الجديد برس:

أفادت وكالة “رويترز”، بأن خدمة الإسعاف الإسرائيلية خزنت إمدادات الدم في مركز محصن، تحت الأرض، كما أخرجت مصانع المواد الخطرة، بينما تنتظر “إسرائيل” رداً من إيران وحلفائها.

كذلك، قالت الوكالة إن السلطات البلدية تفحص الملاجئ وإمدادات المياه، في وقتٍ تم إجلاء عشرات الآلاف من المستوطنين من المناطق الشمالية، الواقعة في مرمى صواريخ حزب الله منذ بداية الحرب.

كما أصبحت العديد من المستوطنات الحدودية الآن مهجورة.

ووفقاً للوكالة، فإن القصف المطول من ترسانة حزب الله الصاروخية “قد يصل إلى عمق إسرائيل، وإلى أهداف حساسة مثل مدينة حيفا الساحلية في الشمال، والتي تقع ضمن نطاقها تماماً”.

وأضافت أن عمليات سحب الأموال النقدية الجماعية “تشكل سيناريو آخر تستعد له السلطات”.

وكان الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، قد أكد أمس الأربعاء، “حق إيران في الرد المتناسب على جريمة الاحتلال الإسرائيلي في طهران”.

وخلال اتصال هاتفي بنظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أضاف بزشكيان أن “إيران لن تصمت أمام الاعتداء على سيادتها”.

وفي السياق نفسه، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يوم الثلاثاء، أن رد حزب الله “آتٍ، وسيكون قوياً وفاعلاً، أيّاً تكن العواقب”، متوعداً بأن الحزب “قد يرد وحده، أو ضمن ردٍ جامع من محور المقاومة”.

وأضاف أن “المقاومة تتصرف بشجاعة وتأنٍّ”، وأن الانتظار الإسرائيلي على مدى أسبوع هو “جزء من العقاب”.

بدوره، أكد “معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى” أن أغلب المسؤولين الإسرائيليين يدركون أن أي حرب واسعة مع حزب الله في الوقت الحالي “لن تكون مثل أي حرب أخرى خاضتها إسرائيل من قبل”.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية أن التعب والإحباط في صفوف الجيش الإسرائيلي “قد يعيقان” صد رد إيران على اغتيال قائد حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، ورد حزب الله على اغتيال القائد العسكري الكبير فؤاد شكر.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية

 

بيروت- الوكالات

أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة لواء جولاني ومقر وحدة إيجوز 621 في ثكنة شراغا شمالي عكا المحتلة.

وأصدر حزب الله بيانا جاء فيه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا على بلدة خربة سلم، شنّ ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الاثنين 9-09-2024 هجومًا جويًا بأسراب من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة ‌‏مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها وحققت فيهم إصابات مباشرة، وتصدت وحدة ‏الدفاع ‏الجوي في المقاومة الإسلامية لطائرة حربية صهيونية، وأطلقت باتجاهها ‏صاروخ أرض جو ‏مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية والتراجع باتجاه فلسطين المحتلة.‏ كما استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصلية من ‏صواريخ ‏الكاتيوشا".

مقالات مشابهة

  • جنرال إيراني: لا نهاب أي مواجهة إقليمية وسفن أمريكا في مرمى المقاومة
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • إيهود باراك: “إسرائيل” أقرب إلى الهزيمة من النصر.. والحرب مع حزب الله خطأ استراتيجي
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف