أدان البرلمان العربي، تصريحات وزير مالية كيان الاحتلال الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، الذى  اعتبر فيها أن موت مليوني فلسطيني في قطاع غزة جوعا "قد يكون عادلًا وأخلاقيا" لإعادة الأسرى الإسرائيليين، معتبرًا أن هذه التصريحات تمثل تحريضًا خطيرًا على العنف ضد الشعب الفلسطيني وتتنافى مع المبادئ الإنسانية والقانون الدولي والإنساني.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ومحاسبة المتطرفين المسؤولين عن هذه التصريحات التحريضية، ووقف المجازر المروعة تجاه الفلسطينيين والتى تمارس بشكل يومي على المدارس ومراكز إيواء النازحين ويسقط خلالها عشرات الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء.

ودعا البرلمان العربي، البرلمانات الوطنية والإقليمية والصديقة إلى الضغط على حكوماتهم للوقوف بجانب الحق الفلسطيني، والتدخل العاجل لوقف العدوان ووقف إطلاق النار في قطاع غزة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، والنفاذ السريع  للمساعدات الإنسانية والطبية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدًا دعم البرلمان العربي الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن

يشارك وفد رسمي من البرلمان العربي برئاسة النائبة الدكتورة أحلام اللافي رئيسة اللجنة الاجتماعية، في متابعة الانتخابات النيابية بالمملكة الأردنية الهاشمية والمقرر عقدها غدا الثلاثاء، وذلك بتوجيه من رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، وتلبية للدعوة التي تلقاها العسومي من المهندس موسى حابس المعايطة رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بالأردن.

وذكر بيان للبرلمان العربي اليوم الاثنين، أن وفد البرلمان سيقوم بتفقد سير العملية الانتخابية، ومتابعة إجراءاتها في عدد من الدوائر الانتخابية.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن حرص البرلمان الشديد على متابعة جميع الاستحقاقات الدستورية في الدول العربية، مؤكدًا أن متابعة مجريات التجارب الديمقراطية في الدول العربية، تعزز منها وتسهم في نقلها وتطويرها.

وأشار إلى أن البرلمان العربي سيصدر في نهاية أعمال بعثته تقريرًا بمجمل ما شوهد خلال متابعة سير العملية الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • يفاقم الكارثة الإنسانية.. نقص الوقود يوقف سيارات الإسعاف في غزة عن العمل
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسانية (فيديو)
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين تصريحات كاتس بتفكيك السلطة
  • البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح