علامة على الإصابة بمرض خطير عند الأطفال والمراهقين.. طبيب يحذر
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • صلاح يكشف عن سبب احتفاله بخلع قميصه أمام اليونايتد
  • آرسنال يتلقى ضربة قوية قبل ديربي شمال لندن أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي
  • “فيزير” بطلًا لكأس ديربي الطائف و “يمكن” يحقق كأس المصيف
  • «ريال مدريد» شرط رئيسي في عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي
  • «ديربي مكسيكي» على «الأراضي الإسبانية»!
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير