أعلنت جامعة المنصورة الأهلية عن فتح باب التقديم إلكترونيًا للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية، الأجنبية، الثانوية الأزهرية، Stem، ومدارس النيل) لعام 2024، للالتحاق بكليات الجامعة.

تقديم جامعة المنصورة الأهلية

فتح مكتب التنسيق والقبول بالجامعة، باب التقديم إلكترونيًا للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية، الأجنبية، الثانوية الأزهرية، Stem، ومدارس النيل) لعام 2024، للالتحاق بكليات الجامعة وهي:

1- كلية الطب البشري.


2- كلية طب الفم والأسنان.
3- كلية الصيدلة.
4- كلية الهندسة.
5- كلية التمريض.

ويكون ذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس وحتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024، من خلال الرابط التالي، من هنا.

وبالنسبة لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية؛ يتم تقديم طلبات القبول مباشرة في مقر الجامعة، ويمكن معرفة المزيد عن كليات الجامعة، والبرامج الدراسية المتاحة بها؛ من خلال الرابطج التالي، من هنا.

مصروفات جامعة المنصورة الأهلية

1- كلية الطب البشري: 130000 جنيه مصري.
2- كلية طب الأسنان: 110000 جنيه مصري.
3- كلية الصيدلة: 90000 جنيه مصري.
4- كلية الهندسة: 65000 جنيه مصري.
5- كلية التمريض: 40000 جنيه مصري.
6- كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية: 30000 جنيه مصري.

وأشارت الجامعة إلى أن المصروفات الدراسية غير شاملة المصاريف الإدارية، وتطبق على الطلاب المقبولين في العام الجامعي 2024 - 2025.

وحذرت إدارة جامعة المنصورة الأهلية، الطلاب من الأشخاص الذين يدعون أنهم مسؤولون عن القبول أو الوساطة، مؤكدة أن سداد الرسوم يكون فقط على الحساب البنكي للجامعة، وذلك بعد إصدار إذن الدفع من قبل مكتب التنسيق والقبول بالجامعة وإرساله للطالب على البريد الإلكتروني الخاص به والمسجل على النظام الخاص بالتقديم، علمًا بأن تقديم طلب الالتحاق مجاني ودون رسوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة جامعة المنصورة الأهلية الجامعات الأهلية مصروفات كلية الطب جامعة المنصورة جنیه مصری

إقرأ أيضاً:

قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 379 لسنة 2024 بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم جامعة المجد، ويكون مقرها بمدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية، وذلك في الجريدة الرسمية في العدد 35 مكرر «أ».

إنشاء جامعة خاصة «المجد»

وجاء نص القرار، «تنشأ جامعة خاصة تحت اسم «جامعة المجد» تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها المنطقة الفاصلة بين المرحلة الأولى والثالثة بمدينة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح».

كما أنه لا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمى، وتنفيذ اتفاقيات التعاون التي أبرمتها مع الجامعات الدولية ذات السمعة المتميزة.

ويصدر التصريح ببدء الدراسة في الجامعة بموجب قرار من الوزير المختص بالتعليم العالي بعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة، وبعد سداد رسم ترخيص مقداره (5%) من الموازنة المعتمدة للجامعة المقرر بموجب قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابع المشار إليه، كما يفرض رسم سنوى مقداره (2) من المصروفات الدراسية لطلاب الجامعة مقابل الخدمات التي يقدمها الصندوق للنوابغ والمبتكرين من الطلاب.

وعلى الجامعة أن توفر أحدث الأجهزة المتطورة، وأن تعمل على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية، مستفيدة في ذلك بما حققته الدول المتقدمة باستخدامها أحدث التطورات والأساليب الأكاديمية.

الجامعة تضم 7 كليات مختلفة

وتتكون الجامعة من الكليات الآتية:

1- طب الفم والأسنان.

2- العلاج الطبيعي.

3- الهندسة.

4- الألسن.

5- إدارة الأعمال.

6- التكنولوجيا التطبيقية.

7- الحاسب الآلى والذكاء الاصطناعي.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية
  • جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة "كونفوشيوس" اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية