سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد نظيره سموحة، في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

أحداث الشوط الأول بين الأهلي وسموحة

انطلقت صافرة حكم المباراة في الشوط الأول بإستحواذ وسيطرة من قبل فريق الأهلي على نظيره سموحة ولكن لم يحدث تغيير في أول الدقائق، وتعرض في الدقيقة ال11 كريم فؤاد لاعب الأهلي للاصابة بعد تدخل لاعب سموحة معه في كرة مشتركة، أدت إلى خروجه خارج الملعب وتبديله بزميله محمد هاني.

وسيطرت الدموع على كريم فؤاد، بعدما أصيب أثناء المباراة، واضطر مارسيل كولر المدير الفني للفريق، تبديله ودخول محمد هاني بدلا منه، وسيطرت علية الدموع أثناء تبديله لما أصاب الجماهير من فزع عليه خوفا من تضخم الاصابة.

وتوالت البطاقات الصفراء على لاعبي سموحة أثناء الشوط الأول من عمر المباراة.

وتوالت المحاولات من لاعبي سموحه من إحراز الهدف الأول ولكن الحظ لم يحالفهم.

طلب مثير من مشجع الأهلي للاعبه المفضل إمام عاشور قبل انطلاق مواجهة سموحة جماهير الأهلي تُزين مدرجات مواجهة سموحة قبل انطلاقها

وجاء تشكيل الأهلي أمام سموحة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي خط الدفاع: خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وكريم فؤاد خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور ورضا سليم وحسين الشحات خط الهجوم: وسام أبو علي 

ويجلس على دكة البدلاء:

مصطفى شوبير وعمر كمال وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمد هاني ومحمد عبد الله وأحمد عابدين وآدم ريندروف.

بينما جاء تشكيل سموحة كالآتى:

حراسة المرمى: الهانى سليمان خط الدفاع: عبد الرحمن عامر، بركات حجاج، جاستيس ارثر، ابوبكر ليادى خط الوسط: أحمد خالد، محمد كناريا، عمرو قلاوه، طارق علاء، دوكو دودو خط الهجوم: حسام حسن 

ويحتل سموحه المركز السادس برصيد 48 نقطة بينما يعتلي الأهلى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 78 نقطة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحداث الشوط الأول الأهلي وسموحة الأهلي الدوري المصري الممتاز الدوري المصري الشوط الأول

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المدير الفني لسلة سموحة: هدفنا من البطولة العربية اكتساب الخبرات ولم نتعاقد مع محترفين

 

كشف  كابتن رفيق يوسف المدير الفني لفريق كرة السلة رجال بنادي سموحة، في تصريحات خاصة للوفد  إن الهدف من المشاركة في البطولة العربية هي اكتساب اللاعبين خبرات، و ليس لدى الفريق طموح للمنافسة على اللقب، متابعاً أن البطولة العربية فترة إعداد و اكتساب الخبرات عن طريق احتكاك اللاعبين مع المدارس العربية المختلفة و اللاعبين المحترفين، و احتكاك الجهاز الفني بالمدربين سواء العرب أو الأجانب.
و أكد يوسف، أن الفريق لن يتعاقد مع لاعيبة محترفة مخصوص من أجل المشاركة في البطولة العربية، مضيفاً أنه سيتم التعاقد مع محترف الذي مسموح به من الإتحاد المصري لكرة السلة، لاستكمال الموسم بجانب المشاركة في البطولة العربية.
و تابع المدير الفني لسلة سموحة، أن البطولة العربية أصبحت تنال أهتماماً كبيراً من الأندية العربية، و يتم التعاقد مع لاعبين محترفين على أعلى مستوى لخوض البطولة العربية فقط، متوقعاً أن البطولة ستكون قوية و صعبة، و المنافسة بها ستكون شرسة.
و أوضح أن إقامة البطولة بالإسكندرية و وجود الجماهير حافز كبير أوي لممثل الإسكندرية الأول نادي الاتحاد السكندري، و هو فرس الرهان دائماً للتوييج  باللقب، مشيراً أن المباريات تقام على ملعب زعيم الثغر و وسط جمهوره الذي لا يرضى إلا بالمركز الأول.
و أضاف أن الموسم القادم بالنسبة لفريق سموحة هو موسم إنتقالي، موضحا أنه رحل عن الفريق ثلاثة لاعبين و أنهم يحاولوا تعويض ذلك بالناشئين أولاد النادي، مؤكدا أنهم اختاروا الطريق الصعب و هو الاعتماد على اللاعيبة الناشئين، و الاستفادة من قطاع الناشئين الذي كان مزدهراً.
و أكمل حديثه، أنه تم التعاقد مع صفقتين فقط لتدعيم صفوف الفريق، و مؤكداً أن هدفهم هذا الموسم التواجد ضمن الثمانية الكبار.
و اختتم حديثه، أن الفريق الموسم الماضي مختلف عن فريق المرتبط هذا الموسم، و هذا تفاوت طبيعي فهناك جيل قوي و هناك جيل أقل منه قوة، قائلا: "أنه ليس لدينا فريق مرتبط نستطيع الاعتماد عليه في تحقيق نتائج تساعد الفريق الأول".
و تحدث كابتن عماد هاشم المدير الإداري لفريق كرة السلة بنادي سموحة، أن نادي سموحة معروف دائما أن لديه قطاع ناشئين قوي خلال السنوات الماضية.
و تابع هاشم، أن سموحة دائماً يتواجد على منصات التتويج في بطولات الجمهورية و بطولات منطقة الإسكندرية.
و أكد أنه تم تصعيد من ٨ ل٩ لاعبين للفريق الأول و شاركوا في المباراة الودية، أمام نادي الأوليمبي، موضحاً أن اللاعبين ظهروا بشكل جيد، و استطاعوا الفوز بفارق ما يقرب من ٢٣ نقطة.

لمشاهدة الفيديو اضغط 


 

مقالات مشابهة

  • لاعب الأهلي السابق : محمد حمدي إضافة قوية للزمالك الموسم المقبل
  • زي النهاردة من ١٢ سنة .. الأهلي يحقق لقبه الأول بعد حادث ستاد بورسعيد
  • المصري يوافق على انتقال إسلام عطية إلى سموحة
  • شباب الأهلي يقصي عجمان ويتأهل إلى دور الثمانية
  • شباب الأهلي يضرب موعداً مع النصر
  • المصري يوافق على انتقال لاعبه إسلام عطية لصفوف سموحة
  • بالفيديو.. المدير الفني لسلة سموحة: هدفنا من البطولة العربية اكتساب الخبرات ولم نتعاقد مع محترفين
  • التعادل السلبي يحسم لقاء نزوى وبدية بدوري الشباب
  • الهدى يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة اليد 2024 لأول مرة
  • مجموعة مصر.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين موريتانيا وبوتسوانا