شفق نيوز:
2024-09-10@03:56:20 GMT

استهداف اسرائيلي لمطار عسكري في سوريا

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

استهداف اسرائيلي لمطار عسكري في سوريا

استهداف اسرائيلي لمطار عسكري في سوريا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

تحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى غزة.. نتنياهو يطمح لحكم عسكري

حذرت كاتبة إسرائيلية، اليوم الأحد، من تحول الواقع في الضفة الغربية إلى ما كانت عليه المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قبل الحرب الإسرائيلية المدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الكاتبة نوعا لنداو في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية إن "قتل الأبرياء في الضفة الغربية أصبح أمر روتيني بالأعداد، التي لم يكن بالإمكان تخيلها قبل الحرب الحالية"، مشيرة إلى أنه في نفس الوقت فإن حكومة بنيامين نتنياهو تطمح إلى حكم عسكري في القطاع.

وأضافت أنه "يبدو أن منع حلم جهنم الذي يقترب من التحقيق، يتعلق باحتمالية عقد صفقة تبادل للأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأوضحت أن سياسات الوزير إيتمار بن غفير ساهمت في الوصول لـ"الوحل الحقيقي"، والمتمثل في تحويل الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وقطاع غزة إلى الضفة الغربية، مبينة أن العمليات الواسعة في الضفة، تخلق واقع خطير.



وأشارت إلى أن الحرب في غزة رفعت نسبة التصعيد في الضفة بشكل غير مسبوق، إلى جانب تزايد عمليات المقاومة وزيادة تهريب الأسلحة، منوهة في الوقت ذاته إلى أن عنف المستوطنين برعاية الحكومة اليمينة المتطرفة ساعد على هذا التصعيد.

وتابعت: "الجيش الإسرائيلي بدأ يتخذ في الضفة حضورا متزايدا بالوسائل والقوة المتأثرة مباشرة من الحرب في غزة"، مشددة على أنه إذا استمرت هذه الوتيرة، فستكون الضفة الغربية على موعد مع احتكاكات يومية كبيرة بين الفلسطينيين والمستوطنين والجيش، وبالتالي ستصبح "غزة2".

وفيما يتعلق بقطاع غزة، قالت الكاتبة الإسرائيلية إن "حكومة نتنياهو تريد ليس فقط إبقاء التواجد العسكري الإسرائيلي فيها، بل أيضا فرض الحكم العسكري"، معتقدة أن "هذا يتبين ضمن أمور أخرى من التسريبات والتقارير التي تفيد بأن تل أبيب تنوي السيطرة في القريب على توزيع المساعدات الإنسانية بالقطاع.

وتابعت بقولها: "في نفس الوقت حركة المستوطنين بدأت في إعداد البنية التحتية للمستوطنات المدنية بعمق كبير في غزة، ونحن نعرف كيفية حدوث هذه الأمور، لأننا شاهدنا ذلك في الضفة وفي غزة قبل الانفصال (..)، في البداية الكنيس ستخدم الجيش، وبعد ذلك سيكون حاخامات ومدارس دينية بشكل دائم، وبعد ذلك كل هذا سيتحول إلى مستوطنات".

مقالات مشابهة

  • هل أعطت واشنطن الضوء الأخضر لعمليّة عسكريّة في لبنان؟
  • رويترز: مركز عسكري سوري للأبحاث لإنتاج الأسلحة الكيميائية قرب مصياف تعرض للقصف عدة مرات
  • في غارات هي الأعنف.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بقصف اسرائيلي في سوريا
  • سوريا.. 4 قتلى و15 جريحا إثر استهداف إسرائيلي في ريف حماة
  • تحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى غزة.. نتنياهو يطمح لحكم عسكري
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • بعد قسم عسكري لـالعلمانية.. إردوغان يتعهد بتطهير الجيش
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط MQ9 على العمليات الأمريكية
  • أقوى رد عسكري لقوات الانتقالي بعد الهجوم المباغت للحوثيين وسيطرتهم على مواقع جنوبية
  • لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا