الثورة نت../

تفقد وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، اليوم، الأضرار التي لحقت بخطوط ومعدات الكهرباء في محافظة الحديدة جراء السيول.

واطلع الوزير البخيتي ومعه مدير كهرباء الحديدة، المهندس أحمد روضان، على الأضرار في مديريات المراوعة والمنصورية وبيت الفقيه وزبيد، وكذا الأضرار في أعمدة خطوط نقل التيار الكهربائي نظام (33k.

v) للمربع الشرقي.

وأشاد البخيتي بجهود قيادة مؤسسة الكهرباء في تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين قيادة المنطقة ومحطات التوليد والتحويل، وإدارة النقل والتحكم، والطاقم الهندسي والفني في إعادة تشغيل التيار الكهربائي رغم الأضرار الكبيرة التي لحقت بالشبكة الوطنية في المحافظة.

إلى ذلك، اطلع مدير المؤسسة العامة للكهرباء، الدكتور مشعل الريفي، على سير العمل الفني في إعادة إصلاح الخط الناقل بفرعي الكدن والضحي بعد تعرّضه للسقوط.

واستمع من الفنيين والمختصين إلى شرح حول طبيعة العمل والأضرار التي لحقت بخطوط ومعدات الكهرباء؛ جراء السيول والأمطار وآلية العمل على معالجتها وإصلاحها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التی لحقت

إقرأ أيضاً:

“الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول

عادل عبد الرحيم/ الأناضول

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الأحد، نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول والأمطار في 15 ولاية منذ مطلع يونيو/ حزيران الماضي.

وأفادت المنظمة الدولية، في بيان، بأن "مصفوفة تتبع النزوح في السودان أبلغت عن 111 حادثة من الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات التي تسببت في نزوح مفاجئ في السودان خلال في الفترة من 1 يونيو/ حزيران الماضي إلى 4 سبتمبر/ أيلول الجاري".

وأضاف البيان: "تسببت الأمطار والفيضانات في نزوح ما يقدر بنحو 172 ألف و520 شخصا (34 ألفا و504 أسر) من مواقع في 15 ولاية من أصل 18 ولاية".

وذكر أن عدد النازحين جراء السيول والأمطار خلال الفترة من (27 أغسطس/ آب حتى 4 سبتمبر) بلغ 36 ألف و65 شخصا (7 آلاف و213 أسرة)، بينما دُمّر نحو 18 ألف و264 مبنى كليا وجزئيا.

وأشار البيان إلى أن 41 بالمئة من النازحين بسبب السيول والأمطار، نزحوا بالفعل سابقا بسبب النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع قبل بدء الفيضانات.

وتتزامن أضرار السيول هذا العام مع استمرار المعاناة في البلد العربي، جراء حرب بين الجيش وقوات "الدعم السريع" منذ أبريل/ نيسان 2023، أسفرت عن نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وبلغت حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في البلاد 173 وفاة و505 إصابات منذ بدء موسم الأمطار في يونيو الماضي، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في 29 أغسطس المنصرم.

وفي 17 أغسطس، أعلنت منظمة الهجرة الدولية، عن نزوح أكثر من 117 ألف سوداني، وتضرر أكثر من 32 ألف مبنى (كليا وجزئيا) منذ بداية الخريف في يونيو الماضي.

وسنويا، تهطل الأمطار في البلاد مع بداية يونيو حتى أكتوبر/ تشرين الأول.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لتجنيب البلاد كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء بسبب القتال بين الجيش و"الدعم السريع" الذي امتد إلى 13 ولاية.  

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
  • محافظ أسيوط يتفقد معرضاً للمنتجات الزراعية ويسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • فريق ميداني يتفقد جاهزية مراكز وشركات التصدير السمكي بالحديدة
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185
  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحاكم الحديدة ويزور جامعة دار العلوم الشرعية
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد العمل بمحاكم الحديدة