قال الدكتور محمد اليمني، الباحث والمحلل السياسي، إنه في حالة اندلاع حرب إقليمية فإنها تأكل الأخضر واليابس في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن المتضرر الأول من اندلاع الحرب الإقليمية هي الولايات المتحدة الامريكية.

وأضاف اليمني، خلال استضافته ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدر إلى الشرق الأوسط بـ 86 مليار دولار وأنه حالة اندلاع حرب سينخفض هذا الرقم ربما دون الـ 50 مليار.

وأوضح محمد اليمني، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعنت ضد السلام في المنطقة، موضحاً أن الاتحاد الأوروبي هو الأكثر تضرراً من اندلاع الحرب الإقليمية حال حدوثها.

وأشار المحلل السياسي إلى أن الكيان الصهيوني كان يتوهم أنه عند اغتيال قيادات الصف الأول فإن الوضع سيتغير ولكن هذا خطأ، مشيراً إلى أن المفاوضات دخلت في نفق مظلم بعد اغتيال هنية إلا مع وجود صفقة تنهي الحرب وتضمن حق الفلسطينين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية الشرق الأوسط أمريكا الشعب الفلسطيني غزة حماس الفلسطينين الولايات المتحدة الامريكية اليونسكو تدعو لوقف استهداف المؤسسات التعليمية في غزة اقتصاد الولايات المتحدة الامريكية

إقرأ أيضاً:

«بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة

قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة من قبل مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، مشددًا على أن المشكلة بشأن وقف إطلاق النار في غزة والوصول لتهدئة ليست في الوسطاء.

وأضاف «بوريل» خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، عرضته قناة القاهرة الإخبارية: «إذا لم تتوصل مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية للتهدئة في قطاع غزة يصعب لشخص آخر أن يتوصل لهذا الأمر، ونحن ندعم الجهود الدبلوماسية ولا يمكن أن يتم الإعلان عن كل شيء».

وقف إطلاق النار بغزة

وتابع: «نأسف أنه لسبب أو لآخر لم يتم التوصل لوقف إطلاق النار بغزة، ولا يمكننا أن نفصل ونشرح الأمر أمام الإعلام بالتفصيل»، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي بوسعه فعل المزيد وهو ما يمكن فعله في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • ‏لافروف: يجب تجنب اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • مجلس الدوما: الولايات المتحدة حاولت التدخل في الانتخابات الإقليمية والمحلية الروسية
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة