بغداد اليوم - بغداد

طالب مسؤول هيئة الرأي العربية في كركوك ناظم الشمري، اليوم الخميس (8 آب 2024)، بمراعاة 6 نقاط عند اختيار المحافظ، من أبرزها ضمان التمثيل العادل لجميع المكونات واعتماد الكفاءة والنزاهة في حسم المناصب الادارية.

وقال الشمري في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "نلتمس من رئيس الوزراء إلزام الجميع باعتماد الرؤية الوطنية خاصة وانه، رفع شعار (كركوك – كركوكية) اي ان المشاورات والآراء يتم اخذها من ممثلي كركوك أنفسهم وليس بعضهم".

وأضاف أن "مهمة اختيار محافظ كركوك تتطلب مراعاة اسس عديدة لتحقيق التوازن والاستقرار في المحافظة نظراً للتنوع القومي والعشائري والديني فيها، واهمها تحقيق تمثيل عادل لجميع مكونات المجتمع وعدم تهميش واقصاء اي طرف وتحقيق المساواة في تقديم الخدمات واعتماد الكفاءة والنزاهة عند اختيار الافراد في الادارة وتجنب مظاهر الفساد واتفاق الجميع على احترام الدستور والقانون".

وأشار الشمري إلى أنه "اقتراح شخصية إدارية لغرض تسيير الاعمال اليومية لأهالي كركوك، ولا يمكن بقاء الوضع على ما هو عليه إطلاقا".

وتشهد محافظة كركوك أزمة سياسية حول تشكيل الحكومة المحلية، فمنذ إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات في كانون الثاني الماضي، ما زال مجلس المحافظة لم يحسم أمره بشأن اختيار رئيس له وانتخاب المحافظ.

وفيما تمضي الحكومات المحلية في باقي المحافظات بممارسة مهامها، ما تزال كركوك رهينة الخلافات السياسية القائمة، في ظل تهديد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، باستخدام صلاحياته وتنصيب محافظ من قبله.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه


قرر اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط غلق حمام السباحة بنادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياة وإحالة المسئولين عنه إلى النيابة العامة وذلك عقب تحققه من شكوى الأهالي خلال جولة تفقدية مفاجئة للنادي حيث تم استدعاء فريق معمل التحاليل من شركة مياة الشرب والصرف الصحي وتبين عدم مطابقة نتائح المياة للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين عليه، كما قرر غلق النادي للتطوير والسماح للرواد بدخوله عقب الانتهاء من أعمال التطوير  .. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، مجدي ميلاد عزيز مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ويسري كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومحمد عبدالحفيظ مدير إدارة الشئون الإدارية بالمحافظة.
كان محافظ أسيوط قد أجرى جولة تفقدية مفاجئة لنادي العاملين بالإدارة المحلية الكائن بحي شرق مدينة أسيوط عقب شكوى الأهالي من سوء حالة حمام السباحة حيث أمر بإستدعاء المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بأسيوط وفريق عمل من قطاع المعامل بالشركة والمهندس حسام صلاح الدين رئيس جهاز شئون البيئة وفريق عمل الجهاز لسحب عينات من مياة حمام السباحة لفحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الصحية حيث تبين من نتيجة تحاليل العينة بأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين وعلى الفور قرر المحافظ غلق حمام السباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة العامة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية وغلق النادي للتطوير وقبول استقالة أعضاء مجلس إدارة النادي والسماح للرواد بدخول النادي عقب أعمال التطوير.
ووجه المحافظ، وكيلي وزارتي الشباب والرياضة والصحة بتكثيف الحملات الدورية على حمامات السباحة واتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أية منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة فى حمامات السباحة والغلق الفورى لحمامات السباحة غير الملتزمة.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة لحصر الإيرادات والمصروفات ومراجعة الحسابات وحصر الأماكن داخل النادي والإمكانات المتاحة به تمهيدًا لتطويره والاستفادة من كافة المساحات به وإعادة هيكلتها خاصة المواجهة لنهر النيل والاستفادة من الإمكانات الموجودة به الاستغلال الأمثل لتعود بالنفع والفائدة على الأعضاء والنادي والمحافظة في نفس الوقت

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «إفريقية النواب»: اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء تقدير للصناعة المحلية
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • مصرع واصابة 6 اشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك- أربيل
  • «المشاط»: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية