الحرة:
2024-09-10@03:56:05 GMT

مدرب المغرب يعلق على الهزيمة الساحقة لمصر

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

مدرب المغرب يعلق على الهزيمة الساحقة لمصر

تحدث مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم طارق السكيتيوي عن المنتخب المصري بعد الفوز عليه بنتيجة ساحقة 6-0 ليحرز أسود الأطلس برونزية الأولمبياد.

وقال السكيتيوي عن مواجهة منتخب مصر "لم تكن المباراة سهلة وليس هناك مباراة سهلة في هذا المستوى ويتعين عليك انتزاع الانتصار وليس انتظار الخصم كي يمنحه لك".

وأوضح "المنتخب المصري يضم لاعبين ممتازين في صفوفه ويقوده مدرب محترم ولديه تجارب في الأولمبياد، قدموا مشوارا رائعا وقويا وكانوا متماسكين، لكن ردة فعلنا كانت أقوى وأظهرنا ذلك من البداية من خلال ضغطنا العالي وتركيزنا ورغبتنا الكبيرة ما ساعد اللاعبين على تسهيل مهمتهم مع توالي الدقائق".

وتابع "كان إيماننا قويا بأننا إذا أردنا تحقيق أهدافنا كمجموعة يجب أن نعرف كيف ننهض بعد التعثر. خسرنا أمام أوكرانيا 1-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات) ورد اللاعبون بقوة أمام العراق (3-0)  والولايات المتحدة (4-0)، والأمر ذاته حصل أمام مصر اليوم بعد كبوتنا أمام إسبانيا التي خسرنا أمامها بجزئية صغيرة".

وختم "الحمد لله لم تذهب جهودنا سدى وكسبنا ميدالية تاريخية أسعدنا بها جماهيرنا المغربية والعربية".
وأضاف "هذا فخر شعب بأكمله ودليل على أن كرة القدم المغربية على الطريق الصحيح وتتطور".

وأضاف "كنا مطالبين بمواصلة تألق كرة القدم المغربية بعد إنجاز مونديال قطر. لم يكن المشوار سهلا بالنظر إلى المنتخبات التي واجهناها والمباريات التي قدمناها، لكننا نجحنا بفضل لاعبينا الرجال الذين دافعوا بالحب والاحترافية والمسؤولية عن حظوظنا حتى الرمق الأخير من البطولة".

من جهته، أكد قائد المنتخب المغربي الأولمبي أشرف حكيمي أن التتويج بالميدالية البرونزية التاريخية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس "مستحق وثمرة عمل وتضحيات مجموعة كاملة لمدة شهر".

وقال حكيمي في مؤتمر صحافي عقب الفوز الساحق: "نحن فخورون بالفوز بهذه الميدالية. عطفا على كل العمل والتضحية لمدة شهر نستحق هذه الميدالية".

وأضاف ظهير باريس سان جرمان الفرنسي الذي اختتم مهرجان الاهداف بركلة حرة رائعة من خارج المنطقة "كنا نرغب في التتويج بالميدالية الذهبية، لكن للأسف لم ننجح في التأهل الى المباراة النهائية. أعتقد أنه بعد خسارتنا أمام إسبانيا، اظهر المنتخب شخصيته وجاهزيته وقدرته على استعادة التوازن والفوز بميدالية تاريخية للمغرب".

وتابع "مسؤولية كبيرة كانت على عاتقي لأنني القائد وأحد العناصر الأساسية في المنتخب الأول، وبالتالي كانت رغبتي كبيرة في المساهمة في قيادة المنتخب الأولمبي الى منصة التتويج".

وأردف صاحب هدفين في المسابقة، قائلا "كانت الرغبة واضحة منذ البداية وتحدثنا كثيرا قبل البطولة عن ذلك مع المدرب الذي يعود إليه الفضل بشكل كبير على هذا المستوى الذي قدمنا، دون أن ننسى جهود باقي اللاعبين وتحديدا سفيان رحيمي بأهدافه الثمانية".

ولم يفت ظهير باريس سان جرمان الفرنسي التذكير بتشجيعات الجماهير المغربية "التي ساندتنا في جميع المباريات، نشكرهم كثيرا وكذلك المغاربة في مختلف أنحاء العالم".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

المغرب والجزائر ومصر وتونس تطارد «السادسة»

جوهانسبرج (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مصر والمغرب.. «بداية مثالية» 24 مليون جزائري يتوجهون اليوم إلى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية


تأمل المنتخبات العربية المرشحة قطع شوط إضافي نحو نهائيات كأس الأمم الأفريقية الـ 35 التي يحتضنها المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، عندما تنتقل إلى خارج قواعدها في الجولة الثانية من التصفيات القارية.
ويقصّ المنتخب التونسي شريط الجولة الثانية، عندما يحل ضيفاً الأحد على نظيره الجامبي الذي يعتمد ملعب العبدي في مدينة الجديدة المغربية أرضاً لمبارياته البيتية، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وكان فريق «نسور قرطاج» بقيادة المدرب المخضرم فوزي البنزرتي قد عانى الأمرين، قبل التغلُّب على ضيفه منتخب مدغشقر بهدف متأخر عبر فرجاني ساسي.
وتأثر أداء تونس لغياب لاعب ارتكاز آينتراخت فرانكفورت الألماني إلياس السخيري، لكنه سيستعيد القائد يوسف المساكني ليشكل دعماً هجومياً للتشكيلة، إضافة إلى لاعب وسط لوجانو السويسري محمد الحاج محمود.
ويلتقي منتخب مدغشقر مع ضيفه جزر القمر الاثنين.
ويبقى منتخب المغرب في مدينة أغادير، حيث سيحل ضيفاً على مضيفه ليسوتو على ملعب «أدرار»، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وأثبت فريق «أسود الأطلس» علو كعبه، بعدما اكتسح ضيفه الجابوني 4-1 في انطلاق مشواره في التصفيات.
وسيكون المنتخب المصري أمام رحلة شاقة إلى فرانسيس تاون لمواجهة مضيفه البوتسواني، الثلاثاء، ضمن المجموعة الثالثة.
ويأمل «الفراعنة» الوصول إلى النقطة السادسة بعد التغلُّب في المباراة الأولى على منتخب الرأس الأخضر في القاهرة بثلاثية نظيفة.
وقدم فريق المدرب حسام حسن أداءً قوياً ومتناسقاً، ولاسيما في الشوط الأول، وقد يغيب عن المباراة مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد بسبب تعرضه لإصابة عضلية.
وتستضيف الرأس الأخضر موريتانيا الثلاثاء في برايا.
وينتقل المنتخب الجزائري إلى العاصمة الليبيرية مونروفيا لمواجهة منتخبها الثلاثاء، ضمن المجموعة الخامسة.
ويأمل المنتخب الجزائري العودة بالنقاط الثلاث مع إدراكه بأن اللقاء سيكون صعباً، لاسيما أنه سيقام على أرض من العشب الاصطناعي.
وحقق فريق «الخضر» فوزاً صعباً على ضيفه الغيني الاستوائي 2-0 في وهران في الجولة الأولى.
ويغيب عن «ثعالب الصحراء» ريان آيت-نوري ومحمد أمين عمورة، بقرار من المدرب الصربي فلاديمير بيتكوفيتش، لمنحهما الوقت الكافي للتعافي من إصابتيهما.
وكانت ليبيريا قد انتزعت تعادلاً مهما 1-1 من مضيفتها توجو التي ستحل ضيفة على غينيا الاستوائية.
وسيكون المنتخب السوداني أيضاً أمام اختبار صعب ضد مضيفه الأنجولي في لواندا الثلاثاء، ضمن المجموعة السادسة، وكان منتخب «صقور الجديان» قد باشر مهمته في التصفيات بفوز مهم على ضيفه النيجر بهدف.
وفي المجموعة عينها يتطلع منتخب غانا إلى التعويض بعد خسارته في افتتاح التصفيات أمام أنجولا بهدف وحيد.

 

مقالات مشابهة

  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • مدرب ليسوتو : الهزيمة أمام منتخب عالمي نتيجة إيجابية وفخور بفريقي لكونهم واجهوا لاعبين ذو مهارات عالية
  • مدرب "الأبيض": ثقتي عالية في لاعبي المنتخب أمام إيران
  • "الأحمر" جاهز لمواجهة "الشمشون"
  • مدرب السعودية: مواجهة الصين مختلفة عن إندونيسيا
  • مدرب النشامى : حددنا بديل التعمري أمام فلسطين
  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس تطارد «السادسة»
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا