قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن بدايته كانت في العمل مهندس معماري، مشيرا إلى أنه مازال يمارس مهنة الهندسة حتى الآن، ويتشرف بأنه مهندس معماري.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «مصر تستطيع»، المُذاع عبر فضائية DMC، مع الإعلامي أحمد فايق قائلًا: «هحكي لكم إزاي دخلت هندسة وقسم عمارة، بقول لأولادي اختار القسم أو التخصص اللي أنت بتحبه، واوعى تخلي المجموع أو حد من الأهل أو الأصدقاء يفرض عليك تدرس إيه، ونصيحتي اختار اللي أنت بتحبه وعندك فيه مهارة علشان تقدر تطلع ناجح».

وتابع: «منذ صغري كنت بحلم أبقى مهندس معماري، وكنت بشوف إن المهندس المعماري بيعمل من الصحراء مدن وحياة، بيتخيل حاجة على ورق ويبنيها، وكنت مُغرم بتخطيط مدينة وعمارات، ولما دخلت الكلية كنت من أوائل الدفعة واتعينت معيد في هندسة عين شمس، ومشيت في التدرج الأكاديمي كمهندس ومعيد ومدرس وأستاذ مساعد».

وأكمل: «ولما اتخرجت كنت حابب اشتغل مهندس، وعملت شغل خاص بيا، وعملت مشروعات كبيرة وقومية بقالنا 40 سنة، ولم يكن في ذهني أن اتوجه الى عمادة كلية الهندسة جامعة عين شمس لمدة 6 سنوات، وذلك منذ سنة 2014 وحتى عام 2020، وأصبحت بعدها نائب وزير التعليم العالي وحاليًا وزير، حلمت أبقي مهندس معماري ناجح وأستاذ جامعي ناجح واللى بعمله دلوقتي برضو هندسة في التعليم العالي، وبستخدم نفس المنهجية فى التعليم العالي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي أحمد فايق التعلیم العالی مهندس معماری

إقرأ أيضاً:

ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بندب الدكتورة نيفين محمد يوسف الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالعلمين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، للعمل مستشارًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي للتسويق والعلاقات العامة.

وزير التعليم العالي يفتتح جامعة باديا

ويفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور لفيف من المسئولين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال والجامعة، غدا الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

وأعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، عن نجاحها فى عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما فى ذلك مستشفيات قصر العيني، ومستشفى هيفن بالسادس من أكتوبر، ومستشفى جامعة النهضة ببنى سويف، وذلك فى إطار سعى الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة