بغداد اليوم- بغداد

أكد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، حسين علي، اليوم الخميس، (8 اب 2024)، سعي المنتخب للتأهل الى تصفيات كأس العالم (مونديال 2026).

وقال علي في تصريح لـ"معرض الكرة"، "طويت صفحة الأولمبياد وتركيزي الآن ينصب على مبارياتنا المهمة في التصفيات المونديالية".

وأضاف "عازمون على خطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم، ونحن قادرون على إسعاد شعبنا بهذا الإنجاز".

وتابع علي "انخرطت مجدداً في تدريبات فريقي هيرينفين الهولندي بعد الإجازة التي منحت لي لمشاركتي في الأولمبياد ، وعودة الفريق من المعسكر الاستعدادي".

وأبدى "استغرابه من الشائعات التي تحدثت عن إبعاده من قبل الملاك التدريبي لهيرنيفين عن تدريبات الفريق بسبب مشاركتي مع المنتخب الأولمبي مؤخراً".

ووصف اللاعب العراقي النجم الهولندي "فان بيرسي بانه مدرب رائع للغاية والعمل معه ممتع، فهو نجم كبير لاعباً كان او مدرب ، ويمتاز بقدرته على جعل اللاعب يقدم افضل ما لديه بحكم معرفته الجيدة بمميزات كل لاعب".

يذكر ان المنتخب الوطني، سيخوض أولى مبارياته في الجولةِ الأولى عن قارةِ آسيا للتصفياتِ المؤهلة لنهائياتِ كأس العالم 2026، أمام ضيفه العُماني في الخامس من أيلول المقبل على ملعب البصرة الدولي

يشار الى ان مجموعة منتخب العراق تضم كل من: جمهورية كوريا، الأردن، عمان، فلسطين والكويت.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة الصين ضمن تصفيات كأس العالم

الرياض- هاني البشر

واصل المنتخب الوطني مساء أمس السبت برنامجه الإعدادي، المقام حاليًا في جمهورية الصين الشعبية؛ استعدادًا لمواجهة منتخب الصين يوم الثلاثاء القادم، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ميدانيًا، أجريت الحصة التدريبية على “مركز داليان الرياضي” تحت إشراف المدير الفني “روبرتو مانشيني” حيث بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها طبق تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري تقسيمة على نصف مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

على صعيد متصل، كشفت الأشعة التي أجريت للاعب “متعب الحربي” عن وجود إصابة عضلية خفيفة في الساق، وحاجته لمواصلة برنامجه التأهيلي.

ويواصل المنتخب الوطني استعداداته مساء اليوم الأحد بحصة تدريبية على ملعب المباراة “استاد داليان سويوان ” عند الساعة السابعة مساءً، وستكون الحصة التدريبية مفتوحة أمام وسائل الاعلام في أول ربع ساعة.

مقالات مشابهة

  • الركراكي: أسعدني تألق اللاعب أزنو رغم صغر سنه وهو مكسب لمستقبل المنتخب الوطني
  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • «السادسة» على «طريق المونديال».. يا«الأبيض»
  • فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • تأكيد غياب البليهي ومتعب الحربي عن مواجهة الصين بتصفيات المونديال
  • هونج ميونج يواجه منتخبنا الوطني بعد 30 عاما!
  • منتخبنا الوطني يرفع شعار التعويض في مواجهة الكوري الجنوبي بتصفيات المونديال
  • سعيد العويران: حظوظ المنتخب في التأهل صعبة وضعيفة.. فيديو
  • المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة الصين ضمن تصفيات كأس العالم
  • اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي