النباتات من أهم المخلوقات، التي تحافظ على النظام البيئي، ويستمد الإنسان منها العديد من الفوائد، باستثناء بعض النباتات التي قد تكون خطيرة، وبينها «عشبة الخنزير»، التي تحتوي على سموم، تسبب أضرارا للإنسان. 

عشبة الخنزير 

تنمو عشبة الخنزير في جبال القوقاز، الواقعة عند تقاطع قارة آسيا وأوروبا، وحسبما ذكر على موقع «روسيا اليوم»، تم نقل كميات كبيرة من هذا النبات إلى أمريكا وأوروبا بغرض استخدامه للزينة، لكن تبين أنه قد يتسبب في أضرار كثيرة.

 

التهابات في الجلد 

الكثير من الأشخاص يقومون بلمس النباتات، خاصة التي تتمتع بشكل جميل، لكن يؤدي لمس نبات عشبة الخنزير، إلى تسرب السائل الذي ينتجه لجسم الإنسان، وتبين أن هذا السائل يحمل سموما تؤدي للإصابة بالتهابات في الجلد والطفح الجلدي، حيث تعمل هذه السموم على قتل خلايا الجلد، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس. 

طرق الوقاية 

ينمو هذا النبات بين قارتي آسيا وأوروبا، وبسبب الاعتماد عليه في الزينة، يمكن إصابة الكثير من الأشخاص بسبب لمسهم لهذا النبات، وتعد أهم طرق الوقاية عدم لمس هذا النبات، وغسل اليدين جيدًا لتجنب الإصابة بالمخاطر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخنزير خلايا الطفح الجلدي أمريكا هذا النبات

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. تغيير كبيرة في حياتك المهنية للميزان

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

حظك اليوم الأبراج الهوائيةتوقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الاثنين 9 سبتمبر

هناك الكثير من القضايا الشخصية والمالية التي يجب حلها اليوم يا برج الجوزاء، قد تسمع من البنك أو ترى بعض الأرقام المزعجة على إيصال ماكينة الصراف الآلي لا تنزعج في النهاية، ستحل هذه الأمور لصالحك. أما بالنسبة للأمور الشخصية، فقد تتعلم بعض المعلومات الجديدة عن شخص كنت تعتقد أنك تعرفه جيدًا، قد لا تكون علاقة كنت تعتبرها وثيقة ذات يوم كذلك.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الاثنين 9 سبتمبر

الرخاء على الأبواب يا برج الميزان ومعه يأتي التغيير، التغيير في وظيفتك أو حياتك المهنية أو بيئتك يبرز بشكل بارز اليوم، ومهما كان شكل هذا التغيير، فمن المؤكد أنه سيكون إيجابيًا، أنت محظوظ، وأنت على وشك الانطلاق على الطريق إلى نجاح أكبر استمتع بهذه اللحظة، لأنك ستكون مشغولًا قريبًا.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الاثنين 9 سبتمبر

لا تدع مزاج الآخرين السيئ يحبطك يا برج الدلو، ولا تشعر أنه من مسؤوليتك أن تسعدهم تقلباتهم المزاجية هي شأنهم، وليس شأنك قد تكون قلقًا بعض الشيء اليوم، والسماح لنفسك بالتأثر سلبًا بالآخرين لن يفيدك على الإطلاق، سيتحسن الجو العام في غضون أيام قليلة.

مقالات مشابهة

  • ضبط قائد مركبة مارس التفحيط في ينبع
  • كيف يؤثر أسلوب حياتك على صحتك العقلية؟
  • نبات ياباني يتسبّب بهبوط العقارات في أمريكا.. ما القصة؟
  • التوتر المزمن يجعل حياتك في خطر.. احذر ظهور هذه العلامات
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. تغيير كبيرة في حياتك المهنية للميزان
  • صفقة بوبيندزا بين الزمالك وأوروبا: تفاصيل جديدة ومفاجآت في الأفق
  • كيف يمكن أن يُغير المولد النبوي حياتك؟
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • شرب هذه الكمية من الكافيين يوميا “قد يعرض صحة قلبك للخطر”
  • شرب هذه الكمية من الكافيين يوميا قد يعرض صحة قلبك للخطر