تفقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، يرافقه 13 سفيرا ومسئولا أجنبياً والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عمرو الفقي، مساء اليوم /الخميس/ منطقة الحفلات الكبرى على هامش فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 في دورته الثانية.

وزار الضيوف معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ضمن فعاليات المهرجان، وأعربوا عن إعجابهم بالمنتجات اليدوية المعروضة والتي صنعت بأيد سيدات مصريات من مختلف المحافظات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية مثل حرف شنط الكتان والخرز، والديكوباج، والزجاج المعشق، والتريكو، وسجاد يدوي، ومكرمية، والإكسسوارت، والإيموجرومي، ورسم الاجريلك، والتطريز السيناوي، والتلي، وشموع معطرة، والرسم على القماش، والخوص، وخياطة وتطريز، والكروشيه وصناعة الحلي.

ويشهد المعرض تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات منها عرض للمنتجات الحرفية اليدوية التي انتجتها 20 سيدة من السيدات اللاتي تلقين تدريبات بالمجلس ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في قرى مبادرة "حياة كريمة "، فضلاً عن عرض حي للكبار والأطفال لتعليمهن مجموعة من الحرف مثل الرسم على القماش والأطباق، إلى جانب مشاركة 21 من رائدات الأعمال بهدف توفير فرص تسويقية لمشروعاتهن الحرفية.

كما يتضمن المعرض جناح خاص لمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني وبالخط المختصر 15115 لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات، علاوة على فقرة التعريف ببرنامج التنشئة المتوازنة الذي ينفذه المجلس في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

ويضم المعرض أيضا ركنا خاصا بمبادرة نورة التي أطلقها المجلس وتشرف برعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، وتهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية، علاوة على ركن خاص ببرنامج الشمول المالي يتضمن ألعاب وأنشطة للتعريف بالبرنامج وبتطبيق تحويشة، بالإضافة إلى مسرح لعرض مجموعة من الأنشطة والألعاب والمسابقات التفاعلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير السياحة والآثار العلمين الجديدة الحفلات الكبرى منطقة الحفلات المشروع القومی لتنمیة الأسرة المصریة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع باديا "واحة أكتوبر، والذى يتم تنفيذه بالشراكة بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة"، وشركة بالم هيلز للتطوير العقاري، بمدينة أكتوبر الجديدة، وذلك على هامش مشاركته في فعالية افتتاح جامعة باديا بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وتفقد وزير الإسكان، والسيد/ ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية لشركة "بالم هيلز" ومسئولو الوزارة والشركة، مختلف مكونات مشروع باديا "واحة أكتوبر"، واستمع لشرح تفصيلى من مسئولى بالم هيلز للتطوير العقاري، حول الموقف التنفيذى وتقدم الأعمال بمختلف مكونات المشروع.

وأشار الوزير إلى أن الدولة نفذت مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص على مساحة آلاف الأفدنة بمدن الجيل الرابع، بقيمة استثمارات تخطت تريليون جنيه، حصة الدولة منها مئات المليارات، وتوفر تلك المشروعات عشرات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، موضحاً أنه ما كان لحجم تلك الشراكات أن تتم لولا خطة الدولة للتوسع العمراني، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وتجول الوزير ومرافقوه فى احدى مراحل المشروع، وتفقد العمارات والفيلات السكنية، وكذا الخدمات الموجودة بالمشروع، مشيرا إلى أن هذا المشروع المهم يسهم فى سرعة تنمية المدينة، وأن الدولة نجحت فى جذب كبار المستثمرين لضخ استثماراتهم فى مثل هذه المشروعات بفضل ما تم تنفيذه من بنية أساسية متميزة.

 

مقالات مشابهة

  •  وزير الثقافة يفتتح معرض «بكرا اللي جاي» لحصاد عام من مبادرة «بستان الإبداع»
  • ‎ضوابط العمرة الجديدة.. بينها «خطاب ضمان»
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • السوداني يستقبل وزير النقل المصري ووفد مجموعة من الشركات المصرية الكبرى
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك